: آخر تحديث
بعدما انفرد برقمٍ قياسي كان يتقاسمه مع ديوكوفيتش وفيدرر

نادال يريد أن يبقى اللاعب الأكثر ألقابا في الغراند سلام

61
47
62

مدريد: أكد نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال عن رغبته في ان يبقى اللاعب الأكثر ألقابا في بطولات الغراند سلام بعد ان تُوج بلقبه الحادي والعشرين في بطولة استراليا المفتوحة، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وقلب نادال (35 عاما) تخلفه بمجموعتين امام الروسي دانييل مدفيديف ليتوج بطلا في استراليا للمرة الثانية في مسيرته.

ويستطيع نادال ان يعزز رقمه القياسي في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس حيث توج 13 مرة على الملاعب الترابية التي تعتبر من اختصاصه.

وقال نادال في مؤتمر صحافي الاربعاء في اكاديميته في مايوركا "ليس لدي أدنى فكرة عن عدد الألقاب التي سأفوز بها في الغراند سلام. قبل فترة قصيرة كنت أقبل فقط بأن اعاود ممارسة كرة المضرب".

وأوضح "اريد أن أكون صاحب أكبر عدد من الألقاب الكبيرة من بين الثلاثة (ديوكوفيتش وفيدرر)، سأعشق ذلك لكني لست مهووسا بهذا الأمر على الاطلاق. سأرحب بأي لقب أفوز به ولا أعتقد بان التتويج بـ21 لقبا كبيرا كاف، لكن لا أحد يدري ما يخبئ لنا المستقبل".

وتخطى نادال إصابة قاسية في ساقه اليسرى أبعدته عن الملاعب منذ اب/اغسطس الماضي ثم اصيب بفيروس كورونا أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي خلال مشاركته في دورة استعراضية في أبو ظبي، قبل ان يحقق انجازه في بطولة استراليا.

وتحدث عن اصابته بالقول "لا زلت أعاني من الآلام عندما العب، لكني ألعب بمستوى اعلى مما فعلت قبل أكثر من 4 اسابيع وهذا ما اعطاني دفعة معنوية هائلة للتطلع قدما".

وتابع "على الصعيد الشخصي كانت تجربتي في استراليا لا تنسى. لقد استمتعت باللعب بأعلى مستوى من جديد وهذا ما كان يصعب علي تخيله قبل أسابيع قليلة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة