: آخر تحديث

إسرائيل تتهم مواطنا عربيا بالتجسس لصالح حركة حماس

7
7
5
مواضيع ذات صلة

القدس :  قال جهاز الأمن العام الاسرائيلي (شاباك) الجمعة إنه ألقى القبض على عربي إسرائيلي تربطه علاقات عائلية بغزة بتهمة نقل معلومات عن منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي إلى قادة حركة حماس في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح الشاباك في بيان باللغة العبرية أن محمد أبو عذرة (43 عاما) متهم "بارتكاب جرائم تشمل الانتماء إلى منظمة إرهابية ونقل معلومات إلى العدو".

وأضاف أن والدة أبو عذرة وزوجته من قطاع غزة وأن والده بدوي (إسرائيلي) ما سمح له بالعبور ذهابا وإيابا بين منزله في إسرائيل وغزة.

وتابع "هذا الأمر سمح للجناح العسكري لحركة حماس بتجنيده وعقد اجتماعات مباشرة معه في غزة حيث وفر لهم فرصة فريدة للحصول على معلومات عن الأراضي الإسرائيلية وتنفيذ مهمات لصالحهم".

وقال البيان إنه من بين المهمات التي كلفته بها حركة حماس "جمع وتقديم معلومات" عن مواقع منظومة بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ.

وتستخدم هذه المنظومة بشكل متكرر للتصدي للصواريخ التي تطلق من غزة على إسرائيل. وقال الشاباك إن أبو عذرة أوقف في 3 فبراير ووجهت إليه تهمة رسمية الجمعة في محكمة في مدينة بئر السبع في جنوب إسرائيل.

وأضاف جهاز الأمن العام الاسرائيلي أنه "ينظر بجدية إلى مسألة استغلال الجنسية الإسرائيلية لمساعدة النشاطات الإرهابية، وسيواصل العمل بهدف إحباط كل النشاطات الإرهابية التي تقوم بها حماس... ومحاكمة من يساعد الإرهابيين".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار