: آخر تحديث
مانشستر سيتي يأمل الفوز بالمركز الثاني

بطولة إنكلترا: تشلسي يعزّز صدارته بسباعية نظيفة في مرمى نوريتش

8
8
6

لندن: عزّز تشلسي صدارته بفوزه الكبير على نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بسباعية نظيفة بينها هاتريك لمايسون ماونت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في المرحلة التاسعة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسجّل ماونت (8 و85 من ركلة جزاء و90+1) وكالوم هودسون أودوي (18) وريس جيمس (42) وبن تشيلويل (57) وماكسيميليان جيمس أرونز (63 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.

وحسم النادي اللّندني الذي خاض المباراة في غياب مهاجميه البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، قبل أن يضيف أربعة في الثاني.

وهو الفوز الثالث تواليًا لتشلسي والسابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 22 نقطة مبتعدًا مؤقتًا بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر ليفربول الذي يحلّ ضيفًا على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الأحد في ختام المرحلة.

ويملك مانشستر سيتي الثالث وحامل اللقب فرصة الإنقضاض على المركز الثاني مؤقّتًا بفارق نقطتين خلف النادي اللّندني في حال فوزه على مضيفه برايتون لاحقًا.

في المقابل، مُني نوريتش سيتي بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمّد رصيده عند نقطتين من تعادليه في المرحلتين الأخيرتين وبقي في المركز الأخير، علماً بأنّ الوحيد مع نيوكاسل وبيرنلي لم تذق طعم الفوز حتى الآن هذا الموسم.

أفضلية تشلسي

وضغط تشلسي منذ البداية وكاد مدافعه الدولي الألماني أنتونيو روديغر يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدّى لها حارس المرمى الهولندي تيم كرول (5).

ولم يتأخّر تشلسي في افتتاح التسجيل ونجح ماونت في هزّ الشباك بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس كرول وعانقت شباكه (8).

وهو الهدف الأول لماونت في الدوري هذا الموسم.

وأضاف تشلسي الهدف الثاني إثر هجمة منسّقة مرّر على إثرها لاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش كرة خلف الدفاع إلى هودسون أودوي المنطلق من الخلف فتوغّل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار كرول (18).

وعزّز جيمس بالهدف ثالث عندما تلقّى كرة على طبق من ذهب من ماونت داخل المنطقة فلعبها ساقطة على يمين كرول (42).

وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني وعزّز تقدّمه بهدف رابع سجّله تشيلويل بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة أسكنها الزاوية اليسرى للحارس كرول (57).

وبات تشيلويل أول لاعب إنكليزي يهز الشباك في أربع مباريات متتالية منذ فرانك لامبارد في شباط/فبراير 2013.

وأضاف تشلسي الهدف الخامس عندما مرّر هودسون أودوي كرة عرضية ارتطمت بيد المدافع أرونز وخدعت كرول (63).

وزادت محن نوريتش سيتي بطرد مدافعه بن جيبسون لتلقّيه الإنذار الثاني (65).

وكاد البديل الدولي المغربي حكيم زياش يفعلها في مناسبتين من تسديدتين مرّت الأولى بجوار القائم الأيمن وأبعد كرول الثانية إلى ركنية (81).

وحصل الفريق اللّندني على ركلة جزاء بعد اللّجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد عندما لمس النروجي ماتياس نورمان بيده كرة لروديغر كانت في طريقها إلى الشباك فانبرى لها ماونت وتصدّى لها كرول على دفعتين (83) لكنّها أُعيدت لخروجه عن خط المرمى قبل التسديد فعاد ماونت وسدّدها مرة ثانية قوية على يمينه (85).

وختم ماونت المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والسابع لفريقه إثر تلقّيه كرة من البديل الآخر روبن لوفتوس تشيك إثر لعبة مشتركة مع زياش داخل المنطقة تابعها داخل المرمى الخالي (90+1).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة