: آخر تحديث

"تكريم" تحتفي بالإبداع العربي في الكويت بحضور كثيف

69
64
54
مواضيع ذات صلة

 إحتفاءً بالإبداع العربي وأبرز إنجازاته،أقامت مبادرة "تكريم" حفلها السنوي بدورته التاسعة في الكويت بحضور كثيف من مختلف الشخصيات من كافة أرجاء العالم، برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

حرصت "تكريم" منذ نشأتها أن تصبح مساحة لقاء لشخصيات عربية تفوّقت وتميّزت في عدة مجالات،و أصبحت مصدر إلهام للشباب العربي.

قدّمت الحفل الإعلامية ليلى الشيخلي، ومن ثم كانت كلمة لمؤسّس المبادرة الإعلامي ريكاردو كرم أشار من خلالها الى أن "الحفل هذا العام أشبه بكتاب بعناوين كثيرة: الأمل،الغد، الريادة،القيادة والتفوّق. وكم رائع أن تختصر نخبة من الشباب العربي هذه القيم والعناوين، وكم هو موجع أن يمرّ طريق التغيير والحلم بحقول وألغام ومآسٍ كثيرة. موجع أن يدفع الشباب ضريبة البقاء في الأرض وضريبة الرحيل".

وأكّد قائلاً أنه من "المؤسف ألا تتمكّن مجتمعاتنا العربية من استيعاب الطاقات الشبابية، والأكثر إيلاماً أن يكون الجرح العربي باباً للولوج إلى ضمير العالم".

وشدّد كرم في كلمته الى أنه "بالعقل وحده والإنفتاح وبإحترام حقوق الإ نسان والحقّ الطبيعي في الإختلاف ننتصر شباباً وشيباً على الظلامية والتعصّب".

هذا وكانت "تكريم" قد أقامت دوراتها السابقة في عدد من الدول هي: بيروت، الدوحة،المنامة، باريس،مراكش، دبي، القاهرة وعمان.

يأتي الحفل هذا العام للإضاءة على قصص نجاحات منوّعة بعد عقد الكثير من النقاشات والاجتماعات والحوارات والترشيحات.

المجلس التحكيمي والفخري لـ "تكريم":

يتألّف المجلس التحكيم لـ "تكريم" من:

الدكتورة نهى الحجيلان،السيّد كارلوس غصن،الدكتور عاكف المغربي،الليدي حياة بالومبو،الشيخة بولا الصباح،الدكتور أحمد هيكل،السيّدة نورا جنبلاط،الشيخة هلا آل خليفة،الدكتورة فريدة العلاغي،السيّد رياض الصادق،السيّد خالد جناحي،الدكتور الياس جويني،السيّد عزيز مكوار،السيّد رجا صيداوي،الأميرة علياء الطباع والشيخ صالح التركي.

ترأس المجلس الفخري لـ "تكريم" الملكة نور الحسين، و يضمّ أيضاً:

الأميرة بندري الفيصل، الدكتور هلال الساير،الدكتور فاروق الحسني،الدكتورة سعاد الجفالي، الشيحة ميّ الخليفة،السيّد مارك ليفي،السيّد سامر خوري،الدكتور عمرو موسى،الدكتور الأخضر الإبراهيمي،الرئيس الدكتور برهم صالح والدكتورة سعاد الجفالي.

الجوائز الإبداعية لـ "تكريم":

- جائزة "تكريم" للإبداع الثقافي للدكتور أحمد ماطر من المملكة العربية السعودية.

- جائزة "تكريم" للمبادرين الشباب مناصفةً للدكتور سامي حوراني من الأردن والدكتورة نادين حشّاش حرم من لبنان.

- جائزة "تكريم" للخدمات الإنسانية والمدنية للسيدة ماجدة جبران من مصر.

- جائزة "تكريم" للمرأة العربية الرائدة للسيدة فارعة السقاف من الكويت.

- جائزة "تكريم" للإبداع في مجال التعليم للـ"بروفيسور" الطّاهر بن الأخضر من تونس.

- جائزة "تكريم" للتنمية البيئية المستدامة للدكتورة ماجدة أبوراس من المملكة العربية السعودية.

- جائزة "تكريم" للإبداع العلمي والتكنولوجي لـلـ"بروفيسور" رشيد يزمي من المغرب.

- جائزة "تكريم" للمساهمة الدولية في المجتمع العربي لمؤسسة المعونة الأميركية للاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا - الولايات المتحدة الأميركية).

- جائزة "تكريم" للقيادة البارزة للأعمال للسيد إميل حدّاد من لبنان.

- حازت الدكتورة ناديا السقطي من المملكة العربية السعودية على جائزة التميّز الخاص.

- مُنحت جائزة "تكريم" لإنجازات العمر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومُنِحَت جائزة "القائد التاريخي" لذكرى سمو الأمير المرحوم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

تحظى "تكريم" بدعم تحالف "رينو نيسان"، "متسوبيشي"، نِسما القابضة ، "باركلايز"، شركة إتحاد المقاولين، مجموعة "أومنيكوم"، البنك العربي والهلال الأحمر الكويتي.

أما رعاة حفل هذا العام فهم على التوالي: البنك الأهلي الكويتي، مجموعة شركات فؤاد الغانم وأولاده، أدجيليتي، شركة علي عبدالوهاب المطوَّع، زين، الخطوط الجوية الكويتية، محمد عبدالرحمن البحر، مَبَرّة صُباح السالم المبارك الصُباح، إتحاد مصارف الكويت.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد