: آخر تحديث
عندما قاد فريقه إلى الفوز على نيويورك نيكس

دوري "أن بي آيه": "تريبل دابل" تاريخية لدونتشيتش

40
33
40

لوس انجليس: أعاد نجم دالاس مافريكس العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش كتابة سجل الأرقام القياسية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الثلاثاء بـ"تريبل دابل" مذهلة، عندما قاد فريقه إلى الفوز على نيويورك نيكس 126-121 بعد التمديد.

وسجل دونتشيتش 60 نقطة مع 21 متابعة و10 تمريرات حاسمة، وأصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين يحقق "تريبل دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) بـ60 نقطة و20 متابعة على الأقل.

كما بات دونتشيتش (2.01 م) ثاني لاعب بعد جيمس هاردن يسجل 60 نقطة في "تريبل دابل" حيث سجل الأخير 60 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة في عام 2018 عندما كان يدافع وقتها عن ألوان هيوستن روكتس.

وقال مدرب مافريكس جايسون كيد "إنه استثنائي" مشيدا بنجمه السلوفيني الذي سرق كرتين وصد واحدة في المباراة.

وأضاف "أن يقوم اللاعب بشيء لم يتم القيام به من قبل، فهذا أمر صعب. قام بذلك بعض اللاعبين الرائعين قبله".

سجل دونتشيتش رقمين قياسيين شخصيين في مسيرته الاحترافية بـ60 نقطة و21 متابعة في طريقه إلى الـ"تريبل دابل" السابعة له هذا الموسم، مساهما بشكل كبير في تحقيق فريقه للفوز الرابع تواليا والـ19 في 35 مباراة حتى الآن وتعزيز موقعه في المركز السادس للمنطقة الغربية.

وكان نيويورك نيكس صاحب الأفضلية اغلب فترات الوقت الأصلي حتى أنهم تقدموا بفارق 12 نقطة في الربع الثالث (92-80)، وكانوا متقدمين بفارق تسع نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة (108-99)، لكن دونتشيتش تعملق في مدى 60 ثانية بتسجيله 10 نقاط رافعا غلته الى 53 نقطة منتزعا التمديد في الثانية الأخيرة، عندما أهدر رمية حرة عمداً ليستعيد الكرة ويسجل سلة التعادل (115-115).

وتابع نجم دالاس مافريكس تألقه في الوقت الإضافي بتسجيله 7 من نقاط فريقه الـ11.

وبرز في صفوف مافريكس ايضا سبنسر دينويدي (25 نقطة) وكريستيان وود (19 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة).

كنت محظوظًا

في المقابل، لم تنفع نيويورك نيكس النقاط الـ33 لكوينتن غرايمز والـ29 مع 18 متابعة لجوليوس راندل، فمني بخسارته الرابعة على التوالي والـ13 في 33 مباراة فبقي سادسا في المنطقة الشرقية.

وقال الواعد دونتشيتش (23 عاما) على رميته الحرة المهدرة بذكاء "أعتقد أنني كنت محظوظًا نوعًا ما"، مضيفا "أنا متعب جدا. أنا بحاجة إلى جعة للانتعاش".

وفرمل واشنطن ويزاردز ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وألحق به الخسارة الأولى بعد ثماني انتصارات متتالية عندما تغلب عليه 116-111.

وصمد ويزاردز أمام التألق اللافت للكاميروني جويل إمبيد صاحب "دابل دابل" برصيد 48 نقطة و10 متابعات، ونجح في تحقيق فوزه الثاني تواليا والرابع عشر في 35 مباراة حتى الآن.

ويدين ويزاردز بفوزه الى اللاتفي كريستابس بورزينجيس الذي رد بدوره بـ"دابل دابل" مع 28 نقطة و12 متابعة وبرادلي بيل صاحب 19 نقطة.

وكان ويزاردز الطرف الافضل في المباراة وتقدم بفارق 11 نقطة مع بداية الربع الاخير، لكن الضيوف نجحوا في تقليصه الى نقطة واحدة بفضل "دانك" لإمبيد قبل 2:59 دقائق من نهاية المباراة.

ورد بورزينغيس بثلاثية في توقيت مناسب موسعا الفارق الى 4 نقاط أنهى بها فريقه المباراة في صالحه.

وقال مدرب سيكسرز دوك ريفرز "كان من الرائع لو قمنا بخطف الفوز هذه الليلة، لكنهم استحقوا ذلك أكثر منا".

وبرز في صفوف سيكسرز أيضاً جيمس هاردن صاحب "دابل دابل" بدوره مع 26 نقطة و13 تمريرة حاسمة وسبع متابعات.

سلتيكس يواصل صحوته

وواصل بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية صحوته بتحقيقه الفوز الثالث تواليا بعد ثلاث هزائم متتالية، عندما تغلب على ضيفه هيوستن روكتس 126-102.

وهو الفوز الـ25 لبوسطن سلتيكس، وصيف بطل الموسم الماضي، مقابل 10 هزائم في أفضل سجل حتى الآن هذا الموسم.

وكالعادة استطاع سلتيكس الاعتماد على جايلن براون صاحب 39 نقطة وجايسون تايتوم صاحب 38 نقطة وروبرت وليامس الذي سجل 11 نقطة مع 15 متابعة.

وتنفس لوس أنجليس ليكرز الذي خسر أربع مرات متتالية منذ إصابة أنتوني ديفيس بقدمه، الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه أورلاندو ماجيك 129-110.

وسجل "الملك" ليبرون جيمس 28 نقطة، وأضاف توماس براينت 21 نقطة، وحقق راسل وستبروك "تريبل دابل" برصيد 15 نقطة و13 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.

وقال وستبروك في تصريح بعد المباراة "لا يمكنك تعويض أنتوني ديفيس، كنا نعلم ذلك".

وأضاف صانع الألعاب البالغ من العمر 34 عاما "كفريق، وباللعب بشكل جماعي، علينا أن نتأكد من أننا نجتمع معًا ونلعب بالطريقة الصحيحة ونحاول تحقيق بعض الانتصارات الصمود حتى يعود".

مفاجأة من العيار الثقيل

وفجر فينيكس صنز مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه ممفيس غريزليز 125-108 بفضل تألق جناحه البديل دواين واشنطن جونيور البالغ من العمر 22 عاماً بتسجيله 26 نقطة (رقم قياسي شخصي)، بالاضافة الى الاداء الجماعي للاعبيه الذين نجح ثمانية منهم في تسجيل 10 نقاط على الاقل.

ونجح دنفر ناغتس بقيادة مايكل بورتر صاحب 30 نقطة، في تذويب تخلفه بفارق 20 نقطة في الربع الثاني وقلب الطاولة على مضيفه ساكرامنتو كينغز والفوز 113-106.

وأضاف جمال موراي 25 نقطة وزميله الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري في العامين الاخيرين، 20 نقطة مع تسع متابعات و11 تمريرة حاسمة.

وتابع غولدن ستايت ووريرز صحوته بفوز ثان تواليا عندما تغلب على ضيفه تشارلوت هورنتس 110-105 بفضل 29 نقطة لكلاي تومسون و24 نقطة لجوردان بول.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة