: آخر تحديث
خلال لقاء إعلامي مشترك بمراكش بين رئيسي اتحادي كرة القدم بالبلدين

المغرب يدعم الكاميرون لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019

271
249
226

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال لقاء إعلامي مشترك، عقده، الثلاثاء، بمراكش، رفقة ديودوني هابي، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على هامش أشغال المناظرة الأفريقية لكرة القدم النسوية، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على استعداد لوضع كل إمكاناتها رهن إشارة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لتنظيم كأس أفريقيا للأمم 2019.

وأكد لقجع أن اللقاء الإعلامي المشترك جاء "لـوضع حد للشائعات"، المتداولة بخصوص إمكانية سحب تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2019 من الكاميرون، وأن المغرب سيعوضها في ذلك.

وشدد لقجع على أن الكاميرون بلد شقيق وصديق، والعلاقات بين البلدين راسخة وعميقة، عبر التاريخ، وأن العلاقة بين العاهل المغربي والرئيس الكاميروني علاقات تتعدى التظاهرات الرياضية، مشدداً على أن تنظيم الكاميرون للنهائيات الأفريقية لسنة 2019، سيكون فرصة لإبراز متانة وعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وبين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بشكل يجعل من الحدث، الذي سينظم بالكاميرون، عيداً لكرة القدم الأفريقية.

من جانبه، شكر ديودوني هابي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على دعمها ومساندتها لاحتضان الكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2019، واصفاً تصريح رئيسها، الذي "وضع حداً للشائعات"، بأنه "تصريح تاريخي"، و"درس جميل للتضامن الذي يؤسس عيشنا المشترك"، مذكراً بالعلاقة المتينة التي تجمع بين المغرب والكاميرون، وبين العاهل المغربي والرئيس الكاميروني، مشيراً إلى أنها "علاقة أخوة مثالية"، وأن "الكاميرونيين والمغاربة عاشوا دائماً في تناغم وسلم وتضامن".

وكان عدد من التقارير والمتابعات الإخبارية قد تحدث عن إمكانية سحب تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2019 من الكاميرون، مع حديث عن تعويضها بالمغرب، الذي سبق أن عوض كينيا في استضافة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، في دورتها الخامسة، ما بين 13 يناير و4 فبراير الماضيين.

وبإعلان لقجع استعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتقديم الدعم للاتحاد الكاميروني لتنظيم كأس أفريقيا للأمم 2019، يكون قد أظهر انخراط المغرب في تنمية الممارسة الكروية بالقارة السمراء، وتأكيد قناعة جامعته بوضع خبراتها وإمكاناتها رهن إشارة الاتحادات الوطنية، في انسجام تام مع سياسة انفتاح المغرب على الدول الأفريقية.

فيديو اللقاء الإعلامي المشترك بين فوزي لقجع وديودوني هابي:

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة