: آخر تحديث

الكاف يحسم قرار استضافة الكاميرون لنهائيات أمم إفريقيا 2019 غدا

127
114
110

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه سيبحث الجمعة في أكرا مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 من عدمها وذلك بعد أشهر طويلة من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم العرس القاري.

وأوضح مسؤول في الاتحاد الإفريقي لوكالة فرانس برس الخميس أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستجتمع الجمعة في العاصمة الغانية على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وأضاف أنه سيتم عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع.

وقام مفتشو الاتحاد الإفريقي مؤخرا بزيارة تفتيشية أمنية وأخرى للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.

وتابع المسؤول أنه بعد اجتماع المسؤولين سيتم اتخاذ قرار حول الإبقاء على إقامة البطولة من عدمها في الكاميرون دون أن يحدد بالضبط متى سيتم إعلان القرار.

وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعين على الاتحاد الإفريقي إلى فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأميركي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 أيلول/سبتمبر الماضي، وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

ورغم ذلك، أعلن رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد مطلع تشرين الأول/أكتوبر خلال زيارة للكاميرون أن الاتحاد الإفريقي "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا "حتى اننا لم نفكر بسحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني هابي ديودونيه أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي بوكو حرام في شمال البلاد ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنكليزية في البلاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة