: آخر تحديث
متاثراً بإصابته في هجوم نُسب إلى الجهاديين

مالي: مصرع جندي رابع من قوة حفظ السلام

49
55
51
مواضيع ذات صلة

باماكو: قضى جندي من قوة حفظ السلام متأثرا بجروح أصيب بها الأربعاء في مالي في هجوم نُسب إلى الجهاديين، لترتفع حصيلة قتلى جنود حفظ السلام من ساحل العاج إلى أربعة، وفق ما ذكرت بعثة الأمم المتحدة في مالي الخميس.

وذكر المتحدث باسم البعثة أوليفييه سالغادو على مواقع التواصل الاجتماعي "تلقينا بحزن بالغ وفاة جندي رابع من قوة حفظ السلام في أعقاب هجوم الأمس متأثرا بجروحه".

وقع الهجوم شمال بامبارا ماوديه، عند تقاطع دوينتزا (في الوسط) وتمبكتو (شمال غرب)، في منطقة تعد واحدة من بؤر العنف الذي تنفذه مجموعات متعددة الانتماء في منطقة الساحل.

وتزامن هذا الهجوم مع الاجتماع الفصلي لمجلس الامن الدولي الذي يناقش فيه الوضع في مالي.

وخسرت البعثة الاممية التي انشئت العام 2013، أكثر من 145 جنديا في أعمال عدائية، بحسب المتحدث، مما يجعلها أكثر مهمة تعرضا لخطر الموت في العالم.

وأشار رئيس البعثة محمد صالح النظيف إلى احتمال تصعيد الهجمات المرتبطة بإطلاق السلطات المالية سراح نحو 200 سجين في إطار تبادل جرى في تشرين الأول/أكتوبر. وقال للصحافيين إن قوة حفظ السلام والقوات الأجنبية تتعرض لهجمات منذ فترة طويلة.

ولفت المتحدث إلى أن الجنود الأربعة هم أول جنود من ساحل العاج يقتلون في اعتداءات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار