: آخر تحديث

أودي تقدم طراز الكوبيه التجريبي من سيارة Q4 e-tron

64
53
61
مواضيع ذات صلة

السيارتان متطابقتان من المنظور التقني، أما من حيث التصميم، فإن لكل منهما مواصفاته الخاصة التي لا تخطئها الأنظار: قدّمت أودي من خلال سيارة Audi Q4 e-tron التجريبية التي عرضتها للزوار معرض جنيف للسيارات في العام 2019 فكرة أولية عن أول سيارة SUV كهربائية مدمجة تنتجها الشركة. وها هي أودي تقدم من خلال سيارة Q4 Sportback e-tron الطراز الثاني الذي سيدخل خط الإنتاج في عام 2021 لينضم إلى سيارات SUV الكوبيه الرياضية.

ومن شأن هذا الخبر أن يمنح عملاء Q4 المستقبليين فرصةً للتفكير في الطراز الذي يفضلونه قبل عام تقريباً من تسليم أول سيارة: القوة والمرونة في سيارات SUV الكلاسيكية أم الأناقة والديناميكية التي يمتاز بها طراز الكوبيه. تعد أبعاد طرازي سيارة Q4 متطابقة تقريباً، إذ يبلغ الطول الخارجي لطراز Sportback 4,60 متراً وارتفاعه 1,60 متراً، ومن ثم فإنه أطول بسنتيمتر واحد وأكثر تسطحاً. ويتطابق الطرازان أيضاً من حيث العرض، حيث يبلغ عرضهما 1,90 متراً ويبلغ طول قاعدة العجلات 2,77 متراً.

تقدم السيارتان لمحة واضحة عن المحرك الأعلى في هذه الفئة التي ستدخل خط الإنتاج، وكلاهما مجهز بالتقنيات ذاتها في نظام الحركة. وتأتي السيارتان التجريبيتان بمحركين كهربائيين باستطاعة 225 كيلووات. وكما هو الحال في السيارات التي تنتجها أودي، تستند قوة الدفع في السيارة التجريبية إلى نظام quattro للدفع الرباعي المستمر أثناء القيادة. وبفضل قوة السحب الفائقة، تتسارع سيارتا Q4 من السكون إلى 100 كم/ساعة في 6,3 ثانية فقط، وتصل إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 180 كم/ساعة.

تشغل بطارية كبيرة تبلغ استطاعتها 82 كيلو وات كامل المساحة تقريباً في أسفل الهيكل بين المحاور. وتتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة 450 كيلومتر - وفق اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP) - وهي مسافة ترسي معايير جديدة في عالم السيارات، بينما ستتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة ذات الدفع الخلفي فقط 500 كيلومتر وفقاً لنفس الاختبار. تتحكم المنصة الكهربائية المعيارية (MEB) في النظام الكهربائي لسيارة Q4 e-tron التجريبية، وهي المنصة التي ستعمد مجموعة فولكس واجن إلى استخدامها في هيكل العديد من السيارات الكهربائية مستقبلاً، بدءاً من الفئة المدمجة وانتهاءً بالفئة المتوسطة الحجم الفاخرة. وتعتبر سيارة Audi Q4 Sportback e-tron التجريبية نموذجاً عن النسخة النهائية للسيارة الكهربائية السابعة التي تعمل أودي على طرحها بحلول العام 2021.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل