: آخر تحديث
توتنهام هوتسبير جاء ثالثاً ثم مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد

لاعبو ريال مدريد وبرشلونة أكثر الأندية الأوروبية تهديفاً في المونديال

105
111
110

تؤكد الإحصائيات التهديفية لمباريات الدور الأول من كأس العالم المقامة حالياً بروسيا علو كعب مهاجمي الأندية الأوروبية الكبيرة مع منتخباتهم الوطنية، وذلك بعد تصدرها ترتيب الأهداف المسجلة في البطولة بواسطة لاعبيها.

ويُعزى هذا التفوق إلى الاسماء الوازنة التي تمثل الأندية الكبرى في المونديال الروسي ، ومشاركتها في البطولة مع ابرز المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب العالمي.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية ، فإن ريال مدريد الإسباني تصدر المشهد التهديفي في كأس العالم بروسيا حتى الآن ، بعدما سجل لاعبيه 9 اهداف، تلاه ناديا برشلونة الإسباني و توتنهام هوتسبير الإنكليزي برصيد 8 اهداف ، ثم ناديا مانشستر يونايتد الإنكليزي واتلتيكو مدريد الإسباني بـ 5 اهداف، وفي المركز الرابع جاء ناديا فياريال الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بـ 4 اهداف ، وأخيراً تشيلسي و مانشستر سيتي و ليفربول برصيد 3 اهداف.
 
و يعتبر ريال مدريد ثاني أكثر الأندية في العالم حضوراً في مونديال روسيا بـ 15 لاعباً، بعد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ، حيث جاء تصدره لترتيب الأندية الأكثر تهديفاً في الدورة بفضل هدافه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 4 اهداف في دور المجموعات، بعدما دشن منافسات البطولة بثلاثية (هاتريك) ضد إسبانيا ثم سجل هدفاً ضد المغرب، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، كما سجل الكرواتي لوكا مودريتش هدفين لمنتخب بلاده ، بينما سجل توني كروس هدف الفوز لألمانيا ضد السويد، فيما سجل ناتشو وإيسكو  للمنتخب الإسباني في مرمى البرتغال والمغرب .
 
وسجل الأهداف الثمانية لبرشلونة في المونديال الروسي، كل من ليونيل ميسي للأرجنتين ضد نيجيريا ، بينما سجل لويس سواريز هدفين للأوروغواي ضد روسيا و السعودية، أما المدافع ياري مينا فقد أحرز هدفاً لكولومبيا ضد بولندا ، فيما سجل إيفان راكيتيتش لكرواتيا ضد الأرجنتين ، كما سجل باولينهو للبرازيل ضد سويسرا، أما مواطنه فيليب كوتينيو فقد وقع على هدفين لمنتخب بلاده في البطولة.
 
أما الاهداف الثمانية لنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي، فقد جاءت باقدام هدافه ونجمه هاري كين الذي سجل لمنتخب "الاسود الثلاثة" خمسة اهداف ضد تونس وبنما، ليتصدر بها قائمة هدافي البطولة ويقترب من نيل جائزة "الحذاء الذهبي"، اما بقية الأهداف الثلاثة في البطولة ، فقد سجلها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لصالح منتخب بلاده ضد المكسيك وألمانيا، والدنماركي كريستيان إريكسن ضد استراليا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة