: آخر تحديث
حلق فوق قواته بمروحية

شويغو في القرم مشاركًا في المناورات العسكرية

1
1
0

موسكو: وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الخميس إلى شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو، للمساهمة في مناورات عسكرية وسط توتر مع كييف والدول الغربية في المنطقة.

وقال الجيش الروسي في بيان إن "شويغو حلق على متن مروحية فوق المناطق التي تنتشر فيها القوات والمركبات. وتحقق من مدى جهوزية المجموعات البحرية والبرية".

وأضاف البيان أن التدريبات تجري بمشاركة وحدات من الجيش وسفن وطائرات ووحدات دفاع جوي وقوات محمولة جوا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن وزارة الدفاع أن المناورات تشمل "أكثر من 10 آلاف جندي" و"أكثر من 1200 قطعة من المعدات" بما فيها أكثر من "40 سفينة حربية و20 قارب دعم".

وكثّفت روسيا تدريباتها في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014، في الأيام الأخيرة.

والأسبوع الماضي، أعلنت روسيا أنها ستقيد ملاحة السفن العسكرية والرسمية الأجنبية في ثلاث مناطق قبالة شبه جزيرة القرم لمدة ستة أشهر.

ووصفت واشنطن هذا الإجراء بأنه "تصعيد" و"تطور مقلق جدا" من الاتحاد الأوروبي. كذلك، طالب حلف الناتو موسكو بضمان "حرية الوصول" إلى الموانئ الأوكرانية في المنطقة.

ونشرت روسيا عشرات الآلاف من جنودها على الحدود الأوكرانية وشبه جزيرة القرم في الأسابيع الأخيرة لإجراء "تدريبات عسكرية" وفقا لها في مواجهة "تهديد" نشاطات حلف شمال الأطلسي.

من جهتها، قالت أوكرانيا إنها تخشى غزوا روسيا فيما تقاتل الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أراضيها منذ العام 2014.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار