: آخر تحديث

مهرجان الجونة يستعد لتقديم المفاجآت

5
4
4
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: يستعد مجموعة من الفنانين المصرييين للمشاركة في أوبريت غنائي إستعراضي مرتبط بالسينما وتطورها ليكون في حفل افتتاح فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية التي تنطلق في نهاية الشهر الجاري.
ونشر الفنان شريف منير صورةً من كواليس جلسة التحضير للعمل عبر حسابه على "إنستغرام" برفقة غالبية المشاركين في العمل وكتب عليها "مفاجأة". علماً أن اللقطة تجمع الفنانين منى زكي، منة شلبي، محمد ممدوح، أحمد مالك وجميلة عوض.
ولقد علمت "إيلاف" أن المشروع الغنائي الجديد من تأليف  السيناريست تامر حبيب وألحان الموسيقار إيهاب عبد الواحد وإخراج هادي الباجوري.
 

 

مفاجأة

A post shared by Sherif Moneer (@sherifmoneerofficial) on


شاهين
وفي سياقٍ متصل، أعلنت إدارة مهرجان الجونة عن فعاليات برامجه السينمائية الخاصة للاحتفاء بثلاثة من أساتذة السينما العالميين وهم، فيديريكو فيلليني، وإنجمار بيرجمان، ويوسف شاهين.
فهذا العام يصادف الذكرى العاشرة لغياب المخرج المصري الكبير يوسف شاهين، بالتزامن مع الإحتفاء بذكراه من قبل الـ"سينماتيك" الفرنسي، بالتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه). حيث سيذكر المهرجان بعطاءاته من خلال عرض نسخة جديدة رقمية من فيلم "المهاجر" بحضور منتجي الفيلم، غابي وماريان خوري، وعدد من صّناع العمل.
وسيصحب عرض الفيلم  معرضاً شاملاً للملصقات الإعلانية الخاصة بأفلامه، وبعض من مقتنياته التي استُخدمت في صناعة أفلامه.، كما يستعد المهرجان أيضاً لفعالية استثنائية احتفاءً بذكرى المخرج الكبير، على أن يُعلَن عنها قريباً لتكون إحدى مفاجآته الكبرى لهذا العام.

 



برجمان
وفي مئوية ميلاد المخرج إنجمار برجمان، والتي بدأ العالم كله في الاحتفال بها في مطلع 2018، يشارك مهرجان الجونة في استذكار إنجازات هذا المخرج السينمائي السويدي الكبير، الذي يُعتيَر أحد أهم المخرجين الأوروبيين الملهمين في تاريخ السينما العالمية. حيث سيتم تكريمه بالتعاون مع سفارة السويد، ومؤسسة السينما السويدية The Swedish Film Institute. وسيُعرَض نسختين مرممتين حديثاً لفيلمي "شخصية"Persona،  و"التوت البري"Wild Strawberries. كما يستضيف المهرجان معرضاً يضم "ملصقات دعائية" وصورا، وفيديوهات تفاعلية عن أعماله. وذلك في محطة من محطات هذا المعرض الذي يجوب العالم حالياً

 



فلليني
وفي الذكرى الـ25 لرحيل المخرج الايطالي فيديريكو فلليني، الذي ترشح عشرات المرات لجائزة "أوسكار"،ونال "الأوسكار الفخري" عن مسيرته السينمائية في عام وفاته، يعرض المهرجان فيلمين من أهم أفلامه و هي "ثمانية و نصف” 8 ½، و"روما"Roma ، كما يستضيف كاتب سيناريو فيلم "المقابلة" جيانفرانكو أنجيلوتشي، ليقيم محاضرة خاصة عن سينما فيلليني وأفلامه وعالمه السينمائي الخاص، بالإضافة لقسم خاص في معرض المهرجان لـلملصقات الدعائية لأفلامه.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه