: آخر تحديث

غينيا تناقض الفيفا: لم نصوت للملف المشترك لمونديال 2026

47
64
54

دافعت غينيا التي قامت بحملة ترويجية لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عن نفسها بالتصويت في النهاية للملف الثلاثي المنافس الاميركي-الكندي-المكسيكي، مشيرة الى حدوث "التباس" في عملية التصويت الاربعاء في موسكو.

وبحسب الأرقام الرسمية للتصويت الذي أجري اليوم ضمن كونغرس الفيفا في موسكو، منحت الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي (فيفا) الملف الثلاثي الاميركي-الكندي-المكسيكي 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب الذي ترتبط معه غينيا بعلاقات وثيقة. 

وبحسب النتائج التي نشرها الفيفا، آل صوت غينيا للملف المشترك.

وقال رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم مامادو انطونيو سواريه من روسيا في حديث لراديو "سيس"، إحدى وسائل الاعلام الغينية التي يملكها "لم نصوت لصالح يونايتد 2026" في اشارة الى الملف الثلاثي.

أضاف "لا يمكنني أن أكون سفيرا لحملة المغرب وأن أصوت للآخرين... هذا مثل الفارق بين الأرض والسماء!".

وأشار الى "اننا بصدد التحقق من هذا الالتباس. ليس صحيحا ... نحتاج إلى إعادة إثبات هذه الحقيقة"، مشككا في نظام التصويت الإلكتروني ومؤكدا أن أعضاء آخرين شكوا من هذا الموضوع.

وتابع "في السابق، كنا نصوت بلدا بلدا، لكن هذه المرة صوت الجميع في نفس الوقت وفي غضون 15 ثانية (...) لا يمكننا أن نخطأ بإسم المغرب".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة