: آخر تحديث
بنزيمة يسجّل في آخر أربع مباريات لمنتخب بلاده تواليًا

تصفيات مونديال 2022: فرنسا تفوز على فنلندا وتمنح بطاقة الملحق لأوكرانيا

52
54
62

هلسنكي: تغلّبت فرنسا، الضامنة تأهّلها الى نهائيات كأس العالم، على مضيفتها فنلندا 2-صفر وأسدت خدمة لأوكرانيا التي انتزعت بطاقة الملحق بفوزها على البوسنة والهرسك 2-صفر، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى مونديال قطر 2022.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى 18 نقطة مقابل 12 لأوكرانيا، و11 لفنلندا.

أجرى مدرّب فرنسا ديدييه ديشان خمسة تبديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة ضدّ كازاخستان في الجولة الماضية وخرجت بنتيجة كاسحة 8-صفر، فأراح بعض نجوم الصف الأول أمثال مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة ولاعب وسط تشلسي نغولو كانتي، فحلّ بدلًا منهما مهاجم باير ليفركوزن الألماني الشاب موسى ديابي الذي سيخوض أول مباراة له أساسيًّا في مسيرته، ولاعب وسط موناكو أوريليان تشواميني.

وعلى الرغم من سيطرة منتخب فرنسا بطل دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي على حساب إسبانيا، بنسبة كبيرة بلغت 63 بالمئة في الشوط الأول، فإنّه لم يخلق العديد من الفرص، في حين كانت الأبرز لفنلندا بواسطة مهاجم نوريتش سيتي الإنكليزي تيمو بوركي الذي سدّد كرة مباغتة تصدّى لها قائد فرنسا هوغو لوريس (30).

إنجازات بنزيمة

وشارك بنزيمة في الدقيقة 57 بدلًا من ديابي واحتاج إلى 9 دقائق فقط لافتتاح التسجيل بعد أن تبادل الكرة مع كيليان مبابي فأطلقها داخل الشباك (66).

ونجح بنزيمة في التسجيل في آخر أربع مباريات لمنتخب بلاده تواليًا، وبات أوّل لاعب يحقّق هذا الإنجاز من أن قام بنفسه بذلك بين تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013 وحزيران/يونيو 2014 علمًا بأنّه غاب عن تشكيلة المنتخب بين عامي 2015 والحالي بسبب فضيحة جنسية.

وهي المباراة الثامنة عشرة تواليًا التي ينجح فيها منتخب فرنسا في تسجيل هدف على الأقل، فعادل رقمه الشخصي السابق الذي حقّقه بين أيلول/سبتمبر عام 1999 وتشرين الأول/أكتوبر 2000.

وسرعان ما أضاف مبابي الهدف الثاني بحركة فنية رائعة بكرة لولبية بعيدًا عن متناول الحارس الفنلندي (76) رافعًا رصيده إلى 24 هدفًا في 53 مباراة دولية.

وفي المباراة الثانية عادت أوكرانيا بفوز ثمين على البوسنة والهرسك بهدفين سجّلهما ظهير أيسر مانشستر سيتي الإنكليزي أولكسندر زينتشنكو (59) وأرتيم دوفبيك (79) لتخطف المركز الثاني في المجموعة وبطاقة الملحق.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة