: آخر تحديث

الرجاء البيضاوي وفيتا كلوب إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

159
150
141

بلغ الرجاء البيضاوي المغربي وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي الدور النهائي لمسابقة كأس الإفريقي لكرة القدم، بعدما جدد الأول فوزه على إنييمبا النيجيري 2-1 في الدار البيضاء، وسحق الثاني ضيفه المصري البورسعيدي 4-صفر في كينشاسا في إياب الدور نصف النهائي.

وكان الرجاء البيضاوي فاز 1-صفر ذهابا في مدينة آبا النيجيرية، فيما تعادل المصري وفيتا كلوب سلبا في بور سعيد.

ويقام الدور النهائي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا في الدار البيضاء، و2 كانون الأول/ديسمبر المقبل إيابا في كينشاسا.

والتقى الفريقان في دور المجموعات (المجموعة الأولى)، فتعادلا سلبا في الجولة الأولى في الدار البيضاء، وفاز الفريق الكونغولي الديموقراطي 2-صفر في الجولة الخامسة في كينشاسا.

ويسعى الرجاء البيضاوي إلى لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2003 قبل عام من دمجها مع كأس الكؤوس الإفريقية، فيما يطمح فيتا كلوب إلى لقبه الأول في المسابقة التي كانت أفضل نتيجة له بها الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي) عام 2015.

وتوج فيتا كلوب بلقب كأس الأندية البطلة (دوري الابطال حاليا) عام 1973 وحل وصيفا عامي 1981 و2014.

ويملك الرجاء البيضاوي 3 القاب في دوري الابطال اعوام 1989 و1997 و1999 وحل وصيفا عام 2002.

في المباراة الأولى على ملعب محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، لم يجد الرجاء البيضاوي أي صعوبة في تخطي عقبة إنييمبا بطل مسابقة دوري ابطال إفريقيا عامي 2003 و2004.

وانتظر الرجاء البيضاوي حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر زكرياء حدراف الذي خطف كرة من المدافع اولادونتوي إسياكا وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس تيوفيلوس أفيلوخاي وتابعها داخل المرمى الخالي.

وأضاف إسياكا الهدف الثاني لأصحاب الأرض عندما تابع بالخطأ في مرماه كرة عرضية من الجهة اليسرى (88).

ورد عبد الرحمن بشير بعد دقيقة واحدة بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس أنس الزنيتي (89).

وفي الثانية على ملعب "الشهداء" في كينشاسا، ضرب فيتا كلوب بقوة وأكرم وفادة ضيفه المصري البورسعيدي برباعية نظيفة.

وحسم الفريق الكونغولي الديموقراطي النتيجة في شوطها الأول بتسجيله ثنائية عبر إيدي إيمومو نغوي حيث بكر بالتهديف بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (6)، ثم أضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (39).

وعزز جان مارك ماكاسو تقدم فيتا كلوب بالهدف الثالث اثر تلقيه كرة خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس وتابعها داخل المرمى (75).

واحتج لاعبو المصري على الحكم برنار كميل بداعي أن اللاعب الكونغولي كان متسللا فانسحبوا من الملعب لمدة 5 دقائق قبل أن يعودوا لاستكمال المباراة.

وختم موكوكو باتيزاديو المهرجان بهدف رابع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بمجهود فردي في وسط الملعب تخلص من خلاله بأحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة قوية زاحفة على يمين الحارس.

ملخص مباراة الرجاء البيضاوي و إنييمبا: 

ملخص مباراة المصري وفيتا كلوب:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة