: آخر تحديث
خسارة جديدة لميلان ويوفنتوس ثانيا وليون يحسم القمة مع مرسيليا

رباعيتان لبرشلونة وليفربول وفوز صعب لمانشستر يونايتد

64
64
50

اكتسح برشلونة ضيفه ديبورتيفو برباعية نظيفة، وحقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على المتواضع وست بروميتش، في حين صعد ليفربول إلى المركز الرابع بعد فوزه الساحق على بورنموث، ومني ميلان بخسارته الثانية في أربع مباريات خاضها بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جنارو غاتوزو، واقتنص يوفنتوس المركز الثاني بفوزه على بولونيا.

إيلاف_الفرنسية: دك برشلونة المتصدر شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا برباعية نظيفة، وحقق فياريال فوزه الاول بعد ثلاث هزائم متتالية على حساب مضيفه سلتا فيغو 1-صفر الاحد  في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو حيث لم يخسر برشلونة في آخر 11 مباراة امام ديبورتيفو (الخسارة الاخيرة صفر-2 عام 2003)، سيطر الفريق الكاتالوني على المجريات بشكل مطلق، ولم يكن قائده وهدافه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي موفقا، في حين لم يختبر حارسه الالماني مارك اندريه تير شتيغنم ولا مرة بشكل جدي.

وكاد صاحب الارض يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد لعبة ثلاثية بين الاوروغوياني لويس سواريز واندريس انييستا والارجنتيني ليونيل ميسي الذي اطاح بالكرة (3) قبل ان يمرر كرة الى باكو الكاسر سجل منها هدفا لكنه الغي بداعي التسلل (6).

 وسدد ميسي مجددا في احضان الحارس روبن اثر عرضية من جوردي البا من الجهة اليسرى (13)، وقاد ميسي ورفاقه ثلاث هجمات متتالية كادت كل منها تسفر عن هدف لكنه اهدر بنفسه اولا (27)، تلاه اليكس فيدال (28) قبل ان يمرر الارجنتيني الى سواريز الذي سدد من مسافة قريبة مفتتحا التسجيل (29).

- سوء طالع ميسي -

واصاب ميسي العارضة (36)، ثم اسفل القائم الايسر فارتدت الكرة الى البرازيلي باولينيو عند القائم الثاني في الجهة اليسرى اعادها الى الشباك هدف ثانيا (41).

وسجل سواريز هدفا ثانيا لم يحتسب في غياب الاستعانة بتقنية حكم الفيديو (45).

واستهل برشلونة الشوط الثاني بهدف سريع من الهجمة الاولى عندما ارسل سيرجي روبرتو كرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى قابلها سواريز بيسراه ووضعها في الشباك هدفا شخصيا ثانيا في المباراة(47)، هو التاسع له هذا الموسم والـ 210 لبرشلونة في مرمى ديبورتيفو في تاريخ لقاءات الفريقين.

ورفض القائم الايسر مجددا السماح لميسي بالتسجيل من ركلة حرة (67)، وتسبب فيديريكو فالفيردي بركلة جزاء اثر اعاقته سواريز فشل ميسي في ترجمتها اذ تمكن روبن من التصدي لكرته (69).

وجاء الهدف الرابع من هجمة مرتدة وتمريرة من سواريز الى جوردي البا الذي اصاب القائم الايمن فارتدت الكرة اللى باولينيو الذي اعادها بقوة الى الشباك (75).

واضاع ميسي مجددا من انفراد بارساله الكرة بعيدا عن المرمى (79)، وقلد سواريز زميله الارجنتيني فاصاب القائم الايمن (84).

ورفع برشلونة رصيده الى 42 نقطة موسعا الفارق عن اقرب منافسيه اتلتيكو مدريد الى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب بالايدوس، خطف فياريال فوزا صعبا لكنه مهم بعد ان بدأ الفريقان اللقاء بأفضلية لصاحب الارض في المباريات الخمس الاخيرة كونهما واجها نفس الفرق تقريبا.

وفاز سلتا فيغو على اتلتيك بلباو (3-1) وليغانيس (1-صفر) وتعادل مع برشلونة (2-2)، وخسر امام اشبيلية وفالنسيا بنتيجة واحدة (1-2).

من جانبه، فاز فياريال على ملقة 2-صفر، ثم تعادل مع اتلتيك بلباو 1-1 قبل ان يتلقى ثلاث هزائم متتالية امام اشبيلية (2-3) وليغانيس (1-3) وبرشلونة (صفر-2).

وابقى الفوز فياريال في المركز السادس برصيد 24 نقطة، ويعود الفضل فيه الى بابلو فورنالس الذي تابع برأسه وبطريقة غاية في الروعة عرضية وصلته من الكولومبي كارلوس باكا على مشارف المنطقة (34).

بدوره، بقي سلتا فيغو في المركز الثاني عشر وله 18 نقطة، وهو يتقدم بفارق الاهداف وحتى المواجهات على اتلتيك بلباو الذي تعادل سلبا السبت معه ريال سوسييداد، وعلى ريال بيتيس الذي يلعب الاثنين في ضيافة ملقة.

وواصل جيرونا أداءه التصاعدي محققا فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه خيتافي 1-صفر.

واستهل جيرونا موسمه الأول بين الكبار بفوز وحيد في مبارياته الثماني الأولى، ثم حقق النادي الكاتالوني المتواضع أربعة انتصارات احدها على ريال مدريد حامل اللقب (2-1).

ويدين جيرونا بفوزه السادس هذا الموسم ونقطته الـ23 الى الاوروغوياني كريستيان ستواني الذي جعل من خيتافي ضحيته المفضلة في الدوري الإسباني، بعدما هز شباكه للمرة الرابعة.

وسجل ستواني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 5.

وجدد جيرونا تفوقه على خيتافي، لأن الفريقين تواجها مرتين الموسم الماضي في الدرجة الثانية، وفاز النادي الكاتالوني ذهابا خارج ملعبه 2-صفر، وايابا بين جماهيره 5-1.

وتجمد رصيد خيتافي عند 20 نقطة بعدما مني بهزيمته السادسة.

وتعادل لاس بالماس الاخير مع اسبانيول السادس عشر بهدفين للفرنسي لويك ريمي (81) والارجنتيني جوناثنان كاييري (89) مقابل هدفين لجيرارد مورينيو (19 و41). 
وفرط اسبانيول بفوز كان سيرفعه الى المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، لا بل كان على وشك الخروج خاسرا في آخر تسع دقائق من المباراة لكن جوناثان فييرا فشل في ترجمة ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وتختتم المرحلة الثلاثاء باللقاء المؤجل بين ليغانيس وريال مدريد الذي شارك في كأس العالم للاندية واحتفظ باللقب بفوزه على غريميو البرازيلي بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أهداف مباراة برشلونة وديبورتيفو:

أهداف مباراة فياريال وسلتا فيغو:

أهداف مباراة جيرونا وخيتافي:

فوز صعب لمانشستر يونايتد وساحق لليفربول يجعله رابعا

حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا  على ضيفه المتواضع وست بروميتش البيون 2-1، في حين صعد ليفربول الى المركز الرابع في الترتيب بعد فوزه الساحق على مضيفه بورنموث 4-صفر الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واعاد مانشستر يونايتد الفارق مع جاره مانشستر سيتي المتصدر الى 11 نقطة  بعد ان رفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثاني بفضل هدفي البلجيكي روميلو لوكاكو وجيسي لينغارد، فأبقى فرصته بالتالي قائمة في المنافسة على اللقب الذي يبدو غريمه سيتي اقرب المرشحين لنيله هذا الموسم.

وكان سيتي اكتسح توتنهام 4-1 السبت في مباراة قمة.

وبقي وست بروميتش البيون في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 14 نقطة، بفارق نقطتين فقط امام سوانسي سيتي الاخير.

ولم ترق المباراة الى المستوى المطلوب من الطرفين وشهدت افضلية ميدانية لمانشستر باشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الاول، ووست بروميتش في نصف الساعة الاخير.

وبعد سلسلة من المحاولات غير الخطرة، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 26 اثر كرة مرتدة من دفاع وست بروميتش حضرها الاسباني خوان ماتا الى الجهة اليسرى ومررها ماركوس راشفورد امام المرمى فارتقى لها المهاجم روميلو لوكاكو ووضعها برأسه ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى بعيدا عن متناول الحارس.

واضاف صاحب الارض الهدف الثاني بعد كرة وصلت الى جيسي لينغارد فسددها من خارج المنطقة فاصطدمت بالمدافع المصري احمد حجازي وغيرت اتجاهها لتستقر في وسط الشباك (35).

وحاول وست بروميتش في بداية الشوط الثاني تقليص الفارق على الاقل وسط تراجع لاعبي مانشستر، لكنه لم يشكل خطورة تذكر على المرمى، في حين حصل فريق "الشياطين الحمر" على بعض الفرص الخجولة منها واحدة لراشفورد الذي سدد كرة مرت قريبة من القائم الايسر (58).

وضغط وست بروميتش في الدقائق الاخيرة، ونجح في التسجيل في الدقيقة 77 اثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى احدثت دربكة امام المرمى وتهيأت امام غاريث باري فوضعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وافلت مرمى الضيوف من هدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بعد هجمة مرتدة وصلت الكرة على اثرها الى لوكاكو الذي اخترق من الجهة اليمنى وسددها قوية مرت قريبة من القائم الايمن.

وقال مورينيو "اعتقد بأننا استحقينا الفوز، كنا الطرف الافضل، سيطرنا على المباراة لفترة طويلة".

وتابع "ربما افتقدنا في الشوط الثاني الكثافة الهجومية التي كانت لدينا في الشوط الاول"، مضيفا "وست بروميتش فريق جيد فعلا في الالعاب الهوائية، لكن بعد هدفه سيطرنا مجددا على المجريات".

- عرض هجومي لليفربول -

وارتقى ليفربول الى المركز الرابع في الترتيب بعد اكتساحه مضيفه بورنموث برباعية نظيفة.

ورفع ليفربول رصيده الى 34 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف تشلسي الثالث، ونقطة امام ارسنال الخامس.

وبدأ ليفربول المباراة مهاجما وحصل على فرصة مبكرة للتسجيل عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سدد ركلة حرة من الجهة اليمنى للمنطقة فارتدت من القائم الايسر في الدقيقة الحادية عشرة.

ولم يتأخر كوتينيو في افتتاح التسجيل حين سار بالكرة واخترق المنطقة متخطيا اكثر من لاعب قبل ان يسددها في الزاوية اليمنى بعد تسع دقائق.

واضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 26 عبر الكرواتي ديان لوفرين اثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى حضرها البرازيلي فيرمينو فوضعها الاول برأسه في الشباك.

واعاد القائم الايمن لمرمى ليفربول كرة هدف لجرمان ديفوي قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق اثر انطلاقة مرتدة.

وسنحت الفرصة للمهاجم المصري المتألق محمد صلاح لوضع بصمته حين تابع كرة من مسافة قريبة لكن الحارس نجح بابعادها قبل دقيقتين من نهاية الشوط.

لكن صلاح نجح بخطف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع حين اخترق المنطقة من الجهة اليمنى وحاور مدافعين قبل ان يتابع كرة بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى.

ورفع صلاح رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب هدافي البطولة، متقدما بفارق هدفين امام رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل هدفين السبت في مرمى توتنهام، ومهاجم الاخير هاري كاين.

وسجل فيرمينو الهدف الرابع لفريقه حين تابع براسه كرة من مواطنه كوتينيو من الجهة اليسرى في الشباك (66).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع سوانسي سيتي.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على ليستر سيتي 3-صفر، وتشلسي حامل اللقب على ساوثمبتون 1-صفر، وارسنال على نيوكاسل 1-صفر، وهادرسفيلد على واتفورد 4-1، ووست هام على ستوك سيتي 3-صفر، وتعادل برايتون مع نيوكاسل سلبا.

أهداف مباراة يونايتد ووست بروميتش:

أهداف مباراة ليفربول وبورنموث: 

خسارة ثانية لميلان في 4 مباريات بقيادة غاتوزو ويوفنتوس ثانيا

مني ميلان بخسارته الثانية في أربع مباريات خاضها بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جنارو غاتوزو بسقوطه الكبير على أرض هيلاس فيرونا صفر-3، واقتنص يوفنتوس المركز الثاني بفوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر، الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واعاد فيرونا ضيفه اللومباردي الى واقعه المرير، وأكد أن الفوز الأول الذي حققه غاتوزو مع الفريق في المرحلة السابقة ضد بولونيا (2-1) لم يكن نقطة بداية جديدة، بل أن شيئا لم يتغير بعد التخلي عن المدرب السابق فينتشنزو مونتيلا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان غاتوزو استهل مهمته خلفا لمونتيلا بتعادل مخيب في الدوري المحلي أمام بينيفينتو الوافد الجديد الى الدرجة الاولى وصاحب المركز الاخير 2-2 في مباراة كان النادي اللومبادري متقدما خلالها حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل حارس الفريق المنافس البرتو برينيولي هدف التعادل، ثم خسر الثانية ضد رييكا الكرواتي (صفر-2) في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وبعدما فرض سيطرته الميدانية دون ان ينجح في الوصول الى الشباك، أنهى ميلان الشوط الأول متخلفا بهدف سجله أنطونيو كاراتشولو في الدقيقة 24 من كرة رأسية ارتدت الى الشباك من العارضة وظهر الحارس جانلويجي دوناروما الذي يواجه ضغطا كبيرا من مشجعي الفريق بعد تجدد الحديث عن امكان انتقاله ليوفنتوس.

وعقدت مهمة ميلان في الدقيقة 55 عندما اهتزت شباكه مجددا بهدف لمويز كين بعد تمريرة من البديل البرازيلي دانيال بيسا الذي وجه الضربة القاضية للاعبي غاتوزو باضافة الهدف الثالث في الدقيقة 77 اثر هجمة مرتدة وتمريرة من رومولو سوزا.

وأكمل ميلان الذي مني بهزيمته السابعة وتجمد رصيده عند 24 نقطة، الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الإسباني خيسوس سوسو (90+1).

وتأتي الخسارة القاسية لميلان الذي أنفق مالكوه الصينيون مبالغ طائلة هذا الصيف من أجل محاولة اعادته لمكانته بين الكبار، بعد يومين على قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم برفض طلب بطل دوري ابطال اوروبا 7 مرات لإبرام "اتفاق طوعي" حول اللعب النظيف.

- "دون رد فعل" -

وعلق غاتوزو على الخسارة "خلال 25 دقيقة، صنعنا الكثير من الفرص، لكن عندما واجهنا الصعوبة الاولى، وجدنا انفسنا في موقف سيء ودون رد فعل".

ولدى سؤاله عن التأثير المحتمل لملفي دوناروما واللعب المالي النظيف على اداء اللعب، رد غاتوزو "من السهل قول ان هذا الامر ارخى بثقله، لكن هذا ليس صحيحا. الاجور تصل الى اللاعبين في موعدها، وحضور النادي جيد جدا. لا نتحدث عن امور كهذه في غرفة تبديل الملابس".

وبات ميلان يواجه احتمال اتخاذ عقوبات بحقه على خلفية مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف بعدما تراكمت خسائره في السنوات الثلاث الأخيرة لتصل الى 255 مليون يورو، علما ان قواعد الاتحاد القاري تحدد العجز المالي الاقصى لأي ناد خلال ثلاث سنوات بـ 30 مليون يورو.

وارتقى هيلاس فيرونا مرتبتين الى المركز السابع عشر (13 نقطة)، في حين تراجع ميلان الى المركز الثامن برصيد 24 نقطة بفارق الاهداف خلف اتالانتا الذي تعادل مع ضيفه لاتسيو الخامس 3-3.

وتقدم اتالانتا بهدفين نظيفين افتتحهما ماتيا كالدارا التسجيل من ضربة رأس اثر عرضية من اندريا بيتانيا (19).

وعزز السلوفيني يوسيب ايليسيتش بالهدف الثاني عندما تابع كرة طائرة ارسلها عالية خلف الدفائع الارجنتيني اليخاندرو غوميز (22).

 وادرك لاتسيو التعادل سريعا بواسطة الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش الذي سجل هدفين متتاليين مستفيدا من تمريرة البرازيلي لوكاس ليفا (27)، وبتسديدة من خارج المنطقة (35)  

وفي الشوط الثاني، حصل اتالانتا مبكرا على ركلة جزاء تسبب بها المدافع الانغولي باستوس بعرقلته لاليخاندرو غوميز انبرى لها ايليسيتش وسجل منها الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (50).

وانقذ الاسباني لويس البرتو روميرو لاتسيو من الخسارة بتسجيله الهدف الثالث والتعادل اثر كرة بينية من الاكوادوري فيليبي كايسيدو (79)  

وكانت المرحلة افتتحت السبت فمني انتر ميلان بخسارته الاولى هذا الموسم امام ضيفه اودينيزي 1-3، وفقد الصدارة لصالح نابولي الذي تغلب على مضيفه تورينو 3-1، في حين فاز روما الرابع على ضيفه كالياري 1-صفر.

واستغل يوفنتوس، بطل المواسم الستة الاخيرة، خسارة انتر ميلان وانقض على المركز الثاني بفوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 42 نقطة، وعاد على بعد نقطة واحدة من نابولي، وتقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان.

 وانتظر يوفنتوس الذي سيطر على مجريات اللقاء من البداية، حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها باتقان الدولي البوسني ميراليم بيانيتش في سقف الزاوية اليمنى.

وساهم بيانيتش في صنع الهدف الثاني عندما ارسل كرة موزونة الى الكرواني ماريو ماندزوكيتش تابعها بيسراه من الجهة اليمنى في اسفل الزاوية اليسرى (36).

وفي الشوط الثاني، عزز الفرنسي بليز ماتويدي تقدم فريق "السيدة العجوز" يالهدف الثالث من كرة وصلته داخل المنطقة تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (64).

وتعادل فيورنتينا سلبا مع ضيفه جنوى.

وسقط سمبدوريا السادس على ملعبه امام ساسوولو بهدف لاليساندرو ماتري (90) بعد ان اهدر زميله ماتيو بوليتانو ركلة جزاء (83).

وتغلب كروتوني على كييفو 1-صفر سجله البونسي انتي بوديمير (33).

وخسر بينيفينتو امام سبال الوافد مثله الى الدرجة الاولى بهدف لميكيلي كريمونيزي (59 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين لسيرجيو فلوكاري (64 و74).

أهداف مباراة ميلان وهيلاس فيرونا:

أهداف مباراة يوفنتوس وبولونيا:

أهداف مباراة لاتسيو واتلانتا:

ليون يحسم القمة مع مرسيليا ونيس يعمق جراح بوردو

حسم ليون القمة مع ضيفه مرسيليا 2-صفر، وعمق نيس جراح ضيفه بوردو بالفوز عليه 1-صفر، وعزز نانت موقعه في المركز الخامس بفوزه على ضيفه انجيه الصاعد حديثا 1-صفر الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي، حسم ليون الصراع على المركز الثاني وعاد شريكا لموناكو برصيد 38 نقطة، فيما تراجع مرسيليا الى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عنهما.

وكان موناكو حقق فوزا كبيرا على مضيفه سانت اتيان (4-صفر) الجمعة في الافتتاح.

ووضع ليون حدا لسلسلة مرسيليا الناجحة التي استمرت 12 مباراة دون خسارة، وحرمه من التسجيل لاول مرة في الدوري هذا الموسم. 

وصنع الحارسان الفارق في لقاء القمة، فاوقف البرتغالي انطوني لوبيش كل محاولات لاعبي مرسيليا، فيما ارتكب حارس الاخير ستيف مانداندا خطأ فادحا في وقت مبكر جاء منه الهدف الاول عندما نفذ نبيل فقير ركلة حرة بيسراه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (6).

وامسك مرسيليا بزمام المبادرة وسيطر كليا على المجريات حتى نهاية الشوط الاول دون ان يتمكن من معادلة النتيجة.

وفي الشوط الثاني، حسم ليون النتيجة بشكل كبير عندما عزز تقدمه بالهدف الثاني اثر ركنية نفذها ماكسويل كورنيه وتابع الدومنيكاني ماريانو دياز الكرة برأسه في المرمى (51).

وحاول مرسيليا العودة الى الاجواء واضاع لاعبوه عدة فرص اهمها لديميتري باييت (70) ومورغان سانسون الذي اصاب القائم الايمن (73)، والبرازيلي لويس غوستافو (65 و81).

في المقابل، لم يستسلم ليون للنتيجة وقام بهجمات مرتدة خطيرة كاد يضيف منها اكثر من هدف وابرزها لكورنيه بتسديدة من خارج المنطقة (84) والهولندي ممفيس ديباي الذي اهدر من مسافة قريبة (85).

في المباراة الاولى على استاد اليانز ريفيير، حقق نيس، ثالث الموسم الماضي خلف موناكو وباريس سان جرمان، قفزة كبيرة نقلته من المركز الثاني عشر الى السادس دفعة واحدة برصيد 26 نقطة.

في المقابل ظل بوردو في المركز الخامس عشر وله 20 نقطة.

وسجل هدف الفوز الوحيد المهاجم الايطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي الذي تابع في الشباك كرة وصلته داخل المنطقة من بيار ليس-ميلو (34).

- نانت يحقق الاهم -

وعلى ملعب "لابوجوار"، حقق نانت الاهم بعد ان حصل لاعبه ليو دوبوا على ركلة جزاء اثر اعاقته من قبل رومان توماس انبرى لها الايطالي-الارجنتيني اميليانو سالا بنجاح (24).

واكتفى نانت بهذه النتيجة بعد ان نقصت صفوفه بطرد ياسين بامو بالصفراء الثانية (65)، وطرد مدربه الايطالي كلاوديو رانييري قبل ذلك بسبب لمسه للحكم الرابع (50).

واعتبر رانييري بعد اللقاء ان طرده كان مبررا، وقال في المؤتمر الصحافي "العقوبة كانت صحيحة لاني لمست الحكم بهدف ان اظهر له الخطأ الذي رأيته. اردته ان يرى الخطأ. اني اعتذر عن هذا الامر، وهي المرة الاولى التي المس فيها حكما".

ورفع نانت رصيده الى 30 نقطة، مستفيدا من خسارة مطارديه رين (امام باريس سان جرمان 1-4) ومونبلييه (امام متز الاخير 1-3)، والتعادل السلبي بين كاين وغانغان ليبتعد بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه وقضاء العطلة الشتوية بارتياح من اجل الاستعداد لدور الاياب وتحسين نتائجه بهدف المشاركة في المسابقات الاوروبية.

في المقابل، توقف رصيد انجيه عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، وفوت فرصة الاقتراب من ليل (18 نقطة) الذي خسر امام ديجون صفر-3، ومن تولوز (19 نقطة) الذي سقط امام ستراسبورغ 1-2، لكن لا يزال متقدما على متز بفارق 7 نقاط.

أهداف مباراة ليون ومرسيليا:

أهداف مباراة نيس وبوردو:

سقوط لايبزيغ وباير ليفركوزن يهدر فرصة الاقتراب من الصدارة

سقط لايبزيغ وصيف الموسم الماضي امام ضيفه هرتا برلين 2-3 وتراجع الى المركز الخامس، واهدر باير ليفركوزن فرصة الاقتراب من الصدارة بتعادله مع مضيفه هانوفر 4-4 في مباراة مثيرة الاحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل دافي شيلكه (5 و51) والعاجي سالومون كالو (31) لهرتا برلين الذي طرد منه جوردان توروناريغا في الدقيقة السابعة، وويل اوربان (68) ومارسيل هالشتنبرغ (90) للايبزيغ.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 28 نقطة، وتراجع الى المركز الخامس.
 
وفشل لايبزيغ في الاستفادة من النقص العددي في صفوف مضيفه وخاض اكثر من 80 دقيقة متفوقا عدديا لكنه خرج من الشوط الاول متأخرا بثلاثة اهداف. حاول في الشوط الثاني ادراك التعادل لكن الوقت لم يسعفه ليخرج خاسرا 2-3.
 
ورفع هرتا برلين بدوره رصيده الى 24 نقطة في المركز العاشر.
 
وفي المباراة الثانية، سجل التوغولي ايلاس بيبو (12) ونيكلاس فولكروغ (21 من ركلة جزاء) وفيليكس كلاوس (45) ويوليان كورب (83) لهانوفر، ويوليان براندت (11) والسويسري ادمير محمدي (25) والجامايكي ليون بايلي (47 و67) لباير ليفركوزن.
 
ورفع ليفركوزن رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع، بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند الذي تغلب على هوفنهايم 2-1 السبت، وامام لايبزيغ.
 
وبات رصيد هانوفر 23 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا مونشنغلادباخ على هامبورغ 3-1، وكولن على فولفسبورغ 1-صفر، وبايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر على شتوتغارت 1-صفر، وتعادل فيردر بريمن مع ماينتس 2-2، واينتراخت فرانكفورت مع شالكه 2-2، واوغسبورغ مع فرايبورغ 3-3.
 
أهداف مباراة لايبزيغ وهرتا برلين:
 

أهداف مباراة ليفركوزن وهانوفر:

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة