: آخر تحديث
بتهمة التشارك غير القانوني للبيانات

غرامة قياسية بحق تطبيق "غريندر" في النروج

7
7
6
مواضيع ذات صلة

اوسلو: يواجه تطبيق المواعدة "غريندر" غرامة قياسية في النروج قدرها مئة مليون كرونة (11,73 مليون دولار) بتهمة التشارك غير القانوني للبيانات، على ما أعلنت هيئة حماية البيانات النروجية الثلاثاء.

ويُتهم هذا التطبيق الذي يعرّف عن نفسه بأنه "أكبر شبكة عالمية للقاءات بين المثليين وثنائيي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا وأحرار الجنس"، بتشارك بيانات التموضع الجغرافي وعناصر من ملفات المستخدمين مع جهات خارجية لأهداف تسويقية.

وقال مدير هيئة "داتاتيلسنت" بيورن إريك ثون في بيان إن "خلاصتنا الأولية تبيّن أن غريندر قدّم بيانات شخصية عن مستخدميه لعدد من الجهات الثالثة من دون أساس قانوني".

ولفتت الهيئة النروجية إلى أن هذه الممارسة تتعارض مع القواعد العامة بشأن حماية البيانات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي في مايو 2018.

وقررت الهيئة إخطار "غريندر" بفرض غرامة تمثل 10 % من إجمالي إيراداته السنوية، أي حوالى عشرة ملايين دولار، وهو مستوى غير مسبوق في البلد الاسكندينافي.

وأمام "غريندر" مهلة حتى 15 فبراير لإبداء موقفه في القضية.

وتعود الاتهامات الموجهة للتطبيق إلى ما قبل ابريل 2020، تاريخ تغيير "غريندر" قواعد الاستخدام الخاصة به.

وفي كانون الثاني/يناير 2020، رفعت الهيئة النروجية للمستهلكين شكوى ضد "غريندر" وخمسة تطبيقات أخرى، بينها "موباب" الذي تديره "تويتر"، بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات الشخصية.

ولا تزال الدعاوى الأخرى قيد الدرس، وفق هيئة حماية البيانات النروجية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار