: آخر تحديث
ميسي بات مهدداً بفقدان لقبه بعدما تراجع إلى المركز السادس

إيكاردي وإيموبيلي وليفاندوفسكي يهددون صدارة كافاني لجائزة "الحذاء الذهبي"

253
345
322

 يواجه المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي منافسة قوية على صدارة الترتيب العام لجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى والصغرى .

وكان كافاني قد نجح في إعتلاء صدارة جائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 36 نقطة بعدما سجل 18 هدفاً في بطولة الدوري الفرنسي، وهو الرصيد الذي يعزز من فرصته في الفوز بالجائزة التي احتكرها هدافو الدوري الإسباني و الدوري الإنكليزي خلال السنوات العشر الأخيرة بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز.
 
هذا واستفاد كافاني من ترقية الاتحاد الإوروبي للدوري الفرنسي واعتباره ضمن الدوريات الكبرى، مما جعل الهدف يعادل نقطتين ، بعدما ظل هداف "الليغ 1" يعاني من تصنيفه ضمن الدوريات الصغرى، مما قلل من حظوظه في التتويج بـ "الحذاء الذهبي".
 
غير ان كافاني يواجه منافسة قوية وشرسة من قبل مجموعة من المهاجمين الهدافين ممن يطمحون لإرتداء "الحذاء الذهبي" واستغلال تراجع هدافي "الليغا" و"البريميرليغ".
 
ويعتبر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف نادي إنتر ميلان وهداف الدوري الإيطالي أقوى ملاحق لكافاني، حيث يتخلف عنه بنقطتين فقط بعدما حصد 34 نقطة بفضل تسجيله 17 هدفاً لصالح "النيراتزوري" في مسابقة "الكالتشيو"، مستفيداً من النتائج الجيدة التي حققها فريقه هذا الموسم والتي جعلته ينافس بقوة على لقب الدوري.
 
كما يواجه كافاني و إيكاردي منافسة قوية من قبل الإيطالي شيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو وثاني هدافي الدوري الإيطالي ، بالإضافة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ و الدوري الألماني برصيد 30 نقطة لكل منهما بعدما سجلا 15 هدفاً حتى الآن.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الأرجنتيني ميسي صاحب جائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم المنصرم ، والحائز عليها اربع مرات، بات مهدداً بفقدان الجائزة هذا الموسم بعدما تراجع في الترتيب إلى المركز السادس برصيد 28 نقطة أي بفارق 8 نقاط عن المتصدر، حيث اكتفى بإحراز 14 هدفاً تصدر بها سباق الهدافين في الدوري الإسباني، إذ كان بإمكان "البرغوث" تعزيز رصيده و بلوغ النقطة الثلاثين في الجولة المنصرمة من بطولة "الليغا" ، لولا اهداره لركلة الجزاء ضد ديبورتيفو لاكورونيا لتبقى امامه فرصة في "الكلاسيكو" لتدارك ذلك قبل ان يسدل عام 2017 الستار عن نهايته.
 
وبدوره، تخلف المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنكليزي عن الصدارة بفارق 8 نقاط ، بعدما سجل هو الآخر 14 هدفاً ليرفع رصيده إلى 28 نقطة ، ولكن بخوضه لمباريات اكثر من ميسي، حيث تبقى فرص صلاح قائمة للفوز بـ "الحذاء الذهبي" في حال رفع من إيقاعه التهديفي في بطولة "البريميرليغ" خاصة في جولات "البوكسينغ داي".
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة