: آخر تحديث
لأسباب اقتصادية وسياسية وأخرى تاريخية

الاتحاد الفرنسي يمنح صوته للمغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم 2026

340
390
364

 نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريراً حول ترشح المغرب لإستضافة نهائيات كأس العالم  لعام 2026، حيث أشادت بالملف العربي الذي يتوفر على كافة شروط النجاح بتقديم مونديال متميز.

ووفقًا للصحيفة الشهيرة، فإن ملف المغرب يحظى بدعم واسع من قبل اتحادات وطنية وقارية من بينها الاتحادات الأوروبية، مؤكدة في هذا السياق  بأن الاتحاد الفرنسي قرر دعم الملف المغربي ومنحه صوته، وقالت في تصريحات جاءت على لسان رئيسه نويل لوجريت بأن فرنسا تقف إلى جانب المغرب في إستضافة نهائيات كأس العالم لأسباب اقتصادية وسياسية وأخرى تاريخية.
 
وعدّد رئيس الاتحاد الفرنسي المزايا التي يتوفر عليها المغرب لإستضافة هذا العرس العالمي ، منها المسافة القريبة بين المغرب وبقية أنحاء العالم وخاصة أوروبا ، إذ لا يفصلها عنها سوى رحلة مدتها اقل من ساعتين بالطائرة.
 
هذا وسيتم الإعلان رسمياً عن مستضيف نهائيات مونديال 2026 في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل خلال الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم ، والتي تسبق انطلاق منافسات مونديال روسيا ، حيث يواجه الملف المغربي منافسة قوية أمام ملف مشترك لكل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا و المكسيك.
 
وستكون عملية التصويت لاختيار مستضيف المونديال عن طريق الجمعية العمومية للمرة الاولى، بعدما كان الاختيار يتم بالتصويت السري لأعضاء المكتب التنفيذي بـ"الفيفا" فقط لغاية مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022 ، بسبب ما صاحب إعلان إستضافتهما لهذا المحفل العالمي من جدل حول مصداقية التصويت.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة