: آخر تحديث
بعد إحرازه هدفاً في مرمى نيوكاسل

صلاح يلتحق بميسي ويشدد الخناق على كافاني وكين في صدارة "الحذاء الذهبي"

278
256
249

شدد المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الخناق على الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير في المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح قد سجل هدفاً من الثنائية التي فاز بها فريقه على نيوكاسل في الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز ، في وقت صام هاري كين عن التسجيل رغم فوز فريقه على هدرسفيلد بهدفين نظيفين في ذات الجولة.
 
وبذلك رفع صلاح رصيده التهديفي إلى 23 هدفاً سجلها في 28 مباراة مقلصاً الفارق بينه وبين هاري كين إلى هدف واحد فقط ، بعدما تجمد رصيد الأخير عند 24 هدفاً من 28 مباراة أيضاً ، أي أنهما يمتلكان ذات المعدل التهديفي، والذي ستتم الاستعانة به للفصل بينهما في نهاية الموسم.
 
وعلى الصعيد القاري، التحق محمد صلاح بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة و الدوري الإسباني ليحتل معه المركز الثاني ضمن المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا.
 
وعزز صلاح فرصته بهدفه الثالث والعشرين، لإرتداء الحذائين المحلي والقاري معاً ، بعدما رفع غلته من النقاط إلى 46 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ثنائي الصدارة هاري كين وإدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي ، والذي صام هو الآخر عن التسجيل في مباراة فريقه أمام نادي تروا لحساب الجولة الثماني والعشرين من البطولة الفرنسية، غير انه يمتلك أفضلية على حساب هداف الدوري الإنكليزي بفضل معدله التهديفي .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة