: آخر تحديث
ملف المدينة لا يقهر

اللجنة الدولية تصوت على منح استضافة أولمبياد 2032 لبريزبين الأسترالية الشهر المقبل

61
45
59

لوزان (سويسرا): ستصوّت اللجنة الاولمبية الدولية على منح شرف استضافة الالعاب الأولمبية الصيفية عام 2032 الى مدينة بريزبين الاسترالية، وذلك على هامش الجمعية العمومية المقررة في 21 تموز(يوليو) المقبل، قبل يومين من انطلاق اولمبياد طوكيو، ممهدة الطريق امام "المرشحة المفضلة" لديها.

وأنهت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الخميس اجتماعاتها التي بدأت الثلاثاء وقررت "التقدّم بمشروع بريزبين 2023 الى اجتماع الجمعية العمومية الـ138 على هامش العاب طوكيو (من 23 تموز(يوليو) الى الثامن من آب (اغسطس) المقبلين)، اي قبل 11 عامًا من انطلاق هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام مرة كل اربع سنوات.

ويبدو التشويق ضعيفًا ذلك لان ملف بريزبين كان "لا يقهر" بالنسبة الى اللجنة التنفيذية.

ستقام في فصل الشتاء

ونوّه رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ بـ"حب" الأستراليين "لرياضاتهم ورياضييهم" وقدرتهم على "تشجيع رياضيي العالم بأجمعه وعلى الترحيب بهم".

ورفض التطرق الى أن الالعاب ستقام في فصل الشتاء في المقلب الاخر من الكرة الارضية معتبرًا أن حرارة الأجواء "أكثر أهمية من معرفة ما إذا ستكون درجات الحرارة 10 او 25 درجة مئوية".

وفي حال وافق أعضاء اللجنة التنفيذية على خيار بريزبين، وهو أمر مرجح ويقومون به عادة بأغلبية كبيرة، ستصبح بريزبين أول مدينة تنال شرف الاستضافة بعد اعتماد النظام الجديد في عملية الاختيار عام 2019.

وبدل ان تدخل مدن عدة في منافسة محتدمة في ما بينها لاحتضان الالعاب الأولمبية، باتت اللجنة الأولمبية الدولية هي الجهة التي تختار ملفًا "مفضلًا" لديها كما فعلت في شباط(فبراير) الماضي مع المدينة الأسترالية. لكن هذه الخطوة لم تعجب دولة قطر التي واصلت رغبتها في الترشح لاستضافة العاب 2032 في آذار(مارس)، في حين تقدمت كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية بملف مشترك في نيسان(ابريل).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة