: آخر تحديث
متهم بسلسلة من جرائم القتل والمخدرات

السلطات الفدرالية تعدم أميركيا قبل ستة أيام من انتهاء ولاية ترامب

50
47
46
مواضيع ذات صلة

واشنطن: نفذت السلطات الفدرالية الأميركية الخميس حكم الإعدام بمهرب مخدرات سابق اتهم بسلسلة من جرائم القتل ومن المقرر أن تنفذ إعداما آخر الجمعة، قبل خمسة أيام من مغادرة دونالد ترامب البيت الأبيض.

وتلقى كوري جونسون وهو أميركي من أصل إفريقي يبلغ من العمر 52 عاما حقنة قاتلة في سجن تير هوت الفدرالي في إنديانا وأعلنت وفاته الساعة 11,34 صباحا (04,34 ت غ).

في العام 1992 ، كان جزءا من عصابة ارتكبت عشرات جرائم القتل في منطقة ريتشموند في فرجينيا. وحكمت عليه محكمة فدرالية لمشاركته في سبع منها.

وكانت كلماته الأخيرة موجهة إلى أقارب ضحاياه. ومن أبرز ما قاله "كنت أود أن أقول من قبل إنني آسف لكنني لم أعرف كيف. أتمنى أن تجدوا السلام".

وسيواجه داستن هيغز وهو رجل أسود يبلغ من العمر 48 عاما أُدين بإعطاء أوامر باختطاف ثلاث شابات وقتلهن على أراض فدرالية قرب واشنطن عام 1996، المصير نفسه يوم الجمعة.

وأصيب الرجلان بكوفيد-19 في كانون الأول/ديسمبر وقرر القاضي يوم الثلاثاء تأجيل إعدامهما لأسابيع.

وبخلاف الولايات التي توقفت عن تنفيذ أحكام الإعدام منذ بداية الوباء لتقليل خطر انتشار الفيروس، عاودت إدارة ترامب في تموز/يوليو، بعد توقف استمر 17 عاما، تنفيذ عمليات إعدام فدرالية وبوتيرة سريعة.

وتلقى 12 أميركيا حقنا قاتلة في تير هوت منذ الصيف، من بينهم جونسون، وللمرة الاولى منذ ما يقرب من 70 عاما، أُعدمت امرأة الثلاثاء رغم الشكوك حول صحتها العقلية.

وقدم البرلمانيون الديموقراطيون الاثنين مشروع قانون بشأن حكم الإعدام. وبعدما استعاد حزبهم السيطرة على مجلس الشيوخ، سيكون اعتماده ممكنا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار