: آخر تحديث
أنهى سلسلة من ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز

بطولة إسبانيا: أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث مؤقتاً

33
33
36

مدريد: أنهى اتلتيكو مدريد سلسلة من ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز فتغلبه على التشي متذيّل الترتيب 2-صفر الخميس، وذلك في افتتاح منافسات المرحلة 15 من الدوري الاسباني لكرة القدم مع عودة عجلة النشاط المحلي الى الدوران بعد التوقف الذي فرضه مونديال قطر 2022.

وكان نادي العاصمة فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة التي سبقت التوقف الدولي، وكان آخرها الخسارة أمام ريال مايوركا صفر-1 في المرحلة 14 في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر.

كما استفاد "روخيبلانكوس" من التعادل السلبي بين ريال بيتيس وضيفه أتلتيك بلباو، ليتقدم الى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 27 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الرابع الذي يستقبل أوساسونا السبت في ختام المرحلة.

وحسم رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني النتيجة في الشوط الثاني بهدفي البرتغالي جواو فيليكس (56) وألفارو موراتا (74).

وشهدت المباراة دقيقة صمت على وفاة أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه، وطرد ثلاثة لاعبين، منهما اثنان من إلتشي هما المدافع غونسالو فيردو (45 +1) ولاعب الوسط البديل البرتغالي دومينغوس كوينا (90) ومدافع أتلتيكو ماريو هيرموسو (53)، علما انّ الاخيرين طردا بعد تلقيهما بطاقتين صفراويين.

عودة ناجحة

واستهل أتلتيكو عودته بنجاح عودة بعد كأس العالم، في حين قدّم أبطال العالم الأرجنتينيون أنخيل كوريا ورودريغو دي بول وناهويل مولينا ميدالياتهم أمام الجماهير، وسط تصفيق من المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الخاسر في نهائي مونديال قطر.

وعلى ملعب بينتو فيامارين، خيّم التعادل السلبي بين أتلتيك بلباو ومضيفه ريال بيتيس.

وحرم التعادل الفريقين من التقدم الى المركز الثالث، ليتراجع بلباو إلى المركز الخامس برصيد 25 نقطة وبفارق الاهداف فقط عن بيتيس السادس.

وشهدت المباراة طرد مدافع ريال بيتيس الايطالي لويز فيليبي (90+6).

وفشل بيتيس في تحقيق الفوز في مباريات الثلاث الأخيرة في "لا ليغا" حيث كان تعادل أمام إشبيلية 1-1 وخسر أمام فالنسيا بثلاثية نظيفة في المرحلتين الماضيتين.

وأهدر رايو فايكانو فرصة للانخراط اكثر في معركة المراكز الاربعة الاوائل، وذلك بتعادله أمام مضيفه جيرونا 2-2.

وسجل هدفي رايو فايكانو كل من سيرخيو كاميلو (2) وايسي بالاسون (62)، فيما سجل لجيرونا الأرجنتيني فالنتان كاستيانوس (34 من ركلة جزاء) والبديل صامويل سايس (75 من ركلة جزاء).

وصعد رايو فايكانو إلى المركز السابع برصيد 23 نقطة، بانتظار نتائج المباريات الاخرى، فيما يحتل جيرونا المركز الثاني عشر بـ 17 نقطة.

وحافظ رايو فايكانو على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السادسة تواليًا في الدوري، حيث تعود خسارته الاخيرة الى 8 تشرين الاول/أكتوبر أمام الميريا 1-3، علماً انه حقق اكبر انتصاراته هذا الموسم في المرحلة 13 على حساب ريال مدريد حامل اللقب 3-2.

وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة حيث تتجه الانظار الى ريال مدريد حامل اللقب الذي يحلّ ضيفاً على بلد الوليد، فيما يستضيف برشلونة المتصدر إسبانيول السبت في ختام المنافسات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة