: آخر تحديث

بلماضي مدرب "الخضر" يبدي دعمه للاحتجاجات في الجزائر

110
106
89

أعرب مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي الأحد عن دعمه للاحتجاجات المتواصلة في البلاد ضد ولاية خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والتي شكلت الملاعب جزءا مهما منها.

وقال بلماضي في مؤتمر صحافي تحضيرا للقاءين يخوضهما المنتخب في الأيام المقبلة، "أنا مثل كل الناس أعتقد ما يعتقدون، هناك مطالب (...) يجب الإصغاء للشعب ويجب أن تُؤخذ مطالبه في الاعتبار".

وتابع "يجب العمل على أن تتغير الأمور. اعتقد أن الجميع فهم ذلك".

وبدأت التظاهرات في 22 شباط/فبراير الماضي رفضا لرغبة بوتفليقة في الترشح لولاية خامسة. وعلى رغم إعلان الرئيس الجزائري في 11 آذار/مارس عدوله عن الترشح لولاية جديدة وإرجاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 28 نيسان/أبريل 2019، الا أن الاحتجاجات تواصلت في الشارع رفضا لخارطة الطريق التي أعلنها الرئيس.

وشكلت مدرجات ملاعب كرة القدم إحدى ميادين التعبير بالنسبة الى الجزائريين، لاسيما من خلال الهتافات التي يرددها المشجعون، والتي انتقلت أيضا الى ميادين العاصمة وفي أوساط المتظاهرين.

كما قاطع المشجعون بشكل كبير "دربي" العاصمة الخميس بين فريقي المولودية واتحاد الجزائر، تجاوبا مع دعوات وجهت لهذا الغرض بغية تجنب أعمال عنف قد تؤثر سلبا على تظاهرات الجمعة.

وردا على سؤال عن احتمال إقدام مشجعي المنتخب على خطوة مماثلة، قال بلماضي في مؤتمره "أريد ان أعبر اليوم عن سعادتي عن مدى قدرتنا على التعبئة بهذا التنظيم"، معتبرا أن "كل الجزائريين يحبون منتخبهم".

ويستضيف المنتخب الجزائري نظيره الغامبي في 22 آذار/مارس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة غرب الجزائر ضمن الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي ضمن التأهل الى منافستها، والمنتخب التونسي وديا في 26 من الشهر نفسه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة