: آخر تحديث
حتى إيجاد فريق جديد

إريكسن يبدأ عملية عودته إلى الملاعب بالتدرّب مع أياكس

32
35
38

لاهاي: بدأ النجم الدنماركي كريستيان إريكسن عملية عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من السكتة القلبية التي تعرّض خلال مشاركته مع بلاده في كأس أوروبا الصيف الماضي، وذلك من خلال خوض التمارين مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي بحسب ما أعلن الأخير.

ويتمرّن ابن الـ29 عاماً مع يونغ أياكس، وهو الفريق الرديف لأياكس الذي منح الدنماركي بدايته الاحترافية عام 2010 بعدما انضم قبلها بعامين إلى فريق الشباب وهو في السادسة عشرة من عمره، قبل أن يغادر العملاق الهولندي في 2013 إلى توتنهام الإنكليزي ومن بعدها إلى إنتر الإيطالي في 2020.

وخضع إريكسن لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ، لكن هذا الجهاز لا يسمح له بخوض كرة القدم على المستوى الاحترافي في الدوري الإيطالي، بخلاف بطولات أخرى، ما أدى به إلى الرحيل عن "نيراتسوري" باتفاق متبادل لفسخ العقد بالتراضي.

وقال أياكس الثلاثاء في بيان إن "لاعب وسط أياكس السابق كريستيان إريكسن يتمرن مع يونغ أياكس هذا الأسبوع. يعمل الدولي الدنماركي للمحافظة على لياقته البدنية حتى إيجاد فريق جديد".

وبدوره قال إريكسن الذي كان مرتبطاً بإنتر حتى عام 2024 لكنه لم يتمكن من ارتداء قميصه منذ تعرضه لسكتة قلبية في 12 حزيران/يونيو في كوبنهاغن خلال مباراة الدنمارك الأولى في كأس أوروبا ضد فنلندا، إنه "سعيد جداً لتواجدي هنا. أنا أعرف الناس في أياكس، أشعر بأني عدت الى منزلي لأني تواجدت هنا لفترة طويلة".

وتابع "مع يونغ أياكس، بإمكاني التمرن مع مجموعة على مستوى عالٍ. أريد أن أكون في أفضل مستوياتي مجدداً وفي أقرب وقت ممكن لكي أتمكن من إيجاد فريق جديد".

تساؤلات بشأن مستقبله

واحتاج إريكسن بعد تعرض للسكتة القلبية إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.

وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب، لكنه يبدو عازماً على مواصلة مشواره الاحترافي وإن كان خارج أسوار إنتر وملاعب الدوري الإيطالي.

وفي أوائل الشهر الحالي، أعرب الدنماركي عن أمله في المشاركة في مونديال قطر نهاية العام الحالي، قائلاً لقناة "دي أر": "أريد أن ألعب كرة القدم. ما من سبب لعدم القيام بذلك".

وأكد أن الاطباء "قالوا إن ما من مشكلة في ذلك، قالوا إن الامور جيدة. لذا كل شيء مستقر، وأشعر أنني حصلت على الضوء الأخضر للعب كرة القدم مجدداً".

وتابع "هدفي أن ألعب في كأس العالم في قطر، مضيفاً أن "مسألة استدعائي من عدمها هي أمر مختلف... لكن... بإمكاني العودة".

ورشحت وسائل إعلام إنكليزية وهولندية أن يعود إريكسن إلى الدوري الإنكليزي الممتاز للدفاع عن ألوان برنتفورد الذي مدد الإثنين عقد مدربه الدنماركي توماس فرانك حتى 2025.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة