: آخر تحديث
نجحا حيث فشل نجوم آخرون

دورة إنديان ويلز: اللقب من نصيب البريطاني كوري والإسبانية بادوسا

6
6
7

إنديان ويلز (الولايات المتحدة): تُوّج البريطاني كاميرون نوري بطلًا لدورة إنديان ويلز الأميركية لكرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 3-6 و6-4 و6-1 في المباراة النهائية.

وبات نوري أوّل بريطاني يُتوّج بطلًا للدورة الأميركية، ونجح حيث فشل نجوم آخرون من بلاده أمثال أندي موراي وتيم هنمان وغريغ روسيدسكي.

واللّقب هو الثاني لنوري في مسيرته في إحدى دورات رابطة اللّاعبين المحترفين بعد أن أحرز باكورة ألقابه هذا العام في لوس كابوس.

وسيدخل نوري جراء هذا الفوز نادي اللّاعبين العشرين الأوائل في التصنيف العالمي، وسيزيح مواطنه دانيال إيفانز ليصبح المصنّف أول بريطانيا.

في المقابل، فشل باسيلاشفيلي في إحراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه في الدوحة وميونيخ.

فئة السيدات

وفي فئة السيدات، تُوّجت الإسبانية باولا بادوسا بطلة بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 7-6 (7-5) و2-6 و7-6 (7-2) في مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات وأربع دقائق، حارمة منافستها من أن تصبح أول لاعبة تحرز هذه الدورة ثلاث مرات بعد عامي 2012 و2016.

واللّقب هو الثاني للإسبانية بعد تتويجها في دورة بلغراد هذا العام، في حين لا تزال أزارنكا بطلة أستراليا المفتوحة مرّتين، ووصيفة فلاشينغ ميدوز عام 2020 تبحث عن لقبها الأول هذا العام.

ودخلت بادوسا المباراة النهائية وهي لم تخسر أي مجموعة في الدورة ونجحت في إنقاذ الموقف أواخر المجموعة الثالثة الحاسمة عندما تقدّمت عليها أزارنكا، الأكثر خبرة منها 5-4 والإرسال في حوزة الأخيرة، لكن الإسبانية قلبت الأمور وفرضت على منافستها خوض جولة فاصلة أنهتها في صالحها لتحسم المباراة.

وتألّقت بادوسا (23 عامًا) هذا العام الذي بدأته في المركز الـ70 عالميًّا لكنها سترتقي مراكز عدة جراء هذا التتويج.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة