: آخر تحديث

الماريجوانا تؤثر على خصوبة الرجال

1
0
0

إيلاف:  وجد باحثون أميركيون أن الماريجوانا قد تضر بنوعية السائل المنوي وتؤثر على خصوبة الرجال. وقام الباحثون في دراسة أجروها مؤخراً بفحص عينات أُخِذَت من بعض الرجال المقيمين في واشنطن، حيث يجوز استخدام المخدر بشكل قانوني في الاستخدام الترفيهي منذ العام 2012، ثم قارنوا النتائج بنتائج استخدام مخدر القنب.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين داوموا على استخدام القنب في حياتهم كانوا أكثر عرضة لأن تبدو حيواناتهم الطبيعية بشكل غير طبيعي وأن تقل لديهم تركيزات السائل المنوي مقارنة بالرجال الذين لم يسبق لهم من قبل أن استخدموا المخدر مطلقاً. 

وقال دكتور عمر رحيم، الباحث الرئيسي في الدراسة والذي قدَّم تلك الدراسة قبل بضعة أيام في مؤتمر الجمعية الأميركية للطب التناسلي بدينفر، إن نتائجهم تبين ضرورة أن يقوم الأطباء بتحذير الرجال الذين يحاولون الإنجاب من أن الماريجوانا قد تلعب دوراً في إبطاء تلك العملية وعدم سيرها بالصورة التي يتمنوها أو يتوقعوها.

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة الدايلي ميل، قال دكتور رحيم "يحتاج الأطباء لأن يكونوا على دراية بتلك التأثيرات السلبية وأن يخبروا مرضاهم بطبيعة تلك التأثيرات. ونحن من جانبنا بحاجة لإجراء مزيد من الدراسات بغية فهم تلك التأثيرات".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6257885/Fertility-risk-cannabis-Marijuana-linked-lower-sperm-count-abnormalities.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل