: آخر تحديث

نيكاراغوا تعلن عن خسائر عالية جدا إثر إعصارين ضربا البلاد

40
44
46
مواضيع ذات صلة

ماناغوا: أعلنت حكومة ماناغوا الثلاثاء أن الاعصارين ايتا وإيوتا اللذين ضربا مناطق في شمال شرق نيكاراغوا، ألحقا أضرارا بأكثر من ثلاثة ملايين شخص أي نصف العدد الإجمالي للسكان وتسببا بخسائر تقدر بحوالى 742 مليون دولار.

تسبب الإعصار الأول إيتا بخسائر تقدر بحوالى 178 مليون دولار في شمال شرق البلاد، لكن إيوتا الذي ضرب على مستوى البلاد، تسبب بدمار تقدر كلفته بحوالى 564 مليون دولار كما أوضح وزير المال ايفان اكوستا.

ضرب "إيتا" وهو إعصار من الفئة الرابعة على مقياس من 5 درجات، شمال شرق البلاد في 3 تشرين الثاني/نوفمبر قبل أن يصل إيوتا إلى نيكاراغوا في 16 من الشهر نفسه بقوة أكبر بلغت الفئة الخامسة أي الحد الاقصى لاعصار.

وقال الوزير خلال مؤتمر بالفيديو إن أكثر من ثلاثة ملايين شخص تأثروا بهذين الإعصارين من إجمالي عدد السكان البالغ 6,2 ملايين نسمة.

من جهته قال مدير النظام الوطني لمنع الكوارث غييرمو غونزاليس إن إيوتا "هو أقوى حدث (أرصاد جوية) أثر على نيكاراغوا ليس فقط بسبب العنف الذي ضرب به البلاد، ولكن أيضا من حيث حجمه".

تسبب مرور إيوتا في مقتل 44 شخصا في أميركا الوسطى بينهم 21 في نيكاراغوا ، بسبب الفيضانات وانزلاقات التربة.

وأعلنت الحكومة أيضا أن البلاد بحاجة لمساعدة إنسانية طارئة بقيمة 4 ملايين دولار.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار