: آخر تحديث
النعيمي يعد بتقديم نسخة استثنائية

مونديال الأندية: الإمارات تستضيف النسخة المقبلة "مطلع 2022"

8
9
7

زوريخ (سويسرا): أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو الأربعاء، أن الإمارات ستستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في "مطلع العام 2022"، فيما تعهدت الإمارة الخليجية بتقديم نسخة استثنائية.

وخلال مؤتمر صحافي في زوريخ، قال إنفانتينو "لقد اتخذ القرار بإقامة كأس العالم للأندية 2021 في مطلع العام 2022. ومع انسحاب اليابان (...) ستكون الإمارات الدولة المضيفة".

 


ولفت إنفانتينو إلى أن الموعد الدقيق للبطولة سيحدد في وقت لاحق.

وسبق للإمارات أن استضافت هذه البطولة، في أعوام 2009، 2010، 2017، و2018.

وكان الاتحاد الياباني لكرة القدم أعلن في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي اعتذاره عن عدم استضافة كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء الأزمة الصحية في البلاد إثر تفشي جائحة كورونا.

وسبق للأرخبيل أن استضاف هذه المسابقة في العام 2016، وأراد الاتحاد الياباني استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وعادة ما تقام البطولة في كانون الأول/ديسمبر، لكن تم تأجيل نسخة 2020، التي نُظمت في قطر وفاز بها بايرن ميونيخ الألماني، إلى شباط/فبراير 2021 بسبب جائحة كورونا أيضاً.

 

النعيمي

ووعد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن تقدم بلاده نسخة استثنائية.

وقال النعيمي إن "الإمارات تمتلك بنية تحتية متينة ولديها منشآت رياضية متطورة، وفيها خدمات طبية متقدمة جداً، فضلاً عن التقدم التقني، ووجود مواصلات حديثة وفنادق فاخرة وبيئة ساحرة".

واعتبر النعيمي أن "كل هذه العناصر تساهم في إنجاح مونديال الأندية، إضافة إلى وجود جمهور من مختلف الجنسيات شغوف بلعبة كرة القدم".

وأشار إلى أن "تنظيم كأس العالم للأندية في العاصمة أبوظبي سيمنح فرصة لسكان الإمارات ولمحبي الكرة في العالم للاستمتاع بهذه التظاهرة الكروية".

من جهته، اعتبر الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني أن "احتضان أبوظبي لمنافسات كأس العالم للأندية للمرة الخامسة يمثل إنجازاً جديداً لمسيرة التقدم الرياضي على مستوى الدولة ويعكس ثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمكانة الإمارات ودورها ونجاحاتها الكبيرة في احتضان مختلف المناسبات الدولية".

 


وأكد مدير كأس العالم للأندية في نسختي 2017 و2018 الحرص "على تقديم تجربة استثنائية مبهرة للبطولة وفق أعلى معايير السلامة في بيئة آمنة وصحية".

وسيشارك في النسخة المقبلة من البطولة تشلسي الإنكليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ونادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي، والأهلي المصري بطل إفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والفائز من نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، ونهائي أميركا الجنوبية (ليبرتادوريس) بين فلامنغو وبالميراس البرازيليين، ونهائي كونكاكاف بين مونتيري وكلوب أميركا المكسيكيين.

وكان إنفانتينو نفسه أعلن في مقابلة مع وكالة فرانس برس في شباط/فبراير الماضي، أنه يريد توسيع كأس العالم للأندية لتشمل عدداً أكبر من الفرق بما يعزز المنافسة الدولية بينها.

وأوضح إنفانتينو حينها "نحن نركز على المنافسة العالمية في كأس العالم للأندية، على سبيل المثال، ليس فقط وجود فريق واحد من كل اتحاد قاري، ولكن المزيد من المشاركة لأننا بحاجة إلى تعزيز كرة القدم للأندية في جميع أنحاء العالم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة