: آخر تحديث
الوداد والدفاع الجديدي في العصبة ونهضة بركان والرجاء في كأس الاتحاد

4 فرق مغربية تدشن مشاركتها الأفريقية بطموح تحقيق انطلاقة جيدة

67
66
51

الرباط: تدخل الفرق المغربية المشاركة في بطولتي عصبة الأبطال الأفريقية وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بداية من الجمعة، منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، برهان تحقيق انطلاقة إيجابية.

ويلعب فريقا الوداد الرياضي والدفاع الجديدي، المشاركان في عصبة الأبطال، مباراتيهما عن الجولة الأولى، خارج الديار، على عكس فريقي نهضة بركان والرجاء الرياضي، المشاركان في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، واللذان يستقبلان خصميهما على أرضية ملعبيهما.

ويوجد  الوداد الرياضي، حامل لقب الدورة الماضية وكذا كأس السوبر الأفريقي، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وأ إس توغو بورت لومي التوغولي وحوريا كوناكري الغيني؛ فيما يوجد  الدفاع الجديدي ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب مازيمبي الكونغولي ووفاق سطيف الجزائري ومولودية الجزائر.

ويدشن فريق الدفاع الجديدي مشاركة الفرق المغربية، حين يحل ضيفا اليوم، في ديربي مغاربي، على مستضيفه مولودية الجزائر، في مباراة يديرها الحكم التونسي صادق السالمي، على أرضية ملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة، ينتظر أن تأتي وفية لطابع الندية الذي يميز مواجهات الفرق والمنتخبات المغاربية.

ويواجه الوداد الرياضي، السبت، مستضيفه ماميلودي صن داونز، في مباراة يديرها الحكم الكاميروني سيدي أليوم على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

وعلى صعيد منافسات كأس الاتحاد الأفريقي، التي تلعب الأحد، يستقبل نهضة بركان، على أرضية الملعب البلدي ببركان، ضيفة الهلال السوداني في ديربي عربي، يديره الحكم الإيفواري دينيس ديمبيلي؛ فيما يستقبل الرجاء الرياضي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيتا كلوب الكونغولي.

ويوجد  الرجاء الرياضي في المجموعة الأولى، إلى جانب فيتا كلوب الكونغولي وأسيك ميموزا الإيفواري وأدوانا ستارز الغاني؛ فيما يوجد  نهضة بركان في المجموعة الثانية إلى المصري البورسعيدي وللياونسوندو الموزمبيقي والهلال السوداني.

ورأى عدد من المتتبعين المغاربة في تأهل أربعة فرق مغربية إلى دور المجموعات عنواناً لانتعاشة كرة القدم المغربية، في السنوات الأخيرة، والتي تميزت على مستوى الفرق، خلال الموسم الماضي، بتتويج الوداد الرياضي بكأسي العصبة والسوبر، ووصول الفتح الرياضي إلى دور نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي؛ مع الإشارة إلى تأهل المنتخب الأول لمونديال روسيا وفوز منتخب المحليين بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة