: آخر تحديث
في مسابة كأس آسيا 2019

كوريا الجنوبية تهزم البحرين بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي

72
61
65

أحرجت البحرين منتخب كوريا الجنوبية وصيف النسخة الماضية وجرته إلى وقت ممدد قبل أن تخسر أمامه 1-2، الاثنين على استاد راشد في دبي ضمن دور الـ16 في كأس آسيا 2019 في كرة القدم.

وسجل للفائز هوانغ هي-تشان (41) وكيم جين-سو (107) وللبحرين محمد الرميحي (77)، لتبلغ كوريا الجنوبية ربع النهائي للمرة السبعة تواليا وتلتقي الفائز من مواجهة قطر والعراق التي تقام في وقت لاحق في أبوظبي.

وكان لقاء اليوم الثالث بين المنتخبين في كأس آسيا، والمفارقة ان مواجهاتهما جميعها انتهت بنفس النتيجة 2-1 حين فازت البحرين في نسخة 2007 وثأرت كوريا الجنوبية في 2011.

وأكدت البحرين، من خلال عرضها القوي وجعل المباراة معقدة جدا على كوريا الجنوبية احد المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب، مدى التوازن الذي تفرضه عندما تلعب أمام "محاربي التايغوك"، حيث التقى المنتخبان سابقا خمس مرات في تصفيات كأس اسيا والنهائيات وتصفيات كأس العالم، فتبادلا الفوز مرتين لكل منهما مقابل تعادل وحيد.

- "فارق بدني وفني" -

وقال التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب البحرين "قدمنا مباراة كبيرة ولم يتخيل احد ان نخرج متعادلين مع كوريا الجنوبية حتى الدقيقة 90، وان نذهب الى شوطين اضافيين، لقد احرجنا الفريق الكوري وكنا نفكر بالذهاب الى ركلات الترجيح".

واكد سكوب "كانت المباراة صعبة خصوصا من الناحية البدنية، كان من الصعب ان نتبع تكتيكات لفترة طويلة ونحافظ عليها امام فريق كبير مثل كوريا الجنوبية. هناك فارق كبير من الناحيتين البدنية والفنية  بين لاعبي فريقي الذين يذهبون للعمل في الصباح ومن ثم يعودون الى منازلهم ليتجهوا بعدها للتدريبات خلافا للاعبي الخصم ".

وعن المرحلة المقبلة مع  البحرين قال سكوب "عقدي  ينتهي بعد اسبوع فقط ولا أدري كيف ستجري الأمور، حتى الآن لم أتحدث مع مسؤولي الاتحاد ولا أعرف ما سيحدث".

من جهته، قال البرتغالي باولو بينتو "عانينا في المباراة، كان من الممكن ان نسيطر على الكرة أكثر، وكان من الصعب ان نشكل ضغط على الخصم لانهم لا يقومون بتمريرات كثيرة. في بعض أوقات المباراة لم نكن قادرين على خلق فرص للتسجيل".

وتابع "بعد ان سجلنا الهدف الأول كنا نتطلع لتحقيق الهدف الثاني ولكن لم ننجح في ذلك وسارت المباراة على عكس توقعاتنا، وفي النهاية حققنا هدفنا بالتأهل رغم الصعوبات التي واجهناها".

ولعب التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب البحرين بدون تحفظ، وهدد لاعبوه مرمى كوريا الجنوبية مبكرا بتسديدة قوية من محمد مرهون ذهبت الى جانب القائم (4).

- سون يترك بصمته -

ولعب "الاحمر" بتنظيم عال وبضغط على لاعبي وسط كوريا الجنوبية، ومع ذلك وجد نجم توتنهام الانكليزي سون هيونغ- مين بعض المساحات لصنع الفرص الخطرة حيث مرر الى هوانغ اوي جو والذي كاد ينفرد ويسجل لولا تدخل سيد علوي حارس مرمى البحرين (32).

وترك سون بصمة في كرة هدف الافتتاح لكوريا الجنوبية عندما مرر كرة رائعة الى الظهير لي يونغ الذي ارسل عرضية ابعدها سيد علوي لكنها ارتدت امام هوانغ هي تشان الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (43).

وكانت كوريا الجنوبية قريبة من تعزيز النتيجة بهدف ثان بعد تسديدة من هوانغ اوي جو ابعدها المدافع وليد الحيام قبل ان تشكل خطرا على مرمى علوي الذي خرج مصابا في الوقت الاضافي (49).

وازدادت ثقة البحرين مع مرور الوقت وبدأت تبادل كوريا الجنوبية الخطورة، وسدد سيد ضياء سعيد ابعدها كيم ماي جاي برأسه، علت العارضة وكادت الكرة تدخل شباك الحارس كيم سيونغ- سيو (69).

وسدد جمال راشد كرة بعيدة قوية طار لها كيم سيونغ وابعدها ببراعة الى ركنية (70).

واستثمرت البحرين ضغطها بادراك التعادل بعد تسديدة من البديل مهدي الحميدان ابعدها المدافع تشول هونغ  وتهيأت امام الرميحي الذي سددها في الشباك (77).

وهو الهدف الاول الذي يدخل شباك كوريا الجنوبية بعدما حافظت على نظافة شباكها في المباريات الثلاث خلال الدور الاول.

وكاد وليد الحيام يتسبب في خسارة منتخبه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع للوقت الاصلي عندما حاول تمرير الكرة الى حارس مرماه علوي لكنها كانت قصيرة، خطفها هوانغ جو وانفرد وسدد برعونة الى جانب القائم.

وكانت كوريا الجنوبية الاخطر في الشوطين الاضافيين، حيث سجلت هدف الفوز عبر رأسية المدافع كيم جين-سو الذي استفاد من عرضية (107)، وكادت تضيف الهدف الثالث لكن تسديدة البديل جو سي-جونغ اصابت القائم (108).

ملخص البحرين وكوريا الجنوبية:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة