: آخر تحديث

وزير الخزانة الأميركي التقى رؤساء أكبر ستة مصارف

54
74
66
مواضيع ذات صلة

واشنطن: أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الأحد أنه أجرى مباحثات على انفراد مع رؤساء أكبر ستة مصارف أميركية، أكدوا له وجود سيولة كافية لمواصلة العمليات بشكل طبيعي، رغم إغلاق مؤسسات الحكومة الأميركية، وأسبوع مضطرب في وول ستريت.

وقال منوتشين في بيان نشر على حسابه على تويتر إن المسؤولين الستة "أكدوا توافر سيولة كبيرة لتقديم قروض إلى المستهلكين وعمليات الأسواق وكل العمليات الأخرى".

كما ذكر الوزير أنهم أكدوا أن "الأسواق تعمل بشكل طبيعي". ومن النادر أن ينشر وزير الخزانة مضمون محادثاته مع كبار المصرفيين في البلاد.

وقالت الخزانة إن منوتشين سينظم الإثنين إتصالًا هاتفيًا مع مجموعة عمل حول الأسواق المالية يترأسها شخصيًا، وتضم المسؤولين عن الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) وسلطات البورصة ومسؤولين في أسواق المواد الأولية ومنظمين ماليين آخرين.

وذكر البيان أنه سيتم بحث "تنسيق الجهود لضمان سير عمليات السوق بشكل طبيعي". وقال منوتشين "ما زلنا نشهد نموًا اقتصاديًا كبيرًا في الولايات المتحدة مع نشاط متين للمستهلكين والمؤسسات"، في حين خفض البنك المركزي توقعاته للنمو لعامي 2018 و2019. وأوضح أن الإغلاق لن يؤثر على المهمات الرئيسة للوزارة التي سيكون لديها عدد الموظفين الكافي لإنجازها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد