: آخر تحديث
خلفًا للمُقال دين سميث

بطولة إنكلترا: أستون فيلا يعلن تعيين ستيفن جيرارد مدربًا

78
73
73

لندن: أعلن نادي أستون فيلا الإنكليزي تعيين أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد مدرّبًا له خلفًا للمُقال دين سميث.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي "أستون فيلا سعيد بالإعلان عن تعيين ستيفن جيرارد مدرّبًا جديدًا للفريق. قاد غلاسكو رينجرز إلى لقب الدوري الإسكتلندي الموسم الفائت منهيًا البطولة من دون أي خسارة"، كان الأول له في عشر سنوات.

وكان أستون فيلا أقال دين الأحد بعد النتائج السيئة للفريق الذي يحتل المركز السادس عشر في الدوري الممتاز بعد سبع هزائم، تعادل وثلاثة انتصارات.

بعد مسيرة رائعة مع ليفربول وموسم واحد في لوس أنجليس غالاكسي الأميركي قبل اعتزاله عام 2016، تولّى جيرارد (41 عامًا) المهام في رينجرز عام 2018 بعد أن أشرف لفترة قصيرة على أكاديمية ليفربول.

قال الدولي الإنكليزي السابق "أستون فيلا نادٍ ذات تاريخ عريق وتقاليد في كرة القدم الإنكليزية وأنا فخور جدًا أن أصبح مدرّبه الجديد".

إدارة وتطوير

واعتبر كريستيان بورسلو المدير التنفيذي للنادي الواقع في مدينة برمنغهام "منذ انتقاله إلى التدريب بعد مسيرته اللامعة كلاعب، بدأ ستيفن بإدارة وتطوير أفضل اللاعبين الشباب في أكاديمية ليفربول وهي تجربة نقدّرها بشكل كبير في أستون فيلا".

ورغم أنّه لم يحقّق لقب الدوري الممتاز في مسيرة استمرت 17 عامًا مع ليفربول، إلّا أنّ جيرارد أثبت أنه من أفضل لاعبي خط الوسط الذين عرفتهم الكرة الإنكليزية والعالمية، وقاد الـ"ريدز" إلى اللّقب الأغلى عام 2005 عندما تُوّج بطلًا لدوري أبطال أوروبا في النهائي المجنون أمام ميلان الإيطالي في إسطنبول، عندما عوّض الفريق الإنكليزي تأخّره 3-صفر في الشوط الأول إلى فوز بركلات الترجيح.

سجّل 186 هدفًا في 710 مباريات مع ليفربول في جميع المسابقات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة