: آخر تحديث

سنمضي واثقين

72
57
58
مواضيع ذات صلة

تسعون عاماً من المجد للمملكة العربية السعودية.. أرض النور والحب والأمل والتي اختارها الله من قبل لتكون أرض القداسة والرسالة التي نقلت الناس من الظُلمات إلى النور.

نحتفلُ بيومنا الوطني المجيد لنستحضر تاريخ بلادنا وسيرة أبنائها المخلصين وملوكها البررة ونستلهم منهم ما يزيدنا عزماً وهمّة، لنواصل المسير نحو أفق الرؤية الأخضر لتسترجع بلادنا صدارة الأمم وقيادة العالم.. و(سنمضي واثقين).

وكما تمطر السماء صيباً نافعاً، وكما يجود البحر بكنوزه لبني البشر، وكما تتفجر الأرض عن ذهبها ومعادنها النفسية.. يظل وطني نبعا للخير والبركة. وفي الاحتفال باليوم الوطني لتوحيد المملكة الـ90 رافعاً شعار «همة حتى القمة» الذي يحمل في طياته كثيراً من المعاني والرسائل القوية التي ترفعها المملكة، وهذا الشعار هو جملة من كلمة (ملهم السعودية الأول) ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي قال عن الشعب السعودي في أحد لقاءاته همة السعوديين مثل جبل طويق أي أنها راسخة رسوخ الجبال الرواسي لا يمكن أن تلين عزيمتها أو تضعف شوكتهم ما دام السعوديون متمسكين بوحدتهم ملتفين بحب حول قيادتهم الرشيدة.

وبين أهازيج الاحتفالات تظهر فرحتنا بتقدمنا في كل المجالات الاقتصادية والسياسية داخلياً وخارجياً، في إنجازات لا تغيب عن الذاكرة لكن تظل مناسبة توحيد المملكة مهمة لنظر مشاعر الامتنان لمن يقف ليل نهار لأجل هذا الكيان العظيم، ولساننا يلهج بالشكر والثناء لخادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على ما تحقق من إنجازات متتالية لم يسبق لها مثيل أحدثها ما شهدناه مؤخرا في عام 2020 برغم جائحة كورونا وهذه الإنجازات التي رفعت المستوى المعيشي للمواطن السعودي، ومن بينها إتاحة فرص العمل للمرأة السعودية في كثير من القطاعات التي كانت حصراً على الرجال وكل عام تفتح لها الأبواب أكثر وأكثر ضمن خطة متكاملة لتمكين المرأة. كما فازت المرأة السعودية بنصيب كبير من الإنجازات المتتالية التي لا تنتهي حصداً لمكاسب رؤية 2030 رغما عن عاصفة كورونا أحدثها فوزها بإصلاحات متتالية كانت أقرب للأحلام أو المستحيلات وصارت شريكة يدا بيد مع الرجل لدفع عجلة التنمية ومع تطور تأهيل المرأة واكتسابها خبرات من ممارستها للمحاماة والتحكيم والتوثيق والتحاقها بالسلك القضائي في النيابة كمحققة جعل توليها للقضاء ممكنا وقد تم تعيين 53 امرأة كدفعة جديدة على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة السعودية ضمن أهداف رؤية 2030 لتمكين المرأة السعودية وتوسيع دائرة نشاط عملها لتكون كتفا بكتف مع الرجل في بناء الوطن، وغيرها من مكاسب المرأة المتتالية.

وفي اليوم الوطني لوطننا الغالي أتوجه بالتحية العطرة والشكر لوالدنا وملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي بأكمله. وكل عام والسعودية تنمو وتكبر بالحب والعطاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد