: آخر تحديث
الذين قدموا لإنكلترا بتكلفة أقل من 20 مليون جنيه إسترليني

رياض محرز ضمن التشكيلة المثالية الأقل تكلفة لأندية الدوري الإنكليزي

359
442
409

 اختارت صحيفة "ذا صن" البريطانية التشكيلة المثالية للاعبين الأقل تكلفة لخزائن الأندية الإنكليزية، والتي تتكون من لاعبين تبلغ قيمتهم المالية اقل من 20 مليون جنيه إسترليني عند تعاقد أنديتهم معهم قبل ان يتألقوا بشكل لافت وترتفع أسعارهم في بورصة سوق الانتقالات ويصبحوا نجومًا تتهافت الأندية لكسب ودهم  .

وتضم التشكيلة أسماء كبيرة بصمت على عروض جيدة في المواسم الأخيرة رغم أن انتدابها لم يكلف أنديتها سوى بضعة ملايين، في وقت أن نجومًا أخرى كلفت  أنديتها مبالغ طائلة ولا تزال تبحث عن التأقلم، فيما عجز بعضهم عن حجز مكان رسمي في التشكيلة الأساسية لفرقهم.
 
وتصل القيمة الإجمالية لهذه التشكيلة المميزة ما يقارب من 78.4 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي دفعه تقريباً نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من مواطنه نادي إيفرتون، او الذي صرفه نادي تشيلسي لجلب المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من نادي ريال مدريد الإسباني
 
واختير لحراسة مرمى هذه التشكيلة الفرنسي هوغو لوريس، حارس نادي توتنهام هوتسبير، الذي جاء إلى إنكلترا في عام 2012 قادماً من نادي أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 9.7 ملايين باوند إسترليني، حيث يصنف كأفضل حراس الدوري الممتاز في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعدما حافظ على مستواه الفني العالي.
 
واختير للخط الخلفي أربعة مدافعين تبلغ قيمتهم الإجمالية 34 مليون باوند، في وقت أن قطبي مدينة مانشستر "اليونايتد والسيتي" انتدبا لاعبين في هذا الخط يتجاوز سعر كل منهم سقف الأربعين مليون باوند، على غرار الدوليين الإنكليزيين جون ستونز وكايل ووكر والفرنسي بينجامين ميندي والسويدي فيكتور ليندلوف .
 
ويتشكل هذا الخط من الرباعي المكون من البلجيكي فينسنت كومباني الذي استقطبه نادي مانشستر سيتي من نادي هامبورغ في عام 2008 مقابل ستة ملايين باوند ، والإنكليزي غاري كاهيل الذي انتقل إلى نادي تشيلسي قادماً من نادي بولتون في عام 2012 لقاء 5.5 ملايين جنيه إسترليني، ومعهما الظهير الأيمن الإسباني سيزار أزبيليكويتا لاعب نادي تشيلسي القادم من نادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي في عام 2012 مقابل 6.5 ملايين جنيه إسترليني ، والظهير الأيسر أنتونيو فالنسيا نجم نادي مانشستر يونايتد المستقطب من نادي ويغان في عام 2009 لقاء 16 مليون جنيه إسترليني.
 
وضم خط الوسط لاعبين كباراً بلغت قيمتهم الإجمالية 36.4 مليون باوند إسترليني، حيث يشغله ثلاثي نادي توتنهام هوتسبيرالمكون من الكيني فيكتور وانياما القادم من نادي ساوثهامبتون في عام 2016 مقابل 11 مليون باوند و الدنماركي كريستيان إريكسن المستقطب من نادي أياكس أمستردام الهوندي مقابل 11.5 مليون جنيه إسترليني والإنكليزي ديلي ألي الذي اشترى النادي عقده من مواطنه نادي ميلتون كينز دونز مقابل 5.5 ملايين باوند ، ومعهم النجم البرازيلي  فيليب كوتينيو مايسترو خط الوسط نادي ليفربول، الذي انتدبه من نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل 8.5 ملايين جنيه إسترليني، ومعهم أيضًا النجم الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لعام 2016 ، وهو اقلهم سعراً إذ تعاقد مع نادي ليستر سيتي الإنكليزي قادماً من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 400 ألف باوند فقط، فيما يصل سعره الآن إلى ما يقارب من 30 مليون باوند.
 
أما خط الهجوم فيقوده الإنكليزي جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي، الذي كلف خزينة النادي ما يقارب من مليون جنيه إسترليني فقط ليصبح أحد أفضل المهاجمين في الملاعب الإنكليزية ويساهم في إحراز "الثعالب" للقب الدوري الممتاز.
 
شاهد التشكيلة: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة