: آخر تحديث
يدخلانه برهان تحقيق فوز له طعم خاص

الرجاء يستضيف الوداد في "ديربي البيضاء" بمراكش

67
70
58
مواضيع ذات صلة

الرباط: يتواجه، الأحد، فريقاً الرجاء والوداد، على أرضية ملعب مراكش، في "ديربي" بيضاوي، لحساب مؤجل الدورة الـ10 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، في قسمها الأول.

رفض التأجيل

كان الرجاء الرياضي قد طلب تأجيل اللقاء إلى حين افتتاح ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء؛ الشيء الذي لم توافق عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي قررت الإبقاء على موعد إجراء مباراة الديربي دون تغيير، والذي حدد لها سلفاً، وذلك بمبرر ضغط البرمجة وإكراه إيقاف الدوري مبكراً، في سنة تشهد تنظيم بطولة أمم أفريقيا للأمم.

الوداد

وسبق لــ"ديربي البيضاء" أن لعب خارج الدار البيضاء، في مواسم سابقة، بفعل إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاح.

رهانات الديربي

يدخل الغريمان التقليديان اللقاء بحسابات ورهانات تشترك في رغبة كل فريق في تحقيق فوز يسعد الجماهير ويعزز المكانة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية، فضلاً عن تأكيد الثقة في المنافسات الخارجية: كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس زايد بالنسبة للرجاء ودوري أبطال أفريقيا بالنسبة للوداد.

معاناة رجاوية

يعاني الرجاء الرياضي، في الوقت الراهن، من ضغط في المباريات، بفعل مشاركاته الوطنية والخارجية، والإصابات التي ضربت عدداً من ركائزه، من قبيل أنس الورفلي وعبد الرحيم الشاكر وعمر بوطيب وعبد الجليل اجبيرة وليما مابيدي، فضلاً عن إيقاف قائده بدر بانون 6 مباريات.

ويحتل الرجاء الرتبة السادسة، في البطولة المغربية، بـ17 نقطة، مع ثلاث مباريات ناقصة.

استقرار ودادي

الرجاء

مع عودة التونسي فوزي البنزرتي إلى تدريب الوداد الرياضي عاد الاستقرار للفريق وحضرت النتائج، حيث يحتل الفريق الرتبة الأولى، بـ24 نقطة، مع مقابلة ناقصة. كما تأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ومر الوداد بفترة فراغ، بعد رحيل البنزرتي لتدريب المنتخب التونسي، جعلته يؤدي ضريبة تراجع أدائه غالياً، خصوصاً على مستوى كأس العرش وكأس زايد والعصبة الأفريقية التي آلت للنجم الساحلي.

وعلى عكس الرجاء، ينتظر أن يدخل الوداد لقاء مراكش بصفوف مكتملة، بعد استعادة مدافعه الإيفواري إبراهيم كومارا.

تحكيم

اختير الحكم رضوان جيد لقيادة مواجهة الرجاء والوداد. واشترك الفريقان في انتقاد التحكيم، في مبارياتهما الأخيرة، خصوصاً ضد كل من نهضة بركان ومولودية وجدة بالنسبة للرجاء، وضد نهضة بركان بالنسبة للوداد.

وذكر بيان للجامعة المغربية، الخميس، أنه بعد تقييم مسيرة التحكيم خلال هذا الموسم، طلب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من يحيى حدْقَا، مدير مديرية التحكيم، اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحرص على تحسين مردودية الحكام.

 تغريب الديربي

يشترك الفريقان البيضاويان في اتفاق جماهيرهما على مقاطعة الديربي المنتظر، وذلك على "خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة"، كما جاء في بيان مشترك لجماهير الفريقين، تعرض لـ"إغلاق مركب محمد الخامس"، انتقدا فيه كيف أنه "في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق وهو ما يطرح تساؤلات حول أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم وفي عز المنافسات الرياضية؟"، فضلاً عن "تغريب الديربي"، من جهة أن "ترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه ورونقه".

وطرحت إدارة الرجاء تذاكر اللقاء، في حدود 40 ألف تذكرة. ومن المنتظر أن تتأثر درجة الإقبال الجماهيري سلبياً بفعل دعوة المقاطعة التي رفعتها فصائل المشجعين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة