: آخر تحديث
الأرجنتيني اغويرو حل ثانياً وفيما جاء الإنكليزي كين في المركز الثالث

النيجيري إيهيناتشو حقق أسرع معدل زمني تهديفي في تاريخ الدوري الإنكليزي

324
330
342

 تصدر المهاجم النيجيري الشاب كيليتشي إيهيناتشو نجم نادي مانشستر سيتي ترتيب الهدافين كأفضل وأسرع معدل زمني تهديفي في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز منذ إنطلاقه بنسخته الجديدة في عام 1992.

وتفوق المهاجم النيجيري على أساطير كبار عرفتهم الملاعب الإنكليزية، غير أنهم احتاجوا الى وقت أطول للفتك بحراس المرمى، في حين أن إيهيناتشو فرض نفسه نجمًا مع "السيتي" رغم انه ليس لاعباً أساسياً، حيث اشتهر منذ موسم (2015-2016) بقدرته على التهديف في وقت قياسي ليتحول إلى لاعب "جوكر" لدى المدرب التشيلي مانويل بيلغريني، ثم خليفته الإسباني بيب غوارديولا.
 
وبحسب تقرير نشرته صحيفة " ذا صن " البريطانية تزامنًا مع مرور 25 عاماً على إطلاق نسخة الدوري الإنكليزي الممتاز، فإن مهاجم مانشستر سيتي يسجل هدفًا كلما مرت 106 دقائق، حيث سجل النيجيري الشاب 12 هدفاً فقط في منافسات "البريمرليغ"، غير انه سجلها في ظرف زمني قصير كونه احرزها في الدقائق القليلة التي خاضها، مما جعله يحقق في معدل زمني قصير.
 
وتفوق كيليتشي إيهيناتشو على زميله في الفريق الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي حقق معدلاً زمنيًا مقاربًا منه، على اعتبار انه يسجل كلما مرت 109 دقائق، حيث بلغ رصيده التهديفي 119 هدفاً منذ انتقاله إلى مانشستر، فيما حقق جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف للمسابقة في عام 2015.
 
وفي المركز الثالث تواجد الإنكليزي هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير بتوقيت بلغ هدفاً كلما مرت 116 دقيقة، بعدما احرز 78 هدفاً لـ "السبيرز"  في بطولة الدوري، كما نجح في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" المحلي عامي 2016 و 2017.
 
وحل رابعاً المهاجم الفرنسي تيري هنري بفضل عروضه التهديفية الكبيرة التي قدمها مع نادي أرسنال، حيث حقق توقيتاً مميزاً بلغ هدفاً كلما مرت 121 دقيقة، بعدما سجل 174 هدفاً لصالح "الغينرز"، وتمكن من إحراز جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا مرتين عامي 2004 و 2005 ، مع الإشارة الى انه لايزال أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني.
 
أما المهاجم الإنكليزي المعتزل ألان شيرر، والذي يعتبر أفضل هداف في تاريخ الدوري الممتاز، فقد تواجد في المركز الخامس عشر بتوقيت بلغ هدفًا كلما مرت 146 دقيقة، حيث لعب لناديي بلاكبورن ونيوكاسل، نجح من خلالها في إحراز 260 هدفاً لصالح الفريقين، إلا ان معدله الزمني تأثر بعد تراجع مردوده التهديفي في المواسم الأخيرة قبل اعتزاله في عام 2006 ، فضلاً عن تدهور نتائج فريقه الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى "البريميرشيب". 
 
أما المهاجم المخضرم واين روني الذي أحرز 198 هدفاً لصالح ناديي إيفرتون و مانشستر يونايتد، ومواطنه أندي كول الذي سجل 187 هدفًا ، فلا يوجد أي أثر لأسميهما في القائمة، التي ضمت 25 لاعبًا كأسرع الهدافين فتكًا بالحراس.
 
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة