: آخر تحديث
موثق من خلال كاميرات المراقبة

الفيليبين تقيل سفيرتها في البرازيل بسبب تعنيف عاملتها المنزلية

49
45
42
مواضيع ذات صلة

مانيلا :  أقالت السلطات الفيليبنية سفيرتها لدى البرازيل بعدما ضربت لشهور إحدى العاملات المنزليات في دارتها الرسمية في برازيليا، في اعتداءات وثقتها كاميرات مراقبة ونشرتها الصحافة.

و استدعت مانيلا نهاية العام الفائت سفيرتها ماريتشو ماورو بعدما عرضت قناة "غلوبونيوز" البرازيلية صورا من كاميرات مراقبة التُقطت على مدى ثمانية أشهر تظهر التعذيب الذي تعرضت له العاملة المنزلية وهي أيضا فيليبينية.

وأعلن الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي الاثنين في تصريحات تلفزيونية إقالة السفيرة من وزارة الخارجية.

وقال "ثمة قواعد يتعين اتباعها. في حال عصيتموها، ستواجهون مخاطرة. إذا لم تسر الأمور على ما يرام، سأكون لكم بالمرصاد".

ولم ترد ماورو على طلبات وكالة فرانس برس لإجراء مقابلة معها. وهي ستفقد حقها في المخصصات التقاعدية وستُمنع من ممارسة أي وظيفة عامة.

واستُخدمت صور كاميرات المراقبة الملتقطة بين مارس و أكتوبر 2020 لمساندة شكوى جرى التقدم بها أمام الحكومة الفيليبينية ضد الدبلوماسية التي عُينت سفيرة في البرازيل سنة 2018.

ويعمل ملايين الفيليبينيين في الخدمة المنزلية في الخارج. وتشكل الأموال التي يرسلونها إلى ذويهم في الخارج حصة لا يستهان بها من إجمالي الناتج المحلي في الفيليبين.

غير أن بعض هؤلاء المنتشرين في أنحاء العالم يعملون في ظروف صعبة وأحيانا خطرة. وتسجل حالات كثيرة لإساءات جسدية أو نفسية في حقهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار