: آخر تحديث
يتوقع ان تكون البداية مع نسخة عام 2021

توجه بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة "نيويورك" الأميركية

77
75
71

كشفت تقارير إعلامية ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه توجه بإقامة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا خارج "القارة العجوز" ، وتحديداً في مدينة نيويورك الأميركية خلال الأعوام المقبلة .

وأوضح جيمس روس المدير التنفيذي لشركة "ميديا برو" ومقرها في مدينة برشلونة الإسبانية خلال تصريحات أدلى بها لإذاعة كتالونية ، قائلاً :" ان هناك محادثات قائمة لبحث إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية".

وجاءت تصريحات جيمس روس ضمن حديثه عن قضية إقامة بعض مباريات الدوري الإسباني على الملاعب الاميركية ، وهي القضية التي اثارت جدلاً لا يزال متواصلاً حتى الآن داخل إسبانيا و خارجها ، ما بين مؤيد لهذه الخطوة و معارض لها .

ويريد جيمس من خلال تصريحه على تأكيد جدية المساعي الرامية الى نقل مباريات الدوري الإسباني الى الملاعب الاميركية ، بالحديث عن إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب نيويورك ، في إشارة الى أن هناك توجهاً لإقامة بطولة قارية في الولايات المتحدة الأميركية وليس فقط بإقامة مباراة بين خيرونا و برشلونة ضمن دوري محلي، والتي لا تحظى بتغطية إعلامية واسعة و متابعة جماهيرية كبيرة بالمقارنة مع نهائي "صاحبة الأذنين" .

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد اختار ملعب "واندا ميتروبوليتانو " معقل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في شهر مايو من عام 2019 ، فيما سيشهد ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة أسطنبول التركية استضافة نهائي ذات البطولة في عام 2020 ، بينما لم يحدد حتى الآن الملعب الذي سيقام عليه نهائي البطولة في عام 2021 ، والذي قد يلعب بمدينة نيويورك - بحسب جيمس -  اي خارج الملاعب الأوروبية رغم ان المسابقة قارية وليست دولية.

وعلى عكس مباريات الدوري الإسباني التي وجدت معارضة واسعة داخل البلاد ، بإقامتها في الولايات المتحدة الأميركية لكون جولاتها تقام بشكل أسبوعي، فإن نقل  نهائي دوري أبطال أوروبا إلى اي ملعب داخل القارة او خارجها لا يطرح اعتراضات عديدة ، على اعتبار ان النهائي يجمع بين ناديين فقط و البقية ليست لهم علاقة في رفض او قبول هذه الخطوة .

كما ان نقل نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة ، سيكون شبيهًا بنقل مباريات السوبر الإسباني او السوبر الفرنسي  أو السوبر الإيطالي إلى مدينة طنجة المغربية او جدة السعودية أو بكين الصينية، لأن النهائي يقام من مباراة واحدة وعلى ملعب محايد ، على اعتبار ان إقامتها في الولايات المتحدة ستكون محايدة بشكل مطلق بين ناديين أوروبيين ، وهو ما قد يجد قبولاً لدى الأطراف المعنية في ظل سهولة الإجراءات بين أوروبا واميركا .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة