: آخر تحديث
نابولي ولاتسيو يستعيدان التوازن روباعية مبابي تمنح سان جرمان أفضل انطلاقة

برشلونة يواصل نزيف النقاط وتعادل مخيب بين ليفربول وسيتي

62
70
55

واصل برشلونة تعثره في الدوري الإسباني، بالتعادل مع مضيفه فالنسيا، وهو ما استغله اشبيلية في إنتزاع الصدارة، وانتهى لقاء القمة بين ليفربول وسيتي بتعادل سلبي مخيب لتتساوى أرصدة ثلاثة فرق في صدارة الترتيب مع لحاق تشلسي بهما، فيما استعاد نابولي ولاتسيو توازنهما، وواصل انتر تسلق المراتب بفوزه الرابع تواليا.

تابع اشبيلية انتفاضته وانتزع الصدارة عندما حقق فوزه الرابع تواليا بتغلبه على ضيفه سلتا فيغو 2-1، مستغلا مواصلة برشلونة حامل اللقب والمتصدر السابق نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ريال بيتيس 1-صفر، وصعد الى المركز الثالث.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيث بيثخوان"، واصل اشبيلية نتائجه الرائعة في الدوري بعد ثلاث مباريات دون فوز (تعادل وهزيمتان) فحقق 4 انتصارات متتالية (على حساب ليفانتي وريال مدريد وايبار وسلتا فيغو) رافعا رصيده الى 16 نقطة منتزعا المركز الاول بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومنح بابلو سارابيا التقدم لاشبيلية في الدقيقة 39 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من القائد خيسوس نافاس.

وتلقى سلتا فيغو ضربة موجعة بطرد مدافعه المكسيكي نيلسون أراوخو في الدقيقة 58 لتلقيه إنذارين في دقيقتين، فعزز أصحاب الأرض تقدمهم بواسطة الدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من سارابيا (61).

ونجح الدولي المغربي سفيان بوفال، بديل ياغو أسباس، في تقليص الفارق للضيوف بتسديدة رائعة من خارج المنطقة بعد انطلاقة سريعة من وسط الملعب فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي التشيكي توماس فاتشليك (85).

وفي الثانية على ملعب "ميستايا"، واصل برشلونة نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا محليا فتنازل عن الصدارة للفريق الأندلسي.

وفشل برشلونة في استغلال الخسارة المفاجئة لشريكه السابق وغريمه التقليدي ريال مدريد أمام مضيفه ألافيس صفر-1 السبت، للإنفراد بالصدارة فاكتفى بالتعادل الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في الفوز في 4 مباريات متتالية منذ نيسان/أبريل 2016 (تعادل واحد وثلاث هزائم).

وفاجأ فالنسيا ضيوفه بهدف مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية عندما تابع المدافع جيرار بيكيه أخطاءه القاتلة بفشله في إبعاد كرة من ركلة ركنية لمسها برأسه دون ان يشتتها فتهيأت امام المدافع الدولي الارجنتيني ايزيكيال غاراي المندفع من الخلف فتابعها داخل المرمى الخالي (2).

وكاد لاعب الوسط الفرنسي جيوفري كوندوغبيا يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن لتير شتيغن (7).

وتلقى فالنسيا ضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي البرتغالي غونزالو غيديش فترك مكانه للدولي الروسي دينيس تشيريشيف (12).

وسدد القائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة قوية بين يدي الحارس نيتو (21).

ونجح ميسي في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة بعد لعبة مشتركة مع الاوروغوياني لويس سواريز فأسكنها الزاوية اليسرى للحارس (24).

وهو الهدف السادس لميسي في الليغا.

وكاد تشيريشيف يمنح التقدم مجددا لفالنسيا اثر تلقيه كرة عرضية من الفرنسي كيفن غاميرو سددها من مسافة قريبة لكنها ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي نيلسون سيميدو وزال الخطر (39).

وضغط برشلونة في الشوط الثاني وتصدى الحارس نيتو لتسديدتين قويتين لميسي.

- فوز صعب لأتلتيكو-

وفي الثالية على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، انتظر أتلتيكو الذي خاض المباراة في غياب هدافه الدولي دييغو كوستا بسبب الإصابة، حتى الدقيقة 74 التسجيل هدف الفوز عبر لاعب وسطه الأرجنتيني أنخل كوريا، بديل الدولي الفرنسي توما ليمار، من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها يمين الحارس باو لوبيز.

وهو الفوز الرابع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة فرفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 12 نقطة في المركز السابع بعدما مني بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل 3 انتصارات ومثلها تعادلات.

ولحق اسبانيول بريال مدريد الى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه فياريال 3-1.

وسجل البارغوياني هرنان بيريز (7) وسيرجي داردير (79) وبابلو دانيال بياتي (90+2) أهداف اسبانيول الذي رفع رصيده الى 14 نقطة، والكاميروني كارل توكو إيكامبي (45) هدف فياريال الذي مني بخسارته الثانية تواليا والرابعة هذا الموسم فتراجع الى المركز الخامس عشر.

وتابع بلد الوليد انتفاضته وحقق فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه هويسكا بهدف وحيد سجله روبن الكاراث في الدقيقة 28.

وحصد بلد الوليد العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الأخيرة وتحديدا منذ شرائه من نجم البرازيل وريال مدريد وبرشلونة وانتر ميلان الايطالي السابق رونالدو.

وقبل شرائه، كان بلد الوليد العائد هذا الموسم الى الدرجة الاولى منذ هبوطه موسم 2013-20144، يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير بثلاثة تعادلات وهزيمتين.

وصعد بلد الوليد الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

ملخص مباراة اشبيلية وسلتا فيغو:

ملخص مباراة برشلونة وفالنسيا:

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وريال بيتيس:

ملخص مباراة بلد الوليد وهويسكا:

تعادل سلبي مخيب بين ليفربول وسيتي وتشلسي يقاسمهما الصدارة

انتهى لقاء القمة بين ليفربول ومانشستر سيتي بتعادل سلبي مخيب لتتساوى أرصدة ثلاثة فرق في صدارة الترتيب مع لحاق تشلسي بهما بفوزه الصريح على ساوثمبتون 3-صفر، في حين حقق أرسنال فوزه السادس  تواليا على حساب فولهام 5-1.

ويملك كل من مانشستر سيتي وتشلسي وليفربول 20 نقطة مقابل 18 لأرسنال الرابع وتوتنهام الخامس.

على ملعب انفيلد، لم ترق المباراة الى مستوى الفريقين اللذين يضمان أكثر من ورقة رابحة في صفوفهما لا سيما في خط المقدمة، وكان بوسع مانشستر سيتي ان يحسمها في صالحه عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق لكن الجزائري رياض محرز اطاحها فوق العارضة.

وبدأ الفريقان المباراة بقوة لكن وتيرة اللعب سرعان ما هدأت بعد ذلك طوال الشوط الأول حيث فشل ليفربول في التسديد بين الخشبات الثلاث للمرة الاولى خلال الشوط الاول في مباراة في الدوري المحلي منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2017 ضد تشلسي.

وحذا حذوه مانشستر الذي فشل بدوره بالتسديد بين الخشبات الثلاث للمرة الاولى منذ المباراة الاخيرة ضد ساوثمبتون الموسم الفائت.

وخسر ليفربول جهود لاعب وسطه النشيط جيمس ميلنر لاصابة عضلية في منتصف الشوط الأول فحل مكانه الغيني نابي كيتا.

وإذا كانت الوتيرة جاءت أسرع في الثاني فإن الفرص الحقيقية على المرمى كانت ضئيلة وكانت الأخطر لمحرز الذي سدد كرة زاحفة ابعدها حارس ليفربول البرازيلي أليسون (65).

ثم ارتكب مدافع ليفربول العملاق الهولندي فيرجيل فان دايك مخالفة داخل المنطقة على الألماني البديل لوروا ساني فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها محرز وسددها عالية مهدرا فرصة ذهبية لمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث.

يذكر إنها المباراة الرابعة التي يفشل فيها ليفربول في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات بعد خسارته امام تشلسي في كأس الرابطة 1-2 وامام نابولي الايطالي صفر-1 في دوري الابطال، وتعادله مع تشلسي 1-1 في الدوري ومع سيتي اليوم. 

-تشلسي يستعيد نغمة الانتصارات-

على ملعب سانت ماريز، حقق تشلسي أول فوز بعد تعادلين تواليا مع وست هام وليفربول محليا وعاد بانتصار مريح على ساوثمبتون.

وافتتح البلجيكي المتألق في الآونة الأخيرة إيدين هازار التسجيل بعد مجهود رائع لزميله روس باركلي في استرجاع الكرة ليسجل الأول هدفه السابع ويعزز صدارته لترتيب الهدافين (30).

وفي مطلع الشوط الثاني اضاف باركلي نفسه الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها البرازيلي ويليان وسددها الفرنسي أولفييه جيرو مقصية ليتابعها باركلي في الشباك من مسافة قصيرة (50).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، اختتم الأسباني ألفارو موراتا، بديل جيرو، مهرجان الأهداف عندما غمز الكرة من فوق حارس ساوثمبتون (90+3).

-خماسية لارسنال-

اما ارسنال، فيدين أرسنال بفوزه لثنائيتي الفرنسي ألكسندر لاكازيت (29 و49) والبديل الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ (79، 90+1)، والويلزي آرون رامسي (67)، في مقابل هدف لفولهام عبر الألماني أندريه شورله (44).

وهي المرة الأولى منذ 2016 يتمكن فيها فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي يخلف هذا الموسم الفرنسي أرسين فينغر، من تحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز والمرة الاولى التي يحقق فيها الفوز في ثلاث مباريات تواليا خارج ملعبه محليا منذ سنتين.

وتوقع المراقبون أن يحتاج إيمري الى وقت طويل لكي يضع الفريق اللندني الشمالي على السكة الصحيحة لا سيما بعد السنوات الاخيرة العجاف بقيادة فينغر، لكن بعد خسارتيه مباراتيه الأولين في مطلع الموسم الحالي، نجح في تحقيق ستة انتصارات تواليا ليرتقي الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق الاهداف عن ليفربول واللذين سيلتقيان لاحقا اليوم.

وخاض أرسنال غمار المباراة بعد رحلة شاقة اجتاز فيها مسافة 4 الاف كلم قادما من اذربيجان حيث خاض مباراة ضد كاراباخ وخرج منتصرا فيها بثلاثية نظيفة ضمن الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.

وافتتح أرسنال التسجيل بواسطة لاكازيت الذي استدار على نفسه وسجل هدفه الرابع هذا الموسم بعد مرور حوالي نصف ساعة.

بيد أن أصحاب الارض أدركوا التعادل عبر المخضرم شورله خلافا لمجريات اللعب الذي استغل خطأ من المدافع الإسباني ناتشو مونريال ثم تمريرة أمامية من الأرجنتيني لوتشيانو فييتو ليسدد كرة ساقطة من فوق مواطنه بيرند لينو.  

وفي مطلع الشوط الثاني، تقدم أرسنال مجددا بواسطة لاكازيت مستغلا تمريرة رأسية من داني ويلبيك ليفاجئ حارس فولهام ماركوس بيتينيلي بتسديدة على الطائر من 16 مترا.

وأضاف رامسي الذي يبدو في طريقه الى ترك أرسنال في فترة الانتقالات الشتوية أو نهاية الموسم لرفضه تجديد عقده أقله حتى الآن، أجمل أهداف المباراة بعد لعبة مشتركة رائعة تابعها بكعب القدم داخل الشباك. واجهز أرسنال على مضيفه بهدفين آخرين حملا توقيع أوباميانغ في آواخر المباراة.

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي: 

ملخص مباراة تشلسي وساوثمبتون

ملخص مباراة فولهام وأرسنال:

نابولي ولاتسيو يستعيدان التوازن وإنتر يتسلق المراتب

استعاد نابولي وصيف بطل الموسم الماضي ولاتسيو توازنهما بفوز الأول على ضيفه ساسوولو 2-صفر، والثاني الصعب على ضيفه فيورنتينا 1-صفر الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما واصل انتر تسلق المراتب بفوزه الرابع تواليا.

في المباراة الأولى على ملعب "سان باولو"، بكر نابولي بالتسجيل عبر مهاجمه الجزائري آدم وناس في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة، وعزز بديله لورنتسو إينسينيي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس أندريا كونسيلي (72).

وهو الهدف السادس لإينسيني هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم جنوى البولندي كريستوف بياتيك المتصدر.

وأكمل ساسوولو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي روجيرو أوليفيرا دا سيلفا لتدخله القوي بحق المهاجم الإسباني خوسيه كايخون.

ودخل نابولي المباراة منتشيا بفوزه المستحق على ضيفه ليفربول الإنكليزي 1-صفر الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ونجح في العودة إلى سكة الانتصارات محليا بعد خسارته امام مضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام السبعة الاخيرة 1-3 في المرحلة الماضية.

وعزز نابولي موقعه في المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس الذي كان تغلب على مضيفه اودينيزي 2-صفر.

وقال مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي "لقد لعبنا كرة قدم جيدة اليوم، رغم أن ساسوولو لم يكن منافسا سهلا".

من جهته، قال إينسينيي "أمر بفترة جيدة من حيث المستوى، آمل أن أستمر على هذا النحو وأن أواصل التسجيل بانتظام، ولكن بغض النظر عن كل ذلك، أتمنى حقاً أن يتمكن نابولي من الاستمرار في كل المسابقات".

وفي الثانية على الملعب الأولمبي في العاصمة، سجل تشيرو إيموبيلي الهدف الوحيد في الدقيقة 37 رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم وصعد إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الفرنسي غريغوري دوفريل (سمبدوريا).

وعوض لاتسيو خسارته الدربي أمام جاره روما 1-3  في المرحلة الماضية، وتصالح مع جماهيره بعد الخسارة المذلة أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 1-4 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 15 نقطة وصعد الى المركز الرابع، فيما مني فيورنتينا بخسارته الثالثة هذا الموسم وتراجع الى المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وفي الثالثة على ملعب "باولو ماتزا"، تابع انتر ميلان تسلق المراتب وارتقى الى الثالث بفوزه الرابع تواليا عندما تغلب على مضيفه سبال بهدفين لقائده الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الكرواتي سيمي فرساليكو (14) وبيمناه اثر تلقيه كرة من الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش داخل المنطقة فلعبها على يسار الحارس السنغالي ألفريد غوميس (78)، فيما سجل ألبرتو بالوسكي هدف الشرف لاصحاب الأرض (72).

وأهدر ميركو انتينوفيتش ركلة جزاء لسبال في الدقيقة 17.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 16 نقطة.

-ميلان يواصل صحوته-

وواصل ميلان صحوته بفوز مستحق على ضيفه كييفو فيرونا 3-1.

ويدين ميلان بفوزه إلى هدافه الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل هدفين، الأول بتسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الاسباني خيسوس فرنانديز سوسو (27)، والثاني من مسافة قريبة أيضا مستغلا كرة على طبق من ذهب من سوسو أيضا (34).

وهو الهدف الرابع لهيغواين في الدوري والثالث على ملعب سان سيرو جميعها من تمريرات حاسمة لسوسو.

وعزز جاكومو بونافونتورا تقدم ميلان بهدف من تسديدة قوية من خارج المنطقة (56) في مباراته الـ150 مع ميلان في مختلف المسابقات.

وقلص سيرجيو بيليسييه الفارق بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس جانلويجي دوناروما (63).

وهو الفوز الثالث لميلان في الدوري هذا الموسم والثاني تواليا بعد 3 تعادلات متتالية فصعد إلى المركز العاشر برصيد 12 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام جنوى.

وأشاد مدرب ميلان جينارو غاتوزو بهدافه الأرجنتيني قائلا "هيغواين بطل، متمم رائع للهجمات، يعمل في هذه اللحظة بجد من أجل المجموعة".

وحذا كل من سمبدوريا وبارما حذو ميلان وواصلا صحوتهما بفوزيهما الثمينين على مضيفيهما أتالانتا 1-صفر وجنوى 3-1 على التوالي.

في المباراة الأولى، سجل لورنتسو تونيلي الهدف الوحيد في الدقيقة 76 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية. ورفع سمبدوريا رصيده الى 14 نقطة وارتقى الى المركز الخامس.

وفي الثانية، بكر جنوى بالتسجيل عبر هداف الدوري حتى الآن البولندي كريستوف بياتيك (6)، لكن بارما رد بقوة وبثلاثية في الشوط الأول تناوب على تسجيلها لوكا ريغوني (16) ولوكا سيليغاردي (26) وفابيو تشيرافولو (30).

ملخص مباراة نابولي وساسوولو:

ملخص مباراة لاتسيو وفيورنتينا:

ملخص مباراة إنتر ميلان وسبال:

ملخص مباراة ميلان وكييفو فيرونا:

ملخص مباراة سمبدوريا وأتالانتا:

ملخص مباراة بارما وجنوى:

رباعية مبابي تمنح سان جرمان افضل انطلاقة موسم في التاريخ

انفرد باريس سان جرمان بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الأحد على ليون بخماسية نظيفة بينها سوبر هاتريك لمهاجمه كيليان مبابي في ختام المرحلة التاسعة التي شهدت استمرار سلسلة هزائم موناكو.

وافتتح نيمار التسجيل من ركلة جزاء بعد مرور 9 دقائق، قبل ان ينجح مبابي في تسجيل السوبر هاتريك في مدى 13 دقيقة منتصف الشوط الثاني (61 و66 و69 و74).

على ملعب "بارك دي برانس"، حقق سان جرمان فوزه التاسع في تسع مباريات منذ مطلع الموسم الحالي بفوزه الصريح على ليون بخماسية نظيفة لينفرد بالرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في مطلع الموسم والذي كان يتقاسمه مع اولمبيك ليل الذي حقق الانجاز موسم 

وبعد دقائق قليلة من بداية المباراة خسر ليون جهود قائده وصانع العابه نبيل فقير لاصابة بالتواء في كاحله وحل بدلا منه ماكسويل كورنيه.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اصحاب الارض اثر اعاقة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش لمبابي داخل المنطقة فانبرى لها النجم البرازيلي نيمار خادعا الحارس لوبيش محرزا هدف التقدم لسان جرمان (9) ورافعا رصيده الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين متقدما بفارق هدف واحد عن مهاجم ليل جوناثان بامبا.

وسدد الهولندي ممفيس ديباي ركلة حر مباشرة من 30 مترا ابعدها الايطالي جانلويجي بوفون باطراف اصابعه (22).

ثم جاءت حادثة طرد مدافع سان جرمان ومنتخب فرنسا بريسنيل كيمبيمبي اثر مخاشنته لتانغي ندومبيلي في الدقيقة 34 بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

واضطر مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل الى اخراج المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني واشرك بدلا منه المدافع الالماني ثيلو كيهرر لاعادة التوازن الى دفاع فريقه.

واضاع المدافع البلجيكي جايسون ديناير فرصة سهلة لادراك التعادل عندما تابع كرة برأسه من مسافة قريبة والمرمى مشرع امامه لكنه اخطأ الهدف (43).

وانقذ قائد سان جرمان البرازيلي ثياغو سيلفا مرماه من هدف مؤكد عندما شتت الكرة في اللحظة الاخيرة وحولها الى ركنية. ثم ارتمى بوفون لانقاذ تسديدة زاحفة للجزائري الاصل الفرنسي الجنسية حسام عوار في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وحصل لوكا توسار على البطاقة الصفراء الثانية ليطرد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول ويكمل فريقه بدوره المباراة بعشرة لاعبين.

وكاد مبابي يضاعف غلة سان جرمان في مطلع الشوط الثاني عندما استغل كرة بينية رائعة من نيمار وانفرد بحارس ليون لكن الاخير كان لمحاولته بالمرصاد (46).

وحاول ثياغو سيلفا تشتيت احدى الكرات ارتطمت برأس كورنيه ثم بأسفل قائم بوفون (52). ومن هجمة مرتدة سريعة أصاب مبابي القائم الايمن (53)، ومرر نيمار كرة على طبق من ذهب لمبابي لكن الاخير اضاع الفرصة.

وتوغل نيمار داخل المنطقة مراوغا اكثر من لاعب وارتدت الكرة الى مبابي الذي سددها زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن ثم الايسر قبل ان تتهادى داخل الشباك (61). ومن لعبة مشتركة رائعة بين الايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي ماركينيوس اضاف مبابي الهدف الثالث (66). وسرعان ما اضاف هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه اثر تمريرة جديدة ولا اروع من نيمار فاطلقها قوية في سقف الشباك (69).

واستغل مبابي معمعة داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الرابع له رافعا رصيده الى 8 اهداف فلحق بنيمار إلى صدارة الهدافين.

وسدد نيمار ضربة مقصية رائعة فوق العارضة بتمريرة من مبابي (88).

-خسارة رابعة تواليا لموناكو-

مني موناكو بخسارة جديدة هي الخامسة له هذا الموسم في تسع مباريات بسقوطه على ارضه امام رين 1-2.

على ملعب لويس الثاني في الامارة، تابع موناكو عروضه السيئة هذا الموسم وسقط للمرة الرابعة تواليا امام رين 1-2 ليقبع في المركز الثامن عشر.

ولم يحقق موناكو الفوز سوى في مباراة واحدة من اصل تسع خاضها مقابل خمس هزائم وثلاثة تعادلات.

وتقدم رين بواسطة دانيال دا سيلفا بعد مرور 14 دقيقة ثم ازدادت الامور صعوبة على اصحاب الارض بطرد مدافعهم الايطالي اندريا راجي في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

لكن الهداف الكولومبي راداميل فالكاو ادرك التعادل لموناكو بعدها بثلاث دقائق ليمنح الامل لفريقه بالخروج بنتيجة ايجابية.

بيد ان حاتم بن عرفة نجح في منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة عندما راوغ مدافعا وسدد بيسراه كرة عجز عن التصدي لها الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (87).

وصعد مرسيليا مؤقتا الى المركز الثالث بفوزه على كاين بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه اليوناني كوستانتينوس ميتروغلو (36) والجناح فلوريان توفان (45).

ولم تكن بداية المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلودزيتش مع فريقه الجديد نانت جيدة لانه سقط سقوطا مذلا امام مضيفه بوردو بثلاثية نظيف تناوب على تسجيلها يان كاراموه (5) والغيني فرانسوا كامانو (7 و42 من ركلة جزاء).

ملخص مباراة باريس سان جرمان وليون:

ملخص مباراة موناكو ورين:

ملخص مباراة مرسيليا وكاين:

ملخص مباراة نانت وبوردو:

لايبزيغ يسحق نورمبرغ بنصف دزينة من الأهداف وينتزع الوصافة

أكرم لايبزيغ وفادة ضيفه نورمبرغ وسحقه بنصف دزينة من الأهداف 6-صفر الأحد وانتزع المركز الثاني في ختام المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وفرض الواعدان النمسوي مارسيل سابيتسر (24 عاما) والدولي تيمو فيرنر (22 عاما) نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما لثنائية، الأول في الدقيقتين 21 و55، والثاني في الدقيقتين 32 و59، فيما افتتح السلوفيني كيفن كامبل التسجيل في الدقيقة الثالثة، وأضاف الدولي الدنماركي الثاني يوسف بولسن في الدقيقة السابعة.

وهو الفوز الثالث تواليا للايبزيغ، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، والرابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 14 نقطة وانتزع المركز الثاني بفارق الأهداف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان فجر مفاجأة مدوية بفوزه على مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 3-صفر السبت، وفيردر بريمن الفائز على فولفسبورغ 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وهرتا برلين الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ماينتس السبت.

وانتزع إينتراخت فرانكفورت فوزا ثمينا على مضيفه هوفنهايم 2-1.

ومنح الدولي الكرواتي أنتي ريبيتش التقدم لإينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 40، وأضاف الصربي لوكا يوفيتش الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الأول.

وتلقى إينتراخت فرانكفورت ضربة موجعة في الدقيقة 64 بطرد ريبيتش لتلقيه الإنذار الثاني، لكنه حافظ على فوزه رغم تقليص أصحاب الأرض للفارق في الدقيقة 82 عبر الإنكليزي ريس نيلسون.

وصعد اينتراخت فرانكفورت الى المركز السابع برصيد 10 نقاط مقابل 7 نقاط لهوفنهايم الثالث عشر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل فرايبورغ مع ضيفه باير ليفركوزن صفر-صفر.

ملخص مباراة لايبزيغ ونورمبرغ:

ملخص مباراة إينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم:

ملخص مباراة فرايبورغ وباير ليفركوزن:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة