: آخر تحديث

المغربي فجر: البرتغاليون "بشر مثلنا"

147
127
131

أكد لاعب وسط المنتخب المغربي فيصل فجر "أننا ما زلنا على قيد الحياة"، رغم الخسارة المؤلمة أمام ايران (صفر-1) في المباراة الأولى لبلاده في مونديال روسيا 2018، معتبرا بأن البرتغاليين الذين يتواجهون معهم الأربعاء "بشر مثلنا".

وتعقدت مهمة المغاربة في المجموعة الثانية التي تضم اسبانيا والبرتغال، لاسيما بعد التعادل بين الأخيرتين 3-3 في الوقت القاتل في سيناريو مشابه لمباراة المنتخب الأفريقي ضد ايران إذ سجل كريستيانو التعادل قبل دقيقتين على النهاية، فيما سجل عزيز بوحدوز هدف فوز ايران خطأ في مرماه خلال الوقت بدل الضائع.

وقال فجر "إذا قلت بأننا لا نؤمن بـ(امكانية) التأهل، فأكون كاذبا. بإمكاني الاستعانة بأمثلة، مثل تعادل الأرجنتين (مع ايسلندا 1-1 السبت)... عندما تكون هناك إرادة، بإمكان تحقيق أي شيء".

وأشار لاعب وسط خيتافي الإسباني الى أن البرتغاليين يملكون "قدمين، ساقين، إنهم بشر مثلنا. ما زلنا نؤمن. الفكرة الوحيدة في ذهننا هي أن نجعل جمهورنا فخورا وأن نفوز بهذه المباراة" التي تجمع المغرب بجاره البرتغالي الأربعاء على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

ويأمل المنتخب المغربي أن ينسى مرارة الخسارة القاتلة أمام ايران، لاسيما أنه كان الطرف الأفضل طيلة شوطي اللقاء دون أن ينجح في ترجمتها الى أهداف، فدفع الثمن في نهاية المطاف بهدف قاتل سجله البديل بوحدوز في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع عندما حول الكرة برأسه في شباك حارسه منير المحمدي عن طريق الخطأ.

واعترف فجر أنه "في نهاية المباراة كنا محبطين مثل غالبية ما يشعر به المغاربة اليوم... من المستحيل ألا تواصل التفكير بتلك المباراة. ما زالت بالتأكيد في أذهاننا. لن تذهب إلا عندما نلعب الأربعاء ضد البرتغال"، مشددا بأن معنويات "أسود الأطلس" لم تتحطم.

وواصل "حتى بعد المباراة، الأجواء كانت رائعة. نحن ننتظر هذه اللحظة منذ 20 عاما (المشاركة الأخيرة للمغرب)، جميع المغاربة ينتظرونها منذ 20 عاما. نحن عائلة (واحدة) كبيرة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة