: آخر تحديث
في بطولة الدوري الإنكليزي

تشيلسي يواجه توتنهام بنية الاقتراب من رقمه التاريخي "دون خسارة"

63
58
58

تعتبر المواجهة التي تجمع تشيلسي بمضيفه توتنهام هوتسبير هي الاقوى والابرز لحساب الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنكليزي لأنها تجمع بين فريقين يتنافسان على اللقب ، إذ يحتل "البلوز" المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن "السبيرز".

وبعد مرور 12 جولة من البطولة، فإن تشيلسي مع مدربه الجديد الإيطالي ماوريسيو ساري لا يزال يحتفظ بسجل خالٍ من الخسارة، بعدما حقق ثمانية انتصارات واربعة تعادلات حتى الآن .

وغالباً ما تتفاءل جماهير تشيلسي بالإنطلاقة القوية للفريق، إذ ان تفادي الخسارة أمام الجار اللندني سوف يعزز من حظوظ "البلوز" في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

ويتطلع تشيلسي إلى تحقيق الفوز التاسع أو فرض التعادل الخامس من أجل الاحتفاظ بنظافة سجله دون خسارة، وبالتالي الاقتراب من رقمه القياسي في تفادي الهزيمة ببطولة الدوري المحلي.

وبحسب تقرير صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الإنجاز الذي حققه تشيلسي تحت إشراف مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري يتمثل بخوضه 12 مباراة دون خسارة محتلاً المركز الثاني في سلم الترتيب، حيث لا يسبقه إلى هذا الإنجاز سوى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في موسم (2014-2015) عندما بقي دون هزيمة خلال الجولات الأربع عشرة الأولى من البطولة قبل ان يسقط في الجولة الخامسة عشرة امام نيوكاسل ، لكنه نجح في نهاية الأمر بإستعادة لقب الدوري الممتاز.

ويتفوق المدرب ساري على إنجاز مورينيو في موسم (2005-2006) عندما بقي تشيلسي دون هزيمة خلال 11 مباراة قبل ان يتعثر امام مانشستر يونايتد في الجولة الثانية عشرة ، ولكن "البلوز" نجح أيضاً في الاحتفاظ على لقب الدوري الممتاز .

كما يتفوق المدرب ساري على المدرب الاسكتلندي تومي دوكرتي، الذي قاد تشيلسي لتفادي الخسارة خلال 10 مباريات من إنطلاقة البطولة ، وذلك في موسمي (1964-1965) و (1965-1966) دون ان ينجح في إحراز اللقب مكتفياً باحتلاله المركز الثالث ثم التاسع.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة