: آخر تحديث
تشلسي وليفربول يتابعان بدايتهما الرائعة وبايرن ينفرد بالصدارة

برشلونة يواصل مسلسل انتصاراته وتعثر أول لريال مدريد

124
144
109

واصل برشلونة سلسلة انتصاراته بعبور ريال سوسييداد بصعوبة، وتعثر ريال مدريد للمرة الأولى هذا الموسم بتعادله مع أتلتيكو بلباو، فيما تابع تشلسي وليفربول بدايتهما الرائعة وفرض مانشستر سيتي واقعيته على فولهام، وانفرد بايرن بالصدارة.

إيلاف_الفرنسية: حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الرابع تواليا في الدوري الإسباني، بتغلبه على مضيفه الباسكي ريال سوسيداد 2-1 السبت، فيما لم يعد غريمه اللدود ريال مدريد من بالنقاط الثلاث من إقليم الباسك بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه أتلتيكو بلباو 1-1.

كذلك واصل أتلتيكو مدريد بدايته المتعثرة بعد  بتعادله مع ضيفه أيبار 1-1 بهدف سجله في الدقيقة الاخيرة.

ومضى برشلونة في تعزيز بدايته في الدوري الحالي محققا العلامة الكاملة، بعد فوزه على كل من آلافيس بثلاثية وبلد الوليد بهدف ثم تدميره هويسكا الطري العود 8-2. وحول تخلفه في الشوط الأول بإصابة نظيفة الى فوز 2-1.

وافتتح المدافع أريتز الوستوندو التسجيل لأصحاب الأرض بكرة من تسديدة مباشرة بيسراه من داخل المنطقة متوسطة الارتفاع من زاوية ضيقة، فارتطمت الكرة بالقائم الايمن لمرمى الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن وارتدت الى داخل شباكه، بعدما حضرها  له برأسه زميله المدافع المكسيكي هيكتور مورينو (12).

ودفع مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو في بداية الشوط الثاني بدلا من البرتغالي نيلسون سيميدو لزيادة الضغط الهجومي في منطقة الفريق الباسكي.

وبعد حصار محكم، نجح الاوروغواياني لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة اثر معمعة داخل المنطقة (63) بعد اخفاق حارس مرمى ريال سوسيداد الأرجنتيني خيرونيمو رولي في تشتيت الكرة من محاولتين اثر ركلة ركنية.

وبعد ثلاث دقائق سجل الفرنسي عثمان ديمبيلي هدف التقدم لبرشلونة بكرة سددها من قرب علامة الجزاء (66) اثر ضربة ركنية لم يتعامل معها مدافعو الفريق الباسكي في شكل حاسم.

وقال سواريز "يتميز الدوري من خلال هكذا نوع من المباريات. في الموسم الماضي تخلفنا (في هذا الملعب) صفر-2 ونجحنا في تحقيق الفوز بعد اخفاقات طويلة هنا. ردة فعلنا تقول الكثير عن فريقنا". كما شكا سواريز من عدم احتساب الحكم ركلتي جزاء لفريقه في الشوط الأول، ورأى ان لاعبي ريال سوسيداد "نجحوا في إقفال منطقتهم، الا ان دخول فيليبي (كوتينيو) في الشوط الثاني ساعد في طريقة تغيير لعبنا".

-تعادل أول لريال-

وعلى ملعب "سان ماميس" تعثر ريال مدريد للمرة الأولى هذا الموسم بتعادله مع مضيفه أتلتيكو بلباو 1-1، ليتخلف بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

ولم ينجح لاعبو المدرب جولن لوبيتيغي في قلب الطاولة على مضيفيهم الباسكيين في الشوط الثاني، على رغم نجاح المدرب في تبديلاته التكتيكية. وبالتالي لم يتمكن الفريق الملكي من فض الأمور مع مضيفه الباسكي بعدما تعادلا مرتين الموسم الماضي، سلبا في مرحلة الذهاب على ملعب "سان ماميس" وإيجابا 1-1 إيابا في "سانتياغو برنابيو".

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر إيكر مونيان متابعا كرة في قلب المرمى تلقاها بالكعب من اينياكي وليامس اثر هجمة مرتدة سريعة من اليمين (31).

وبعدها بأربع دقائق ألغى الحكم خوسيه لويس غونزاليس هدفا لأتلتيكو بلباو بداعي التسلل.

ثم تصدى الحارس سيمون لتسديدة الكرواتي لوكا مودريتش الأرضية من خارج المنطقة قبل ان تخترق الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه(37).

وفي الشوط الثاني حرم الحارس سيمون الضيوف تسجيل إصابة التعادل اذ صد تسديدة الويلزي غاريث بايل من ضربة حرة من خارج المنطقة ثم صد بعدها المتابعة من القائد سيرخيو راموس (59). وبعدها دفع المدرب لوبيتيغي بإيسكو بدلا من مودريتش، بعدما سبق له إشراك البرازيلي كاسيميرو في بداية الشوط الثاني بدلا من داني سيبايوس.

ولم يتأخر إيسكو في تسجيل إصابة التعادل برأسه الى يمين الحارس سيمون متطاولا لكرة رفعها بايل من اليمين (64).

ويستقبل ريال مدريد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة روما الإيطالي الاربعاء 19 ايلول/سبتمبر في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

-استمرار تخبط أتلتيكو-

ولم يتمكن أتلتيكو مدريد من تصحيح بدايته المتعثرة في الدوري اذ تعادل  مع ضيفه ايبار 1-1، ليحقق نقطته الخامسة فقط في أربع مباريات.

وكان نادي العاصمة حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ووصيف الدوري المحلي الموسم الماضي، أحد المرشحين الرئيسيين للمنافسة على البطولة، خصوصا بعد إحرازه كأس السوبر الأوروبية بفوزه على بطل أوروبا جاره ريال مدريد 4-2 بعد التمديد.

الا ان فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني وجد نفسه متأخرا في الدقيقة 87 أمام جماهيره في معقله واندا ميتروبوليتانو بهدف سجله المهاجم الاحتياطي سيرغي إينرتيش. الا ان المهاجم الناشئ بورخا الذي خاض مباراته الأولى في "الليغا" أدرك له التعادل في الدقيقة (90+3) مسجلا هدفه الأول في الدوري، بعدما كان زميله الأوروغواياني دييغو غودين أصاب العارضة في الدقيقة الأخيرة (90).

وبعد المباراة قال سيميوني "كنت لأتأسف لو لم نتمكن من صناعة هذه الفرص. والهم ان فريقنا أظهر ردة فعل قوية خصوصا بعد اهتزاز شباكنا في وقت حساس من المباراة. استمرينا في الضغط، ونجحنا في اقتناص نقطة التعادل".

وتعادل فالنسيا مع ضيفه ريال بيتيس سلبا على ملعب "ميستايا".

ملخص مباراة برشلونة وريال سوسيداد:

ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو بلباو:

ملخص مباراة أتلتيكو وايبار:

فوز خامس تواليا لليفربول وتشلسي ومطاردة من مانشستر سيتي

تابع تشلسي وليفربول بدايتهما الرائعة وفرض مانشستر سيتي حامل اللقب واقعيته على فولهام، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأكد ليفربول أنه مرشح قوي لإحراز لقبه الأول منذ 1990، بعد عودة رجال المدرب الألماني يورغن كلوب فائزين بمباراتهم الخامسة تواليا على مضيفهم اللندني القوي توتنهام 2-1 في ملعب ويمبلي.

ونجح تشلسي تحت إشراف مدربه الجديد الإيطالي ماوريتيسو ساري، في حصد فوزه الخامس على حساب الويلزي كارديف سيتي 4-1، بفضل ثلاثية حملت توقيع النجم البلجيكي أدين هازار، ليخطف الصدارة بفارق الأهداف عن ليفربول.

وبقي مانشستر سيتي على بعد نقطتين من حصاني الصدارة بفوزه السهل على ضيفه فولهام بأهداف الالماني لوروا سانيه، الإسباني دافيد سيلفا ورحيم سترلينغ.

وكان فوز ليفربول الأول على أرض توتتهام في أربع محاولات مؤشرا بارزا إلى التقدم الذي وصل إليه الفريق الأحمر مع مدربه الألماني، خصوصا بعد تلقيهم خسارة موجعة الموسم الماضي في ويمبلي 1-4.

وقال كلوب "لا أحد سيخوض موسما كاملا. لا تزال مبكرة، خمس مباريات، من الرائع أن نفوز بها ونتحسن. أحب هذا التطور".

وتابع "الآن يجب أن نثبت ذلك ونكرره مجددا ومجددا".

ودفع سبيرز ثمنا كبيرا لغياب قائده حارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس بداعي الإصابة، إذ أفلت بديله الهولندي ميشال فورم الكرة قبل 6 دقائق من الاستراحة، فلعب الهولندي جورجينيو فينالدوم رأسية فوق الدفاع هزت الشباك (39).

وطرق البرازيلي روبرتو فيرمينو باب مرمى توتهام مرة ثانية مطلع الشوط الثاني (54)، وكاد ليفربول يسجل أكثر لولا تصدي فورم للسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا.

لكن فريق المصري محمد صلاح تعرض للضغط في الدقائق الأخيرة وتلقى هدف تقليص الفارق عبر الأرجنتيني البديل إريك لاميلا (90)، فيما طالب البديل الآخر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بركلة جزاء في نهاية اللقاء.

- سانيه يعود بقوة -

وبقي سيتي حامل اللقب على مقربة من الصدارة بعد فوزه الصريح على فولهام 3-صفر. ودفع المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا للمرة الأولى هذا الموسم بجناحه الألماني لوروا سانيه منذ البداية. وبعد فترة من التعثر، أعاد سانيه التذكير بمستواه الموسم الماضي عندما أحرز جائزة أفضل لاعب شاب.

وبعد لمحة ذكية من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، تابع الألماني الشاب الكرة في المرمى مفتتحا التسجيل (2)، قبل أن يسجل الإسباني دافيد سيلفا هدفه الخمسين (21) ويحسم الدولي رحيم سترلينغ الثلاثية (47).

وبرغم البداية المتعثرة لتشلسي أمام ضيفه كارديف سيتي الذي افتتح التسجيل عن طريق المدافع العاجي سول بامبا (16) على ملعب ملعب ستامفورد بريدج، كان للنجم البلجيكي هازار رأي آخر فسجل ثلاثية في الدقائق 37 و44 و80 من ركلة جزاء.

وأنهى الجناح البرازيلي ويليان المهرجان بهدف رابع للفريق الأزرق كان الأجمل في المواجهة بتسديدة رائعة من حدود المنطقة (83).

وأشاد ساري بهازار "كنت أعتقد أن هازار من أفضل اللاعبين في أوروبا. لكن الآن غيرت رأيي، لأنه ربما الأفضل". 

وتابع "بمقدور هازار أن يتحسن أكثر. أعتقد أنه يجب أن يهدر طاقة أقل من الآن في آخر 50 أو 60 مترا من مرمى الخصم. قلت له... بالنسبة لي يمكنك تسجيل 40 هدفا لكن يجب أن تهدر طاقة أقل.  يجب أن تلعب في الأمتار الـ25 الأخيرة".

وشكر هازار ساري على الحرية التي منحه اياها لتحسين رصيد 19 هدفا التي سجلها الموسم الماضي "يريدنا أن نجد المساحات بين الخطوط كي يجدنا جورجينيو، ماتيو كوفاسيتش وسيسك فابريغاس. لدينا حرية كبيرة في الملعب".

وقلص مانشستر يونايتد أكثر الضغط عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما ألحق الخسارة الأولى بمفاجأة بداية الموسم مضيفه واتفورد 2-1.

وفي غضون ثلاث دقائق في الشوط الأول تقدم يونايتد عبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (35) والمدافع كريس سمولينغ (38)، قبل أن يقلص أندري غراي الفارق منتصف الشوط الثاني (65)، ليحقق الشياطين الحمر فوزهم الثالث مقابل خسارتين.

وحقق أرسنال فوزه الثالث تواليا بعد خسارتين افتتاحيتين على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 مرتقيا إلى المركز السابع.

وافتتح لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا التسجيل بضربة حرة جميلة (49)، قبل أن يعزز الألماني مسعود أوزيل الفارق (58) مسجلا هدفه الأول منذ شباط/فبراير. وقلص الإيرلندي كيران كلارك الفارق لماغبايز في اللحظات الأخيرة (90).

وسجل العاجي ويلفريد زاها هدفا جميلا (38) منح كريستال بالاس فوزه الثاني على أرض هادرسفيلد.

وتقدم بورنموث بأربعة أهداف على ضيفه ليستر سيتي حملت توقيع الاسكتلندي راين فرايزر (19 و37) والنروجي جوشوا كينغ (41 من ركلة جزاء) وآدم سميث (81)، قبل أن يقلص بطل 2016 الفارق عبر جايمس ماديسون (88 من ركلة جزاء) ومارك ألبرايتون (89)، وذلك بعد أن أكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع الجامايكي المخضرم ويس مورغان.

ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام:

 

ملخص مباراة مانشستر سيتي وفولهام:

ملخص مباراة تشلسي وكارديف سيتي:

 

ملخص مباراة ارسنال ونيوكاسل:

 

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد:

 

ملخص مباراة بورنموث وليستر سيتي:

 

بارما يحقق باكورة انتصاراته ويدخل إنتر في أزمة ونابولي يعوض

بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة منح المدافع الشاب فيديريكو ديماركو نقاط الفوز الأولى لفريقه بارما منذ عودته إلى الدرجة الأولى، على حساب مضيفه القوي انتر 1-صفر، السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما عوض نابولي وصيف الموسم الماضي خسارته الأخيرة أمام سمبدوريا.

وعمق بارما جراح فريق المدرب لوتشانو سباليتي الذي مني بخسارته الثانية، وذلك قبل استقباله الثلاثاء توتنهام الانكليزي في انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان بارما تعرض لمشكلات مالية كبيرة واضطر للانطلاق مجددا من الدرجة الرابعة في عام 2015، لكنه وجه رسالة قوية بفوزه الأول على أرض انتر منذ عام 1999.

واللافت ان الهدف الذي سجله بارما في الدقيقة 79 في مرمى الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش جاء بتوقيع الظهير ديماركو (20 عاما) المعار من انتر بالذات، وقد احتفل بحماسة كبيرة بعد تسجيله الهدف الجميل.

وقال ديماركو المتخرج من أكاديمية انتر والذي سجل أيضا منتصف الأسبوع خلال فوز إيطاليا على ألبانيا 3-1 مع منتخب بلاده تحت 21 عاما "من جهة أنا آسف لأنني سجلت في مرمى انتر لأني مشجع لانتر، لكني مدرك أنه هدف هام جدا بالنسبة الينا".

دانت الأفضلية لانتر وبرغم دخول الهداف الارجنتيني ماورو ايكاردي في الشوط الثاني، عجز الفريق اللومباردي عن تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

وسدد انتر 28 مرة على بارما من دون نجاحه بالتسجيل بهذا الكم من التسديد للمرة الأولى منذ شباط/فبراير 2012 (30 تسديدة ضد نوفارا).

وقال مدرب انتر سباليتي الذي يعود فريقه إلى دوري الأبطال بعد غياب منذ 2012 "هذه خسارة قاسية. مع خسارتين في أربع مباريات، من الصعب اختلاق الأعذار. يجب أن نقدم المزيد".

وغاب عن انتر ظهيره الكرواتي شيمي فرساليكو بسبب الإصابة، وعجز عن هز الشباك برغم فرص لاعب وسطه الجديد راديا ناينغولان والكرواتيين مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش في ظل تألق الحارس لويجي سيبي.

بدوره، قال مدرب بارما روبرتو دافيرسا "لا زلنا غير مصدقين بأننا قادرون على المجيء إلى هنا وخطف النقاط الثلاث من فريق كبير مثل انتر، لكنني أصفق لكل الشبان على عملهم الكبير هذا الموسم والتصميم الذي أظهروه".

وتابع "بعض لاعبينا يخوض بداياته في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، لذا كان هاما أن نحصل على خبرة أمثال برونو ألفيش وجرفينيو. كنا شجعانا وأعتقد أن الحظ يقف مع الشجعان".

- إنسينيي يرفع نابولي -

وحقق نابولي فوزا مستحقا على ضيفه فيورنتينا 1-صفر على ملعب سان باولو، معوضا خسارته الاخيرة المفاجئة ضد سمبدوريا بثلاثية نظيفة. ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى تسع نقاط بالتساوي مع يوفنتوس حامل اللقب الذي لعب مباراة أقل.

ونجح فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بالاستعداد بشكل إيجابي لرحلته المرتقبة إلى بلغراد حيث يواجه الأسبوع المقبل النجم الأحمر، في استهلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

وانتظر نابولي حتى الدقيقة 79 ليسجل هدف المباراة عبر مهاجمه الدولي المتألق لورنتسو إنسينيي الذي ترجم تمريرة المهاجم البولندي أركاديوش ميليك مسجلا هدفه الخمسين في الدوري. وقال إنسينيي بعد الفوز معلقا على إهدار فريقه الكثير من الفرص "يمكنك أن تغيب عن التسجيل وهذا يحصل، لكننا قدمنا ردا قويا على أرض الملعب اليوم".

أما أنشيلوتي فقال "في جنوى لم نكن مريضين بل عانينا قليلا من البرد. اليوم كنا أكثر توازنا وفاعلية. خضنا المباراة التي نريد اليوم حتى لو لم يكن المستوى استثنائيا".

وتابع "من الجميل والمثير والرائع أن نعود إلى دوري أبطال أوروبا. وقعنا في مجموعة صعبة وسنحاول تحقيق بداية جيدة".

ويستقبل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة ساسوولو الأحد، منتظرا الهدف الأول لنجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني.

ملخص مباراة بارما وانتر:

ملخص مباراة نابولي وفيورنتينا:

بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة وتعادل فولفسبورغ مع برلين

كبد بايرن ميونيخ ضيفه باير ليفركوزن خسارته الثالثة تواليا للمرة الأولى في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما أسقطه 3-1 السبت في المرحلة الثالثة، فيما عجز مطارداه فولفسبورغ وهرتا برلين عن اللحاق به بعد تعادلهما 2-2.

وفي ظل التعادل المثير بين فولفسبورغ وهرتا برلين (2-2)، انفرد بايرن، الساعي الى لقب سابع تواليا، في الصدارة بتسع نقاط بعد فوزه في المرحلتين الاولين على ضيفه هوفنهايم 3-1 ومضيفه شتوتغارت بثلاثية.

وكان بوروسيا دورتموند حصد نقطته السابعة بفوزه الجمعة على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-1.

ولطالما عجز ليفركوزن الذي رشحه البعض للمنافسة هذا الموسم، عن تحقيق نتائج طيبة في بافاريا، إذ فاز مرة وحيدة في آخر 31 مباراة رسمية على أرض بايرن.

واستعد بايرن بشكل جيد لمباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد مضيفه بنفيكا البرتغالي بعد أربعة ايام، لكنه خسر لاعب وسطه بطل العالم الفرنسي كورنتان توليسو الذي خرج من الشوط الأول مصابا.

وحصل ليفركوزن على ضربة جزاء مبكرة بعد لمسة يد على لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، فأهدرها كيفن فولاند وأنقذها بايرن على ثلاث دفعات (4). لكن الحكم أعاد المحاولة الأولى فترجم الظهير البرازيلي ويندل الثانية صاروخية في شباك الدولي مانويل نوير (6).

بيد أن بايرن عادل بسرعة من يسارية قوية للاعب الوسط توليسو من داخل المنطقة، بعد اختراق من الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي خاض مباراته المئتين رسميا مع بايرن (10).

ولم يكتف بايرن بالتعادل، بل تقدم بهدف رائع للجناح الهولندي المخضرم أرين روبن من يسارية طائرة في المقص الأيمن البعيد، مستغلا تقدم الحارس والتشتيت الخاطىء من الدفاع (19). وهذا الهدف الرقم 140 لروبن مع بايرن في مختلف المسابقات، فارتقى الى المركز السابع في صدارة هدافي النادي التاريخيين معادلا البرازيلي جيوفاني ألبير.

وفي ظل سيطرة كبيرة لبايرن الذي أراح المدافع ماتس هوملس ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، أخرج مدرب ليفركوزن هايكو هرليش الذي عمل مدربا لفريق بايرن تحت 17 سنة بين 2013 و2015، لاعب الوسط لارس بندر ودفع بالدولي يوليان براندت (27).

وعلى وقع خروج توليسو الذي خاض مباراته الاولى هذا الموسم أساسيا، مصابا بركبته اليمنى ودخول الكولومبي خاميس رودريغيز بدلا منه (41)، انتهى الشوط الأول بتقدم لاعبي المدربي الكرواتي نيكو كوفاتش الذي سجل 8 أهداف في 77 مباراة في الدوري مع ليفركوزن بين 1996 و1999.

وطرد كريم بلعربي لدوسه على البرازيلي رافينيا (80)، فأكمل ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين وتلقى الهدف الثالث قبل انتهاء الوقت الأصلي عن طريق خاميس برأسه من مسافة قريبة بعد عرضية مقشرة من تياغو (89).

وقال روبن بعد الفوز "من الصعب خسارة لاعبين.. يجب انتظار التشخيص. نخوض 7 مباريات في 20 يوما، نحن بحاجة لكل التشكيلة".

- نهاية مثيرة في فولفسبورغ -

وشهد الوقت بدل الضائع في مباراة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين تسجيل هدفين حاسمين، ليعجز كلا الطرفين عن تحقيق فوزه الثالث وحصد نقطته التاسعة.

تقدم فريق العاصمة عبر الهولندي الشاب خافايرو ديلروسون (61)، ثم عادل التركي يونس مالي (87 من ركلة جزاء). لكن السلوفاكي أوندري دودا منح الضيوف هدف التقدم (90+1)، قبل أن يعادل بعد ثوان السويسري أدمير محمدي (90+2)، لتنتهي المباراة المنتظرة بالتعادل 2-2.

وحقق لايبزيغ فوزه الأول هذا الموسم بصعوبة على ضيفه هانوفر 3-2. سجل للفائز الدنماركي يوسف بولسن (9) والمهاجم الدولي تيمو فيرنر (40 و63) ولهانوفر نيكلاس فولكروغ (13) والتشيلي ميكو ألبورنوس (65).

وحقق ماينتس الخامس فوزا قاتلا على حساب ضيفه أوغسبورغ 2-1، بهدفي النيجيري أنتوني أوجاه (87) والروماني ألكسندرو مكسيم (90) مقابل هدف الكوري الجنوبي جي دونغ وون (82).

وخطف فورتونا دوسلدورف فوزه الأول ملحقا الخسارة الثانية بضيفه هوفنهايم ثالث الموسم الماضي 2-1. سجل للفائز الأميركي ألفريدو موراليس (45) والبلجيكي دودي لوكيبياكو (88) من ركلة جزاء وللخاسر الإنكليزي الشاب ريس نلسون (86).

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وليفركوزن:

ملخص مباراة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين:

ملخص مباراة لايبزيغ وهانوفر:

ملخص مباراة ماينتس وأوغسبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وهوفنهايم:

ليون يفلت من الخسارة أمام كاين الدوري الفرنسي

تفادى ليون مزيدا من الحرج بتعادله مع مضيفه كاين 2-2 برغم تفوقه العددي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأفلت ليون الذي خسر على أرضه امام نيس صفر-1 في المرحلة الرابعة، من خسارة ثانية تواليا أمام مضيفه اذ سجل له فيرلان مندي إصابة التعادل 2-2 في الدقيقة قبل الأخيرة (89). وكان نبيل فقير منحه التقدم 1-صفر من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (45). في حين تقدم كاين في الشوط الثاني عن طريق كلاوديو بوفيه من ركلة جزاء (53) والكونغولي برينس اونيانغي (73) برأسه، علما انه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد الحكم يوهان هاميل مدافعه الكسندر دجيكو. ثم طرد هاميل في الدقيقة الأخيرة لاعب الوسط الغيني بايساما سانكو، لينهي كاين المباراة بتسعة لاعبين.

ويأتي تعادل ليون قبل أربعة أيام من حلوله ضيفا على مانشستر سيتي الإنكليزي في ملعب "الاتحاد" في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقبل ايام قليلة من مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، تابع موناكو وصيف الموسم الماضي تعثره مكتفيا بنقطة التعادل مع مضيفه تولوز 1-1.

سجل لفريق الإمارة الذي غاب عنه هدافه الكولومبي راداميل فالكاو قبل انطلاق المباراة بسبب المرض، البلجيكي يوري تيليمانز (56) وعادل للمضيف البلجيكي الشاب آرون لييا ايسيكا (79).

وهذه رابع مرة على التوالي في الدوري يعجز فيها لاعبو المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم عن تحقيق الفوز، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2015. بدوره، ارتقى تولوز الى المركز الثالث مع 10 نقاط.

وألحق أنجيه الخسارة الثانية تواليا بعد ثلاثة انتصارات لديجون 3-1، في مباراة شهدت تسجيل أربعة أهداف في أول أربعين دقيقة.

وقاد الجناح العاجي نيكولا بيبي ليل الشمالي الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه أميان 3-2. واقتنص ستراسبورغ نقطة التعادل في الوقت القاتل (1-1) من مضيفه مونبلييه.

ملخص مباراة ليون وكاين:

ملخص مباراة موناكو وتولوز:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة