: آخر تحديث
يعول على عاملي الأرض والجمهور لحسم اللقب

الرجاء المغربي يستضيف فيتا كلوب الكونغولي في ذهاب نهائي الكأس الإفريقي

148
145
137

يأمل فريق الرجاء الرياضي المغربي في تحقيق فوز كبير على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، الأحد، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتبدو مهمة الفريق المغربي صعبة لتجاوز فريق قوي، يملك عناصر متميزة، سواء على مستوى حراسة المرمى أو خطوطه الثلاثة، يقودها فلوران إبينغي، المدرب المشهود له بالكفاءة.

ويسود التفاؤل معسكر فريق الرجاء الرياضي، الذي يعول على تحقيق نتيجة إيجابية على أرضية ملعبه تجعله يخوض لقاء الإياب، بملعب الشهداء بكنشاشا، بمعنويات مرتفعة تفتح أمامه أبواب الفوز بلقب المسابقة، ومواجهة الترجي التونسي في لقاء السوبر الأفريقي.

من جهته، من المتوقع أن يلعب الفريق الكونغولي لقاء الذهاب، الذي ستكون نتيجته ستكون حاسمة في تحديد بطل المسابقة، بتكتيك يضمن له العودة بنتيجة إيجابية.

وسبق للرجاء الرياضي وفيتا كلوب أن تواجها لحساب دور المجموعات، فتعادلا سلبياً، في لقاء الذهاب، بالدار البيضاء، فيما عرف لقاء الإياب، بكنشاشا، فوز الفريق الكونغولي بهدفين نظيفين.

وينتظر أن يدخل الرجاء الرياضي لقاء الذهاب بكامل عناصره الأساسية، بعد عودة نجمه عبد الإله الحافيظي من تجمع المنتخب الوطني، واستعادة اللاعبين المصابين، خصوصاً العميد بدر بانون.

وفي ظل الإقبال الكبير على تذاكر المباراة، من المتوقع أن يجري اللقاء بشبابيك مغلقة، وحضور جماهري يناهز 50 ألفاً، وهو معطى سيكون في صالح الفريق المغربي الذي يعول على جمهوره المتميز لكي يمنحه، كما هي عادته في مثل هه المواجهات، شحنة إضافية ضد خصم مشاكس.

ويعود آخر لقب أحرزه الرجاء الرياضي، على المستوى الأفريقي، إلى 2003، حين فاز بكأس الاتحاد الأفريقي، بعد أن سبق له، قبل ذلك، أن فاز بدوري الأبطال في 1989 و1997 و1999.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة