: آخر تحديث
خطوة إضافية لبرشلونة نحو اللقب وديبالا ينقذ يوفنتوس

بايرن ميونيخ بطلا لألمانيا ويونايتد يؤجل تتويج سيتي

54
71
60

توج بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه، وأجل مانشستر يونايتد تتويج مانشستر سيتي باللقب عندما هزمه 3-2، فيما اقترب برشلونة خطوة اضافية نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه.

إيلاف_الفرنسية: تابع النجم الارجنتيني هوايته المفضلة في هز الشباك فسجل ثلاثية في مرمى ليغانيس ليقود فريقه الى الفوز 3-1 ويعادل الرقم القياسي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة الذي سجله ريال سوسييداد موسم 1979-1980.

واقترب الفريق الكاتالوني خطوة اضافية نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه،

أفلت يوفنتوس المتصدر من فخ مضيفه بينيفينتو الاخير عندما تغلب عليه بصعوبة 4-2 بينها ثلاثية لمهاجمه الدولي الارجنتيني باولو ديبالا السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

كرس بايرن ميونيخ زعامته للكرة الالمانية بتتويجه بطلا لدوري بوندسليغا لكرة القدم للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه بتغلبه على مضيفه اوغسبورغ 4-1 في المرحلة التاسعة والعشرين السبت.

ورفع الفريق البافاري رصيده الى 72 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة عن منافسه المباشر شالكه الذي خسر امام مضيفه هامبورغ 2-3.

واعتبر مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر وسيترك منصبه في نهاية الموسم، بان الفضل يعود الى لاعبيه في احراز اللقب، وقال في هذا الصدد "المدرب هو مسؤول عن الصورة الكاملة، لكن اللاعبين يلعبون الدور الاساسي وقد قاموا بعمل رائع".

اما جناح بايرن ميونيخ الهولندي اريين روبن فأعرب عن رضاه لحسم فريقه اللقب وقال "امر جيدا دائما (احراز اللقب)- كنا ندرك بان الامر سيحصل، لكن كان يتعين علينا تأكيده. لا شيء سهلا في بوندسليغا".

واراح هاينكس عناصر عدة من تشكيلته الاساسية على رأسهم هداف الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط المقدمة توماس مولر بالاضافة الى المدافع ماتس هوملز.

وعلى الرغم من تخلفه بهدف سجله مدافعه نيكلاس سوله اثر خطأ فادح من زميله جيروم بواتنغ (18)، رد الفريق البافاري بأربعة اهداف حملت تواقيع الفرنسي كورنتان توليسو من كرة رأسية اثر عرضية لجوشوا كيميتش تابعها ممن مسافة  قريبة داخل الشباك (32).

واضاف الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد الاسباني لمدة موسمين الهدف الثاني من مسافة قريبة ايضا(38) والهولندي اريين روبن بتمريرة بينية من رودريغيز (62) وساندرو فاغنر من كرة رأسية (87).

وبعد ان حسم الدوري المحلي، يهدف بايرن ميونيخ الى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق باشراف هاينكس بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم، علما بانه بلغ نصف النهائي في المسابقة الاولى حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي، وبات على مشارف الدور ذاته في المسابقة القارية بعد ان عاد من الاندلس بالفوز على اشبيلية الاسباني 2-1 قبل ان يستضيفه الاربعاء المقبل.

واشرك هاينكس في نهاية المباراة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري الذي صادف احتفاله بعيد ميلاده الخامس والثلاثين اليوم بالذات.

وكان بايرن ميونيخ بدأ الموسم بطريقة متذبذبة بقيادة انشيلوتي حيث تخلف امام بوروسيا دورتموند بفارق خمس نقاط في مطلع البطولة، ثم جاءت القشة التي قصمت ظهر البعير عندما مني بايرن بخسارة قاسية بثلاثية نظيفة على يد باريس سان جرمان اواخر ايلول/سبتمبر الماضي في دوري ابطال اوروبا، ليدفع المدرب الايطالي الثمن لا سيما وسط سخط من ابرز نجوم الفريق الذين انتقدوا طريقة تدريبات الاخير.

وبفضل العلاقة الجيدة التي تربط رئيس النادي اولي هونيس بهاينكس الذي اشرف على تدريب بايرن مرتين في السابق، نجح في اقناعه بالعودة عن اعتزاله واستلام دفة الفريق للمرة الثالثة.

ونادرا ما وجد بايرن ميونيخ منافسة حقيقية في الدوري المحلي لان الاندية الاخرى لا تملك الامكانيات المادية لذلك، لا بل انها تخسر افضل نجومها لمصلحة الفريق البافاري وهو حال بوروسيا دورتموند في السنوات الاخيرة الذي اضطر الى التخلي عن هدافه ليفاندوفسكي وهوملز وماريو غوتسه قبل ان يعود الاخير الى صفوفه بعد فشله في فرض نفسه اساسيا.

اما هامبورغ صاحب المركز قبل الاخير فحقق فوزه الاول منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وكان على شالكه 3-2.

سجل للفائز الصربي فيليب كوستيتش (17) ولويس هولتبي (52) وارون هانت (84)، وللخاسر البرازيلي نالدو (9) والنمسوي غيدو بورغشتالر (63).

وتغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على هرتا برلين بهدفين للبلجيكي ثورغان هازار (75 و79) مقابل هدف للعاجي المخضرم سالومون كالو (40).

وسقط فرايبورغ على ملعبه امام فولفسبورغ بهدفين سجلهما دانيال ديدافي (2 و83).

وتعادل كولن مع ماينتس 1-1. سجل للاول يوناس هكتور (7)، وللثاني الارجنتيني بابلو دي بلازيس (50).

ويلتقي غدا بوروسيا دورتموند مع شتوتغارت، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، في حين تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء لايبزيغ مع باير ليفركوزن.

ملخص مباراة بايرن واوغسبورغ:

ملخص مباراة هامبورغ وشالكه:

ملخص مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين:

ملخص مباراة فرايبورغ وفولفسبورغ:

مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على سيتي ويؤجل تتويجه

أجل مانشستر يونايتد تتويج مانشستر سيتي باللقب عندما قلب الطاولة عليه وهزمه 3-2 في عقر داره ملعب "الاتحاد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر سيتي في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثنائية نظيفة في الشوط الاول سجلها قائده البلجيكي فانسان كومباني (25) والالماني إلكاي غوندوغان (31)، بيد ان مانشستر يونايتد قلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية عبر الفرنسي بول بوغبا (53 و55) وكريس سمولينغ (69).

وكان مانشستر سيتي بحاجة الى الفوز لحسم لقب الدوري، بيد أن يونايتد أبى أن يكون ذلك على حسابه، فضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث ألحق الخسارة الثانية بجاره هذا الموسم، وثأر لخسارته امامه 1-2 ذهابا في اولد ترافورد، وعزز حظوظه في انهاء الموسم في المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 71 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط امام مطارديه المباشرين ليفربول الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام جاره ايفرتون، وتوتنهام الفائز على مضيفه ستوك سيتي 2-1.

كما قلص مانشستر يونايتد الذي يملك على غرار توتنهام مباراة مؤجلة، الفارق بينه وبين مانشستر سيتي الى 13 نقطة.

-خسارتان موجعتان في 4 ايام-

وتعتبر الخسارة ضربة قاسية لمانشستر سيتي ومدربه الاسباني جوسيب غوارديولا كونها جاءت بعد 4 ايام على الخسارة المذلة امام ليفربول صفر-3 على ارض الاخير في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهي المرة الاولى الاولى التي تستقبل فيها شباك فريق يدربه غوارديولا 3 اهداف في مباراتين متتاليتين.

وأجرى غوارديولا 4 تعديلات على التشكيلة التي خسرت امام ليفربول الثلاثاء، ففضل الابقاء على لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين والمدافعين كايل ووكر والفرنسي ايميريك لابورت والمهاجم البرازيلي غابريال جيزوس على مقاعد البدلاء الى جانب العائد من الاصابة الارجنتيني سيرخيو اغويرو.

ودفع غوارديولا بالبرازيلي دانيلو وفابيان ديلف والبرتغالي برناردو سيلفا ورحيم ستيرلينغ من البداية مؤكدا اعلانه الجمعة انه يركز على اياب ربع نهائي المسابقة القارية امام ليفربول الاربعاء المقبل.

في المقابل، اشرك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد لاعب الوسط بول بوغبا اساسيا بعد 24 ساعة على اعلان غوارديولا ان مدير اعمال الدولي الفرنسي مينو رايولا عرض خدمات موكله على لاعبه في فترة الانتقالات الشتوية.

وابقى مورينيو على الفرنسي انتوني مارسيال وماركوس راشفورد على مقاعد البدلاء مانحا مهمة الهجوم للتشيلي اليكسيس سانشيز والبلجيكي روميلو لوكاكو وجيسي لينغارد.

وضغط مانشستر سيتي منذ البداية وحاول باسلوب تمريراته القصيرة والسريعة وتوغلات الجناح الالماني لوروا سانيه فك التكتل الدفاعي للاعبي جاره يونايتد لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا.

وكانت نقطة التحول في المباراة افتتاح سيتي للتسجيل برأسية قائده كومباني حيث انهار لاعبو مانشستر يونايتد وعجزوا عن ايقاف المد الهجومي لسيتي الذي كان بامكانه هز الشباك مرات عدة خصوصا عبر رحيم ستيرلينغ الذي اهدر فرصا عدة قبل ان يعزز غوندوغان بالثاني.

في المقابل، لم يسدد لاعبو مانشستر يونايتد على المرمى طيلة الشوط الاول وذلك للمرة الاولى في مختلف المسابقات منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015.

واختلفت الامور كليا في الشوط الثاني، حيث قلب يونايتد الطاولة على جيرانه بتسجيله ثنائية في مدى 97 ثانية عبر بوغبا قبل ان يخطف هدف الفوز بواسطة المدافع كريس سمولينغ.

ودفع غوارديولا بالثلاثي دي بروين وجيزوس واغويرو لتفادي الموقف دون جدوى.

-بداية قوية-

ومنح كومباني التقدم لمانشستر سيتي بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها سانيه (25).

وهو الهدف الثاني لكومباني في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه عندما استغل سانيه كرة خاطئة من الحارس دي خيا فلعبها مع غوندوغان الذي مررها الى ستيرلينغ المتوغل داخل المنطقة فاعادها الى الالماني الذي تلاعب بلاعب الوسط الاسباني أندير هيريرا وتابعها على يسار الحارس دي خيا (30).

واهدر ستيرلينغ فرصة التعزيز عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الاسباني دافيد سيلفا فسددها فوق الخشبات الثلاث (34)، وأخرى للاعب نفسه اثر تمريرة من سيلفا أيضا فوق العارضة بسنتمترات قليلة (36).

وتابع ستيرلينغ مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها زاحفة ضعيفة بين يدي دي خيا (40).

وكانت اول تسديدة للاعبي مانشستر يونايتد في الدقيقة 49 عبر بوغبا من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البرازيلي إدرسون.

ورد مانشستر سيتي بهجمة منسقة هيأ من خلالها ستيرلينغ كرة على طبق من ذهب لغوندوغان فلعبها بيمناه ارتطمت بالعارضة (51).

وقلص بوغبا الفارق اثر مجهود فردي لسانشيز في الجهة اليمنى حيث رفع كرة عرضية هيأها هيريرا بصدره الى بوغبا المتوغل من الخلف فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (53).

وأدرك بوغبا التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من سانشيز تابعها على يمين الحارس إدرسون (55).

ومنح سمولينغ التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها سانشيز فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار إدرسون (69).

ودفع غوارديولا بدي بروين وجيزوس مكان دافيد وبرناردو سيلفا (72)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراك اغويرو مكان غوندوغان.

وتعرض اغويرو للعرقلة داخل المنطقة اثر تدخل قوي من اشلي يونغ دون ان يحتسب الحكم شيئا (78).

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بابعاده رأسية اغويرو من مسافة قريبة (89)، ورد القائم الايسر كرة ستيرلينغ من مسافة قريبة قبل ان يحولها دي خيا الى ركنية لم تثمر (90).

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وسيتي:

ملخص مباراة ليفربول وايفرتون:

ملخص مباراة ليستر ونيوكاسل:

ملخص مباراة توتنهام وستوك سيتي:

ملخص مباراة واتفورد وبيرنلي:

ملخص مباراة وست بروميتش سوانسي سيتي:

ملخص مباراة برايتون وهادرسفيلد:

 ثلاثية لميسي ورقم قياسي لبرشلونة في الليغا

تابع النجم الارجنتيني هوايته المفضلة في هز الشباك فسجل ثلاثية في مرمى ليغانيس ليقود فريقه الى الفوز 3-1 ويعادل الرقم القياسي في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة الذي سجله ريال سوسييداد موسم 1979-1980.

واقترب الفريق الكاتالوني خطوة اضافية نحو التتويج باللقب للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، لانه بات يتقدم على منافسه المباشر اتلتيكو مدريد بفارق 12 نقطة قبل نهاية الدوري بسبع مراحل علما بان الاخير يلتقي جاره ريال مدريد ومنافسه المباشر في المركز الثالث ريال مدريد غدا الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو.

وجاءت اهداف ميسي من ركلة حرة مباشرة (27) ومن تسديدة زاحفة (32) ومن حركة فنية رائعة لدى انفراده بحارس ليغانيس ايفان كويلار بتمريرة من الفرنسي عثمان ديمبيلي (87) رافعا رصيده الى 29 هدفا في الدوري هذا الموسم متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز برصيد 22 هدفا، بعد ان كان المغربي نبيل الزهر قلص الفارق الى 1-2 في الدقيقة 68.

ولم يخسر برشلونة منذ عام وتحديدا منذ سقوطه امام ملقة صفر-2 في 8 نيسان/ابريل 2017: سبع مباريات باشراف المدرب السابق لويس انريكه و31 باشراف مدربه الحالي ارنستو فالفيردي.

خسارة قاسية لاشبيلية

وتابع اشبيلية عروضه السيئة بسقوطه الكبير امام سلتا فيغو برباعية نظيفة ليخوض اسوأ اختبار ممكن له قبل حلوله ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل.

وكان اشبيلية سقط على ارضه امام الفريق البافاري 1-2 الاسبوع الماضي.

ولعب اشبيلية بتشكيلته الاساسية بقيادة هدافه الدولي الفرنسي وسام بن يدر وصانع العابه الارجنتيني ايفر بانيغا.

بيد ان ياغو اسباس الذي استدعي الى صفوف المنتخب الاسباني مؤخرا، فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مدى 21 دقيقة في الشوط الثاني (57 و60 و78) بعد ان افتتح مدافع اشبيلية غييرمو ارانا هدفا خطأ في مرمى فريقه (38).

وباتت حظوظ اشبيلية في المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل مشكوكا فيها بعد ان قلص سلتا الفارق عنه الى 3 نقاط.

وتغلب الافيس على خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما فيكتور لاغوارديا (48) ومنير الحدادي (75)، في حين اضاع انتونيس ركلة جزاء لخيتافي (81).

وبالنتيجة ذاتها، تغلب ريال بيتيس على ايبار سجلهما سيرخيو ليون (21) وانايتز اربيا (50 خطأ في مرماه).

ملخص مباراة برشلونة وليغانيس:

ملخص مباراة اشبيلية وسلتا فيغو:

ملخص مباراة الافيس وخيتافي:

 ديبالا ينقذ يوفنتوس من فخ بينيفينتو وفيورنتينا يزيد محن روما

أفلت يوفنتوس المتصدر من فخ مضيفه بينيفينتو الاخير عندما تغلب عليه بصعوبة 4-2 بينها ثلاثية لمهاجمه الدولي الارجنتيني باولو ديبالا السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم يوفنتوس مرتين عبر نجمه ديبالا (16 و45+3 من ركلة جزاء)، ورد بينيفينتو مرتين بواسطة مهاجمه المالي الشيخ دياباتيه (24 و51)، قبل ان يضيف النجم الارجنتيني هدفه الشخصي الثالث (74 من ركلة جزاء) ويطمئن البديل البرازيلي دوغلاس كوستا بالهدف الرابع (82).

وهو الهاتريك الثالث لديبالا هذا الموسم بعد ثلاثيتيه في مرمى جنوى وساسوولو، ورفع رصيده الى 21 هدفا هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق 5 اهداف عن مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي المتصدر و3 اهداف عن مواطنه مهاجم انتر ميلان ماورو ايكاردي الثاني.

وحطم ديبالا افضل غلة له من الاهداف في موسم واحد في الكالتشيو (19 هدفا) والتي كان حققها موسم 2015-2016.

وعزز يوفنتوس الساعي الى لقب سابع على التوالي موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر نابولي الذي يستضيف كييفو فيرونا غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد بينيفينتو عند 13 نقطة في المركز الاخير واقترب كثيرا من الهبوط.

واستعاد نادي "السيدة العجوز" توازنه بعد الخسارة المذلة امام ضيفه ريال مدريد الاسباني صفر-3 الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو سيستفيد من 24 ساعة راحة مقارنة مع النادي الملكي الذي يلتقي جاره اتلتيكو مدريد غدا في دربي ساخن في الليغا، قبل اياب ربع نهائي المسابقة القارية الاربعاء المقبل في مدريد.

وقال مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري: "أهنئ اللاعبين لان الفوز كان مهما اليوم بعد الهزيمة أمام ريال مدريد، مضيفا: "هناك سبع مباريات متبقية وكان اليوم مهما جدا".

وتابع: "كان الشعور اليوم أننا في خطر، وهو نفس الشعور الذي كان لدي ضد ميلان (الأسبوع الماضي) عندما سددوا مرات عدة على مرمانا، وحصل ذلك لاول مرة منذ شهور".

وأردف قائلا: "يجب علينا أن نستغل كل قطرة من الطاقة الأخيرة من أجل التتويج بالسكوديتو (الدوري) وكأس إيطاليا وبالطبع مباراة اياب دوري الابطال في مدريد".

وفضل اليغري اراحة حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون والمدافع جورجو كييليني والالماني سامي خضيرة والبرازيلي دوغلاس كوستا والارجنتيني غونزالو هيغواين، ترقبا للقمة الحاسمة امام ريال مدريد.

ودفع اليغري مكانهم بحارس المرمى الدولي البولندي فويسيتش تشيسني والمدافعين دانييلي روغاني والسويسري ستيفان ليشتشتاينر ولاعبي الوسط الفرنسي بليز ماتويدي وكلاوديو ماركيزيو والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وعاد المدافع المغربي المهدي بنعطية ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش الى التشكيلة الاساسية بعدما غابا عن مواجهة ريال مدريد بسبب الايقاف.

ومنح ديبالا التقدم ليوفنتوس عندما تلقى كرة من الكولومبي خوان كوادرادو داخل المنطقة فسددها بيسراه ساقطة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس كريسيان بوجيوني (16).

وادرك دياباتيه التعادل اثر متابعته تسديدة نيكولاس فيولا من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (24).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد الاستعانة الى تقنية الفيديو، وذلك اثر عرقلة بيانيتش داخل المنطقة من المدافع الالباني بيرات دييمسيتي (45+3).

وادرك دياباتيه التعادل مرة اخرى بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها فيولا واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس تشيسني (51).

ودفع اليغري بكوستا مكان كوادرادو (58)، ثم بهيغواين مكان ماركيزيو (63).

واصطاد هيغواين ركلة جزاء عندما تلقى كرة عالية داخل المنطقة فتعرض للعرقلة من فيولا فانبرى لها ديبالا بنجاح (74).

وطمأن كوستا جماهير يوفنتوس بتسجيله الهدف الرابع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من هيغواين في الجهة اليسرى فتلاعب بمدافعين وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (82).

-فيورنتينا يزيد محن روما-

وزاد فيورنتينا جراح روما عندما تغلب عليه 2-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة وذلك قبل 3 ايام من استضافته برشلونة الاسباني في اياب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (1-4 ذهابا في كامب نو).

وبكر فيورنتينا بالتسجيل عبر ماركو بيناسي في الدقيقة السابعة، واضاف الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني، الهدف الثاني من مجهود فردي رائع (39).

وواصل فيورنتينا انتفاضته وحقق فوزه السادس على التوالي فارتقى الى المركز السابع برصيد 50 نقطة معززا حظوظه في بطاقة اوروبية، وأسدى خدمة الى انتر ميلان ولاتسيو لازاحة روما من المركز الثالث عندما يحلان ضيفين على تورينو واودينيزي الاحد في ختام المرحلة.

وتعادل سبال مع اتالانتا بهدف للبولندي تياغو تشيونيك (39) مقابل هدف للهولندي مارتن دي رون (78 من ركلة جزاء).

وتعادل سمبدوريا مع جنوى صفر-صفر.

ويلعب الاحد ايضا كروتوني مع بولونيا، وفيرونا مع كالياري، وميلان مع ساسوولو.

ملخص مباراة يوفنتوس وبينيفينتو:

ملخص مباراة فيورنتينا وروما:

موناكو يعزز وصافته قبل مواجهة سان جرمان

قلب موناكو حامل اللقب الطاولة على ضيفه نانت وتغلب عليه 2-1 السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر نانت بالتسجيل عبر أدريان توماسون في الدقيقة 32، لكن فريق الامارة رد بثنائية قبل نهاية الشوط الاول سجلها قائده الدولي الكولومبي راداميل فالكاو (42) رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، والبرتغالي روني لوبيش (45).

وقال مدرب موناكو، البرتغالي ليوناردو جارديم: "فوزنا منطقي وكان من نصيب الفريق الذي بحث عنه منذ البداية".

وأضاف: "في الشوط الاول خلقنا 5 فرص على الاقل. الفريق المنافس كان فعالا بنسبة 100%، وفي الشوط الثاني لعبنا بارتياح كبير لاننا كنا متقدمين في النتيجة".

وتابع: "كانت مباراة متكافئة جدا، ولكننا الفريق الذي سنحت أمامه فرص أكثر".

وأشاد جارديم بلوبيش قائلا: "انا سعيد بلوبيش الصغير. لقد وصل الى هذا المستوى عن طريق الكثير من العمل والاستماع الى النصائح. تطوره هو ثمرة جهده

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات بعد خسارة امام باريس سان جرمان (صفر-3) في نهائي كأس الرابطة والتعادل مع رين في الدوري الاربعاء الماضي.

واستغل موناكو تعثر باريس سان جرمان امام مضيفه سانت اتيان 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة ليقلص الفارق بينهما الى 14 نقطة.

وتنتظر فريق الامارة قمة نارية امام الفريق الباريسي على ملعب بارك دي برانس الاحد المقبل سيكون مطالبا خلالها بتفادي الخسارة كي لا يتنازل عن اللقب لسان جرمان.

يذكر ان موناكو لم يخسر في مبارياته الـ 17 الاخيرة في الدوري (12 فوزا و5 تعادلات).

وابتعد موناكو بفارق 8 نقاط عن مرسيليا الثالث والذي يستضيف مونبلييه غدا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل، تضاءلت حظوظ نانت في المنافسة على بطاقة اوروبية بعدما تجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وتنفس بوردو الصعداء معمقا جراح ضيفه ليل عندما تغلب عليه 2-1.

وكان ليل البادىء بالتسجيل عبر الجنوب افريقي ليبو موثيبا في الدقيقة الرابعة عشرة، لكن بوردو رد بثنائية للغيني فرانسوا كامانو في الدقيقتين 42 و45.

ووضع بوردو حدا لست مباريات دون انتصار تعرض خلالها لاربع هزائم امام مرسيليا وموناكو ورين وغانغان وتعادل مرتين امام نيس وانجيه، فرفع رصيده الى 40 نقطة في المركز الحادي عشر.

في المقابل، مني ليل بخسارته الثالثة على التوالي والسادسة في مبارياته التسع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر.

ولم تكن حال تولوز افضل من ليل بخسارته امام ضيفه ديجون بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي تشانغ-هون كوون في الدقيقة العاشرة.

وتجمد رصيد تولوز عند 30 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 40 نقطة لديجون الثاني عشر.

وواصل غانغان صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما اكرم وفادة ضيفه تروا باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها نيكولا بينيزيه (23) ولودوفيك بلاس (47) والكونغولي الديموقراطي ييني نغباكوتو (79) وجيمي بريان (90+2).

وحقق اميان فوزا كبيرا على ضيفه كاين بثلاثة اهداف نظيفة بنكهة افريقية تناوب على تسجيلها المالي باكاي ديباسي (20) والتوغولي سيرج غاكبيه (30) والسنغالي كوناتي (53).

وتعادل انجيه مع ستراسبورغ بهدف للكاميروني كارل توكو إكامبي (6) مقابل هدف لجوناس مارتن (71 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءات نيس مع رين، ومتز مع ليون، ومرسيليا مع مونبلييه.

ملخص مباراة موناكو ونانت:

ملخص مباراة بوردو وليل:

ملخص مباراة اميان وكاين:

ملخص مباراة غانغان وتروا:

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة