: آخر تحديث
سيجري عدة اختبارات قبل إقرارها بشكل رسمي

الاتحاد الدولي يدرس استبدال الحكام المساعدين برجال آليين

114
117
101

يدرس الاتحاد الدولي (فيفا) إحداث تغيير على دور الحكام المساعدين في مباريات كرة القدم ، وذلك بإسناد مهمة مساعدة حكام الساحة إلى رجال آليين، وذلك في غضون الأعوام القليلة القادمة.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية بأن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية اتحاد اللعبة لاستغلال التكنولوجيا في تطوير كرة القدم على مختلف الأصعدة، وذلك بعدما كشفت دراسة أولية بأن الرجال الآليين سيكون أداؤهم وقراراتهم افضل وأكثر دقة من البشر ، وتحديداً في ما يتعلق بمراقبة ما يحدث على أرضية ملعب المباراة ، خاصة بعد اثارت حالات التسلل جدلاً كبيراً بسبب أخطاء الحكام المساعدين.

ويشكل تواجد السويسري جياني اينفانتينو في كرسي الرئاسة دعماً قوياً لفكرة الاستعانة بالرجال الآليين  ، لأنه من أكثر المطالبين بإدخال التطور التكنولوجي في اللعبة، بعدما دافع باستماتة عن استخدام "تقنية الفيديو" مهاجماً منتقديها.

وقبل إقرار هذه الخطوة ، فإن الاتحاد الدولي سيلجأ لإجراء عدة اختبارات بإسناد مهمة مساعد الحكم لرجل آلي في مباريات محددة بهدف تقييم أدائهم ، على ان يتم تطبيقها في غضون المواسم المقبلة.

يشار الى أن الاتحاد الدولي يعكف على إدخال الوسائل و التقنيات التكنولوجية الحديثة في كرة القدم سواء في التحكيم او في التدريبات ، من أجل الحصول على نتائج افضل ، في إطار سعيه بحماية اللعبة من أي سلوكيات قد تضر بمصداقيتها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة