: آخر تحديث
بوليفا في المركز الأخير

البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً

88
75
78

تشارك البرازيل في النسخة الخامسة والأربعين من بطولة كوبا أميركا التي تقام على أراضيها، بفريق يُعد هو الأغلى بين المنتخبات المشاركة ، مما يعزز من فرصتها في الفوز باللقب القاري الغائب عن خزائنها منذ عام 2007 ليكون اول لقب يحققه "أبناء السامبا" منذ تتويجهم بلقب كأس القارات على 2013 .

وبحسب تقرير "ماركا" الإسبانية، فإن القيمة المالية الإجمالية للاعبي المنتخبات الإثني عشر المشاركة في البطولة تقدر بـ 853.2 مليار يورو ، لأن منتخبات قارة أميركا الجنوبية تضم ألمع وأغلى اللاعبين المتواجدين ضمن اقوى وأعرق الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى والصغرى.

وتبلغ قيمة قائمة منتخب البرازيل نحو 956.5  مليون يورو ، حيث كانت ستتجاوز مليار يورو ، لولا استبعاد نيمار دا سيلفا للإصابة، ليصبح صانع الألعاب فيليب كوتينيو لاعب وسط نادي برشلونة الأغلى في صفوف أصحاب الضيافة بقيمة تبلغ 100 مليون يورو.

ويأتي ثانياً منتخب الأرجنتين الذي يشارك في البطولة القارية بقائمة تبلغ قيمتها المالية نحو 667.7 مليون يورو ، حيث يمتلك في تشكيلته أغلى لاعب في البطولة ، ممثلاً بالمهاجم ليونيل ميسي أفضل هداف في الدوريات الأوروبية لهذا العام، إذ تبلغ قيمته 160 مليون يورو ، كما يتواجد ضمن القائمة لاعبون اسعارهم عالية على غرار باولو ديبالا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي والبالغة قيمته 100 مليون يورو،  وكذلك سيرجيو اغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وتبلغ قيمته 75 مليون يورو ، حيث يُعد خامس اغلى لاعب في البطولة.

وفي المركز الثالث توجد الأوروغواي، التي تخوض غمار الاستحقاق القاري بقائمة تبلغ قيمتها 467.5 مليون يورو، بفضل تواجد عدد من الأسماء المميزة وفي مقدمتهم ثنائي خط الهجوم لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة و إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، و خوسيه خيمينيز مدافع نادي أتلتيكو مدريد  الإسباني ، حيث تبلغ قيمة أغلى لاعب في القائمة  70 مليون يورو .

وجاءت كولومبيا رابعاً بقائمة تبلغ قيمتها 323 مليون يورو ، حيث يعتبر خاميس روديغيز لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني الأغلى بقيمة تصل إلى 65 مليون يورو ، محتلا المركز العاشر بين لاعبي البطولة .

وجاء منتخب تشيلي خامساً بقيمة تقدر بـ 134.4 مليون يورو ، بفضل اليكسيس سانشيز مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، و ارتورو فيدال لاعب وسط نادي برشلونة ، فيما حل منتخب الباراغواي سادساً بقيمة تبلغ 76.5 مليون يورو ، ثم منتخب فنزويلا سابعاً بـ 57.1  مليون يورو .

وفي المركز الثامن تواجد منتخب اليابان القادم من قارة آسيا بقيمة تبلغ 52.2 مليون يورو ، ثم منتخب البيرو تاسعاً بـ 46 مليون يورو ، فمنتخب الإكوادور عاشراً بـ 45.2 مليون يورو ، فيما يحتل منتخب قطر الضيف الآسيوي الآخر المركز الحادي عشر بقيمة تصل إلى 17.1 مليون يورو ، وفي المركز الثاني عشر والأخير نجد منتخب بوليفيا بقيمة تقدر بـ 3،8 ملايين يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة