: آخر تحديث
بفوزه الكبير على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي

الرجاء البيضاوي يخطو خطوة مهمة نحو إحراز لقب كأس الإفريقي

173
183
103

الرباط: نجح فريق الرجاء الرياضي المغربي، الأحد، في تحقيق فوز كبير على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وانتظر الفريق المغربي الشوط الثاني ليزور شباك خصمه الكونغولي، حيث كان لاعبوه أكثر نجاعة وإصرارا على التسجيل، مقارنة مع الشوط الأول الذي انتهى على إيقاع البياض.

ودخل الرجاء الرياضي اللقاء الذي لعب بشابيك مغلقة، وأداره حكم الساحة السنغالي ماغيت نداي، بأنس الزنيتي في حراسة المرمى، وعبد الرحيم الشاكر وسند الورفلي وبدر بانون وعمر بوطيب في خط الدفاع، وليما مابيدي وإبراهيما نياسي وعبد الإله الحافيظي في خط الوسط، ومحمد بنحليب وسفيان رحيمي وزكرياء حدراف في خط الهجوم. فيما دخل فيتا كلوب، تحت قيادة مدربه فلوران إيبينغي، بتشكيله شهدت ظهور نيلسون بونغامان في حراسة المرمى، ودجوما شاباني ويانيك ليتومبو ونغوندا موزينغا وماكويموي موبا في خط الدفاع، والعميد مونغانغا أومبا وفابريس نغوما وموكوكو تونومبي في خط الوسط، وموكوكو باتيزادو وشادراك لوكومبي وماكوسو مونديلي في خط الهجوم.

وتبادل الفريقان الهجومات مبكراً، وكاد الفريق أن يفتتح النتيجة عن طريق بنحليب في الدقيقة الخامسة، ثم نياسي في مناسبتين، في الدقيقة السادسة.

وكان حذراف قريباً من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 22، غير أن كرته تصدر لها الحارس بونغامان.

وتوالت هجومات الرجاء الرياضي، عن طريق محاولات كان وراءها حذراف والشاكير والورفلي ورحيمي، لكن دون فعالية.

وحاول الفريق المغربي التنويع في هجوماته، فجرب لاعبوه، في أكثر من مناسبة، مباغتة حارس الفريق الكونغولي، عن طريق التسديد من بعيد.

وحاول الفريق الكونغولي امتصاص الضغط المغربي، عبر سد المنافذ على مستوى خط الدفاع وملء وسط الميدان.

وكاد الحافيظي أن يفتتح التسجيل، في الدقيقة 36، بعد هجوم جماعي، غير أن كرته جانبت القائم الأيمن للحارس بونغامان.

وأضاع كل من رحيمي والحافيظي فرصتين للتسجيل، توالياً، في الدقيقة 40.

وأنقد الحارس بونغامان شباكه، في الدقيقة 42، من هدف محقق بعد هجوم قاده الحافيظي، أنهاه رحيمي برأسية غابت عنها النجاعة.

ونجح رحيمي، مع بداية الشوط الثاني، في منح الفريق المغربي أول أهداف اللقاء، في الدقيقة 47، بعد تمريرة بالكعب داخل مربع العمليات من بنحليب.

وعاد رحيمي في الدقيقة 61 ليعزز النتيجة بهدف ثاني من تسديدة قوية فاجأت الحارس بونغامان.

وحاول الفريق الكونغولي العودة في النتيجة، غير أن حدراف سينجح، بعد مجهود فردي، في اصطياد ضربة جزاء بعد إسقاطه، في الدقيقة 63، داخل مربع العمليات من طرف المدافع يانيك ليتومبو، الذي نال ورقة صفراء ثانية حكمت على فريقه بإكمال اللقاء منقوصاً ومنهزماً بثلاثة أهداف، بعد أن نجح بنحليب في تسجيل ضربة الجزاء.

ودفع مدرب الرجاء الرياضي خوان كارلوس غاريدو بــياجور مكان رحيمي المصاب ومحمد الدويك مكان مابيدي، في محاولة للحفاظ على نظافة الشباك.

وبنتيجة الذهاب، يكون الفريق المغربي قد اقترب كثيراً من الفوز بلقب المسابقة القارية، حيث ينتظر أن يخوض لقاء الإياب، الأحد المقبل، بملعب الشهداء بكنشاشا، بأريحية أكبر.

ويعود آخر لقب أحرزه الرجاء الرياضي، على المستوى الأفريقي، إلى 2003، حين فاز بكأس الاتحاد الأفريقي، بعد أن سبق له، قبل ذلك، أن فاز بدوري الأبطال في 1989 و1997 و1999.

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة