: آخر تحديث
في بطولة الدوري الإسباني

فالفيردي ينضم إلى عظماء مدربي برشلونة الفائزين بمبارياتهم الخمس الأولى

85
87
82
مواضيع ذات صلة

 انضم إرنستو فالفيردي المدير الفني بنادي برشلونة الإسباني إلى قائمة المدربين العظماء في تاريخ النادي الكتالوني الذين نجحوا في تحقيق العلامة الكاملة في المباريات الخمس الأولى بالدوري الإسباني.

وانضم فالفيردي إلى كل من الإنكليزي تيري فينابلز والهولندي لويس فان غال والإسباني الراحل تيتو فيلانوفا و الأرجنتيني جيراردو مارتينو ، ليكون فالفيردي المدرب الخامس الذي يحقق هذا الإنجاز الذي يعكس قدرة المدرب على تحقيق أفضل وأقوى انطلاقة ممكنة له، مما يؤكد علو كعبه و تأقلمه مع الأجواء الجديدة في قلعة "الكامب نو".
 
ونجح فالفيردي في قيادة برشلونة للفوز في الجولات الخمس الأولى من منافسات الموسم الرياضي (2017-2018) بعدما فاز على كل من ريال بيتيس و ديبورتيفو ألافيس و إسبانيول و خيتافي ثم آيبار ، مسجلاً 17 هدفاً بمعدل تجاوز الثلاثة أهداف في كل مباراة، مقابل تلقي مرماه هدفين فقط ليتصدر الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 15 نقطة.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن الإنكليزي تيري فينابلز هو أول مدرب في تاريخ نادي برشلونة يحقق إنجاز العلامة الكاملة في المباريات الخمسة الأولى ، وكان ذلك في موسم (1984-1985)  والذي انهاه بالتتويج بلقب الدوري، بعدما دشن موسمه بفوز صريح على الغريم ريال مدريد في "الكلاسيكو" بثلاثية نظيفة على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" ثم على ريال سرقسطة
واسبانيول و ريال بيتيس وأوساسونا مسجلاً 12 هدفاً و مستقبلا هدفاً واحداً فقط .
 
وفي موسم (1996-1997)، كرر الهولندي فان غال الإنجاز وأنهى الموسم بطلاً للدوري الإسباني بعدما دشن المنافسات بفوز على ريال سوسيداد وفالنسيا ثم على ديبورتيفو لاكورونيا وخيخون وأخيراً على تنريفي مسجلاً 15 هدفاً ومستقبلاً مرماه لأربعة أهداف.
 
و جاء الراحل فيلانوفا في موسم (2012-2013) ليكرر الانجاز وينهي منافسات الموسم بطلاً للدوري الإسباني، بعدما دشنه بخمسة انتصارات ضد كل من ريال سوسيداد و أوساسونا و فالنسيا و خيتافي و غرناطة مسجلاً إجماليا 14 هدفاً و مستقبلا ثلاثة أهداف.
 
وبعده في موسم (2013-2014) سجل الأرجنتيني خيراردو مارتينو ذات الإنجاز غير انه فشل في الحفاظ على لقب الدوري، بتعادله سلباً في المباراة الأخيرة على أرضه ضد اتلتيكو مدريد الذي حقق اللقب.
 
 وفاز برشلونة مع مارتينو في مبارياته الخمس الأولى على كل من ليفانتي وملقة و فالنسيا و إشبيلية و رايو فاليكانو مسجلاً أعلى رصيد تهديفي بين المدربين الخمسة بعدما بلغ 18 هدفاً مقابل استقبال شباكه  لأربعة أهداف.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة