: آخر تحديث
من أجل ألّا تكون الدقائق التي تمرّ مصدر قلق

كونميبول يقترح أوقاتا مستقطعة للجوء إلى حكم الفيديو المساعد

4
4
3

اسونسيون: اقترح إتحاد أميركا الجنوبيّة لكرة القدم (كونميبول) السماح بأوقات مستقطعة خلال استشارة حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" وتمكين الفرق بطلب اللّجوء إلى هذه التقنيّة بمرّات محدّدة على غرار ما يحصل في منافسات كرة المضرب.

وقال رئيس لجنة الحكّام في الكونميبول البرازيلي ويلسون سينيم لوكالة فرانس برس: "أرسلنا مؤخّرًا وثيقة نطلب فيها التوقّف عن اللّعب لبعض الوقت، وألّا تكون الدقائق (استشارة تقنيّة الفيديو المساعد) التي تمرّ مصدر قلق".

وأعرب سينيم أيضًا عن أمله في أن "يكون لكلّ فريق عدد محدد من الفرص لطلب (استخدام تقنيّة حكم الفيديو المساعد)، كما هو الحال في الرياضات الأخرى مثل الكرة الطائرة أو كرة المضرب".

وأوضح أنّه تمّ إرسال المقترحات إلى الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) وكذلك إلى مجلس الإتحاد الدولي للّعبة (إيفاب)، المسؤول عن القوانين الناظمة للّعبة الشعبية الأولى.

واستُخدمت تقنية حكم الفيديو المساعد في بطولات مختلفة منذ عام 2017، قبل اللّجوء إليها في مونديال 2018 ثم استخدمها الإتحاد الأوروبي للّعبة (ويفا) في مسابقة دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من عام 2019 ثمّ في كأس أوروبا هذا العام.

ووحدها البرازيل والبارغواي وكولومبيا تستخدم هذه التقنيّة في بطولاتها في في أميركا الجنوبيّة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة